وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل لوصفات طبيعيه لتقشير وتنعيم وتوحيد لون الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14042015
مُساهمةملف كامل لوصفات طبيعيه لتقشير وتنعيم وتوحيد لون الجسم




1-مقشر الجسم المصنوع من البن

يعمل هذا المقشر على تنعيم وترطيب الجسم
الطريقة: اخلطي أجزاء متساوية من البن المطحون والسكر مع ملعقتين من القرفة وزيت الزيتون للوصول إلى القوام المطلوب. استخدمي هذا الخليط لفرك الجسم بعد الاستحمام ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر.
2-أملاح الحمام مع اللافندر

تعمل هذه الوصفة على اراحة العضلات المتعبة وتهدئة الأعصاب
الطريقة: اخلطي كوبين من املاح الأبوسوم أو الملح الإنجليزي مع كوب من ملح البحر وقطرات من زيت اللافندر مع اللافندر المجفف المطحون. ضعي الخليط في وعاء زجاجي محكم الغلق واستخدميه أثناء الاستحمام.
3-ماسك الزبادي والعسل للوجه

يعمل هذا الماسك على تقشير وتفتيح البشرة
الطريقة: اخلطي كميات متساوية من الزبادي والعسل مع القليل من جوز الطيب والقرفة وكلاهما يعمل على شد البشرة وتعزيز الدورة الدموية. وزعي الخليط على وجهك ثم لتركيه لمدة 5 دقائق واشطفي بالماء الفاتر.
4-السكر البني والفانيليا

تعمل هذه الوصفة على التخلص من خلايا البشرة الميتة وتنعيم المناطق الخشنة مثل المرفقين والركبتين.
الطريقة: اخلطي 2 كوب من السكر البني مع كوب من السكر الأبيض ثم قومي بإضافة حوالي كوب من زيت اللوز الحلو وملعقة من مستخلص الفانيليا الطبيعي. قومي بتعبئة الخليط في مرطمان زجاجي محكم الغلق واستخدميه لتقشير المناطق الخشنة في الجسم.
5-خليط النعناع

يعمل هذا الخليط على تنعيم القدمين واراحة الآلام
الطريقة: اخلطي كوب من السكر مع زيت جوز الهند وقطرات من زيت النعناع العطري، استخدميه لتدليك القدمين مع الماء الدافئ.
6-أملاح الحمام مع الحمضيات

تعمل هذه الوصفة على تنعيم وتقشير الجسم مع تنشيط الدورة الدموية
الطريقة: اخلطي كوب من أملاح الحمام مع زيت الزيتون وعصير الليمون الطازج وبرش قشر البرتقال. استخدمي الخليط أثناء الاستحمام.
7-ماء الورد وزيت جوز الهند

تعمل هذه الوصفة على ترطيب وشد البشرة
الطريقة: قومي بتدفئة كوب من زيت جوز الهند ثم أضيفي ربع كوب من ماء الورد الطبيعي مع بتلات من الورد، يعبأ الخليط في زجاجة مغلقة ويستخدم كمرطب للجسم بعد الاستحمام.
8-مقشر البرتقال للشفاه

يعمل هذا المقشر على التخلص من تشققات الشفاه وترطيبها
الطريقة: اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر مع بضع قطرات من زيت فيتامين E (متوفر في الصيدليات) مع إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند وبضع قطرات من عصير البرتقال الطازج. يوزع المزيج على الشفاه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يفرك ويشطف.



اليكى وصفات جمالية رائعة ومفيده جدا لتنعيم الجسم والتخلص من اشهر المشاكل الشائعة التى تعانى منها اغلب السيدات .
عادةً ما تستخدم مقشرات الجسم أثناء الاستحمام للتخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة، فنحصل بعدها على بشرة ناعمة وسلسة.

إلى جانب ذلك، فتساعد عملية تقشير البشرة على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من السيلوليت.



مع بعض المكونات البسيطة، يمكنكِ تحضير مقشر طبيعي للجسم بنفسك للحصول على نتائج رائعة دون أي تكاليف باهظة.



فالمقشرات الطبيعية غير مكلفة، لا تحتوي على أي مواد كيماوية أو مواد حافظة. كل ما تحتاجين إليه لتحضير مقشرك الخاص هو مادة لفرك الجسم (كالسكر أو الملح)، مع مادة مرطبة أو زيت طبيعي للجسم، مع إضافة أي زيت عطري تفضلينه للاحتفاظ برائحة مميزة وعطرة على جسمك لفترة طويلة.




احرصي على استخدام أحد تلك الخلطات الطبيعية لتقشير الجسم مرة واحدة أسبوعيًا، مع الحرص على تقشير بشرة الوجه والشفاه أيضًا. فيساعد ذلك على تجديد الخلايا وإصلاح البشرة للتخلص من التشققات والجلد الميت.


9- مقشر طبيعي بسيط من السكر

إن كنت لا تمتلكين الكثير من الوقت لتحضير الخلطات الطبيعية المركبة، فبالطبع ستفضلين تلك الخلطة الطبيعية من السكر. فهي ممتازة لتقشير الجسم وتساعدك على تنعيم البشرة والحصول على ترطيب فعّال لبشرتك أيضًا.


اخلطي 2 ملعقة كبيرة من السكر مع ¼ كوب من زيت الزيتون وبضع قطرات من زيت البابونج العطري. استخدمي الخليط لفرك جسمك بالكامل في حركات دائرية، وستحصلين بعدها على بشرة رائعة. كما يمكن استخدام تلك الخلطة لتقشير الوجه والشفاه أيضًا.


10- مقشر النعناع الطبيعي

لإنعاش البشرة، حضري خلطة النعناع لتقشير البشرة ولتتمتعي ببشرة ناعمة وحيوية. اخلطي 2 كوب من السكر الخشن، ¼ كوب من زيت جوز الهند مع 4-5 قطرات من زيت النعناع العطري. يفضل استخدام تلك الخلطة من النعناع للجسم فقط، فهي غير مناسبة لبشرة الوجه أو الشفاه (فقد يتسبب النعناع في تهيج بعض الأماكن الحساسة).


11- مقشر الليمون الطبيعي

من أفضل وأبسط الخلطات الطبيعية التي يمكنكِ تحضيرها لتقشير الجسم هي خلطة الليمون. فيمكن استخدامها للوجه والشفاه كذلك. كل ما تحتاجين إليه هو خلط كوب من السكر الأبيض أو البني، ½ كوب من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من قشور الليمون مع 2-3 قطرات من زيت الليمون العطري. اخلطي المكونات جميعًا جيدًا واستخدميها على جسمك.


12- مقشر الجريب فروت

وهي وصفة رائعة لتقشير الجسم، حيث يتمتع الجريب فروت بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن الأساسية للبشرة.


اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين أو زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت بذور الجريب فروت، 4 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض، مع ¼ كوب من عصير الجريب فروت.




تخلط المكونات معًا ثم تستخدم لتقشير الجسم والحصول على بشرة ناعمة ورائعة.


13- مقشر القرفة والزنجبيل


اخلطي كوب من ملح البحر مع ½ ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون أو ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج، ½ ملعقة كبيرة من القرفة مع كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز. اخلطي المكونات معًا واستخدميها لفرك جسمك مع التركيز على المناطق الجافة والخشنة، استخدميها قبل الاستحمام أو أثناءه.


14- مقشر الشوفان والسكر البني


اخلطي ¾ كوب من السكر البني مع ½ كوب من دقيق الشوفان و1/4 كوب من العسل مع بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه. بعد ذلك يستخدم الخليط لفرك الجسم وتنعيمه في حركات دائرية.



15- مقشر الشوفان وصودا الخبز



اخلطي ½ كوب من صودا الخبز مع ½ كوب من دقيق الشوفان، محتويات 2 كيس شاي أخضر مع كوب من الحليب و1/2 كوب من زيت الجوجوبا. استخدمي هذا المقشر الرائع لفرك الجسم والتخلص من طبقات الجلد الميت، كما يمكن حفظه في الثلاجة للاستخدام في خلال اسبوع.

إليك مجموعة من الطرق البسيطة لتحضير مقشرات طبيعية مختلفة من الملح والسكر لتنعيم الجسم وإزالة الجلد الميت.

1- مقشر الموز والسكر

اخلطي موزة مهروسة مع 3 ملاعق كبيرة من السكر الخشن و1/4 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا أو أي زيت عطري تفضلينه للاحتفاظ برائحة جذابة على جسمك. بعد خلط المكونات جيدًا، استخدمي الخليط على جسمك خلال الاستحمام مع تدليك الجسم جيدًا في حركات دائرية من الأسفل للأعلى لتنشيط الدورة الدموية. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
2- مقشر الليمون مع الروزماري والملح

في وعاء نظيف ذو غطاء محكم، أضيفي كوب من ملح الطعام أو ملح كوشير. ثم يضاف ½ كوب من زيت اللوز المر مع التقليب الجيد ،بشر ليمونة واحدة، 2 ملعقة صغيرة من أوراق الروزماري المجففة. استخدمي الخليط أثناء الاستحمام لتدليك الجسم وترطيبه. يمكن الاحتفاظ بالخليط لمدة 6 شهور في وعاء محكم في درجة حرارة الغرفة.
3- مقشر الطماطم مع السكر

الطماطم من أفضل العناصر الطبيعية المفيدة لصحة ونضارة البشرة. فتحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية البشرة من الشوارد الحرة التي تتسبب في تلفها، كما تعمل أيضًا كواقي طبيعي من أشعة الشمس. اغمسي شريحة من الطماطم في كمية من السكر الأبيض الخشن، واستخدميها لفرك بشرة الوجه جيدًا في حركات دائرية لبضع دقائق. بعد ذلك، تشطف جيدًا بالماء الفاتر.
4- مقشر جوز الهند مع الفانيلا والسكر البني

زيت جوز الهند يتميز برائحة جذابة وخواص طبيعية رائعة لترطيب البشرة. اخلطي ½ كوب من زيت جوز الهند النقي، ½ كوب من السكر البني مع ½ ملعقة صغيرة من الفانيلا. استخدمي الخليط لفرك بشرة الجسم جيدًا في حركات دائرية أثناء الاستحمام، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.
5- مقشر النعناع والسكر للشفاه

لتتمتعي بشفاه ناعمة وجذابة، جربّي تلك الخلطة السريعة والمذهلة من زيت الزيتون مع السكر وزيت النعناع. اخلطي القليل من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض في محضرة الطعام لمدة دقيقة واحدة. ثم تضاف بضع قطرات من زيت النعناع العطري. استخدمي الخليط لفرك الشفاه والتخلص من الجلد الميت. فيساعد ذلك على استعادة حيوية وجاذبية الشفاه في وقت سريع.
6- مقشر اللافندر مع ملح البحر

اخلطي ½ كوب من ملح البحر مع 1/3 كوب من زيت الجوجوبا، أو زيت اللوز مع التقليب الجيد. ثم تضاف ملعقة كبيرة من أوراق اللافندر المجففة و 10 قطرات من زيت اللافندر العطري. استخدمي الخليط لفرك الجسم جيدًا في حركات دائرية خلال الاستحمام. فيساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت وتنعيم البشرة، كما يساعد كذلك على الشعور بالانتعاش والراحة نتيجة لما يتميز به زيت اللافندر من فوائد لتحسين الحالة المزاجية.
7- مقشر الحمضيات مع الملح

وهو من أفضل المقشرات الطبيعية للاستخدام صباحًا لتبدأي يومك بانتعاش، خاصةً بعد ممارسة الرياضة. اخلطي ½ كوب من ملح البحر، ½ كوب من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من قشور الحمضيات كالبرتقال أو الليمون أو خليط منهم. استخدمي الخليط لتقشير البشرة جيدًا والتخلص من الجلد الميت لتتمتعي بجسم ناعم وبشرة مشدودة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل لوصفات طبيعيه لتقشير وتنعيم وتوحيد لون الجسم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل لوصفات طبيعيه لتقشير وتنعيم وتوحيد لون الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: