منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح لشعر طويل فى وقت قصير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15042015
مُساهمةنصائح لشعر طويل فى وقت قصير

نصائح لشعر طويل فى وقت قصير



بالطبع اى امرأة تحلم بشعر طويل يستوقف جماله ولمعانه وطوله كل من يراه ولكن البعض قد يشعربالإحباط كلما فكرت بذلك لأن الحصول على هذا الشعر المثالي يحتاج إلى وقت طويل وجهد كبير.






إن الحصول على شعر طويل وجذاب ليس بالأمر المستحيل ولكن لابد أن تتعرفي سيدتي إلى بعض النصائح والخطوات التي عليك اتباعها لتحقيق هذا الحلم بأسرع وقت ممكن.

• طريقة غسل الشعر الصحيحة:

تعتبر الطريقة التي تغسلين شعرك بها، وعدد مرات غسله خلال الأسبوع، بالإضافة إلى درجة حرارة المياه أثناء الغسل، كل هذه العوامل تؤثر بشكل كبير على صحة شعرك وطوله. حيث أن غسل الشعر يومياً وبالماء الساخن سيؤدي بالضرورة إلى جفافه وتكسره ومنعه من النمو، ليصبح هشاً وضعيفاً، الأفضل غسل شعرك كحد أقصى 3 مرات أسبوعياً بالإضافة لاستخدام الماء الفاتر وليس الساخن.

• الغذاء الجيد والمكملات الغذائية:

البروتين:

من أساسيات الغذاء الجيد لنمو شعرك هو تناول المزيد من البروتين، فالبروتين أساس نمو الشعر، وشعرك بحاجة لكمية كبيرة منه لينمو بشكل سريع ويصبح صحياً ولامعاً.

تناولي اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والجبن، بالإضافة إلى البقوليات والمكسرات والخضار الورقية كالسبانخ لتحصلي على الكمية الكافية من البروتين لنمو شعرك.

أحماض الأوميغا 3 الدهنية:

إن أحماض الأوميغا 3 الدهنية تساهم في جعل شعرك لامعاً وصحياً، فهذه الدهون الصحية موجودة في الأفوكادو والمكسرات وسمك السلمون وزيت بذور الكتان، كما يمكنك تناول مكملات زيت السمك لدفعات إضافية من الأوميغا 3، بالإضافة لتناول البيوتين لتعزيز نمو شعرك بشكل أسرع.

الماء:

إن نقص الماء في جسمك سيظهر بشكل واضح وجلي على شعرك الذي سيبدو جافاً وأكثر عرضةً للتكسر، إن تناول كمية كافية من الماء هو جزء أساسي من صحة شعرك ونموه، بالإضافة لتجنب الكافيين والكحول والمشروبات الغازية.

• تغيير نمط الحياة:

- من الضروري جداً قص الشعر بشكل دوري كل شهرين أو ثلاثة للحصول على شعر لامع وصحي وطويل .

- تدليك فروة الرأس برؤوس الأصابع لتحسين الدورة الدموية يومياً من 50-10 دقائق ليتدفق الدم والغذاء بشكل أكبر إلى فروة الرأس وبالتالي يزداد نمو الشعر.

- زيت اللافندر رائع جداً إذا قمت بتدليكه على فروة الرأس يوماً بعد يوم فهو مفيد جداً لنمو الشعر.

- الإجهاد والتعب هما سبب رئيسي لتساقط الشعر وبطئ نموه، فإذا كنت تعانين من التوتر والإجهاد حاولي الاسترخاء والحصول على قسط كاف من الراحة والهدوء.

- النوم لثماني ساعات متواصلة ضروري جداً ليأخذ جسمك الوقت الكاف للإصلاح والترميم، ولتكوني أكثر نشاطاً وحيوية ويصبح شعرك أكثر قدرة على النمو.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لشعر طويل فى وقت قصير :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح لشعر طويل فى وقت قصير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم