وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أهم المواد الطبيعية لتبييض البشرة في وقت بسيط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08042015
مُساهمةأهم المواد الطبيعية لتبييض البشرة في وقت بسيط


أهم المواد الطبيعية لتبييض البشرة في وقت بسيط


المواد الطبيعية لتبيض البشرة كل شخص يريد بشرة نظيفة ومتألقة. البعض تنفق ثروات كبيرة على منتجات التجميل التي من شأنها التخفيف من الجلد وإزالة كل العيوب، والبعض الآخر ينفقون أموالهم على العمليات التجميلية على أمل أن بشرتهم سوف تصل إلى الكمال. وأخيرا، هناك أناس يحاولون الحصول على بشرة بيضاء بطرق أخرى وهى استخدام جميع أنواع ماكياج التى من شأنها أن تغطي العيوب وترك الانطباع بأن الجلد هو صحي وليس لديه الندوب، التجاعيد أو البقع وهذا خاطئا.

ويظل هؤلاء الناس يبحثوا عن وسيلة يمكن من خلالها جعل بشرتهم تبدو جيدة. والحل الحقيقى هو قوة المكونات الطبيعية. الفواكه والخضروات و هي مصادر كبيرة من المواد المضادة للتأكسد وغنية في المواد التي يمكن أن تبييض البشرة، وترطيب ذلك، وتخفيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد وإعطائها مرونة. هناك العديد من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل إزالة البقع الداكنة وتبييض البشرة، ولذلك أولا تعرف معنا كيفية الحفاظ على صحة الجلد ثم التعرف على ما هى المواد الطبيعية التى تساعد على تبييض البشرة نصائح للحفاظ على صحة الجلد

1-غسل الوجه استخدام الصابون المناسب لنوع الجلد. من قبل غسل وجهك بعد أن تنغمس في الهواء الطلق، وستجعل بشرتك نظيفة من الجراثيم وتمنع حب الشباب.

2-الأكل الصحي والحصول على قسط كاف من النوم استكمال النظام الغذائي الخاص بك متوازن مع الفيتامينات والمواد المغذية كما يجب الحفاظ على وجبة الإفطار والتي ينصح بتناولها جميع الأطباء حتى أطباء الحمية تعرفنا على كيفية الحفاظ على الجلد , وهذه بعض النصائح الطبيعية لتفتيح البشرة يحمل فيتامين “سي” الكثير من الفوائد الصحية و يلعب دوراً وقائياً في حماية الجسم من الأمراض كونه من المواد القوية المضادة للأكسدة. فيتامين سى يحافظ على صحة المرأة و شبابها، لما يتمتع به من خواص منشطة و مجددة. و يرى هؤلاء أن تميزه بخصائص مقاومة للشيخوخة، تجعله عاملا مساعدا في إبقاء الوجه نضرا و حيويا و الجلد ناعما و أملس. ففيتامين “سي” الذي يوجد بصورة رئيسة في ثمار الحمضيات كالبرتقال و الليمون و الجريب فروت يساعد في تجديد الخلايا و ألياف الكولاجين و الإيلاستين المسؤولة عن مرونة الجلد، الأمر الذي يزيد تماسك الجلد و يقويه و يجعله أكثر نعومة و جاذبية، كما ينشط الدورة الدموية في الجلد و حصول الخلايا على ما تحتاجه من غذاء و أوكسجين، و يساعد في مقاومة عمليات الهرم و الشيخوخة و تقليل بروز التجاعيد كونه مضادا قويا للأكسدة. فتنشيط الدورة الدموية للمنطقة المحيطة بالعين يساعد على إخفاء الهالات السوداء، كما أن خواصه المضادة للالتهاب و الانتفاخ يجعله عنصرا مهما و حيويا، و أشاروا إلى أن فيتامين “سي” يقلل من إنتاج مادة الملانين المسببة للبقع البنية الداكنة أو الكلَف، لذلك فإن معظم المستحضرات المزيلة للبقع تحتوي عليه. لكل عمر مايناسبه من الاحتياجات الغذائية.. المواد الطبيعية لها أثر هائل على البشرة ..


1-البرتقال من الفواكه التى يعمل على نعومة بشرة اليدين وتألقها ، بل ويعد البرتقال أفضل علاج للتشققات التى تصيبها خاصة فى فترة الشتاء بسبب استخدام المياه الساخنة ،حيث يمكنك استخدام العصارة الطبيعية الموجودة بقشرالبرتقال لتنعيم اليدين بدعك يديك جيداً بها مما يكسب بشرتك رونقاً وجمالاً ، أى تقوم بنفس مفعول الجلسرين الذى تحتويه كريمات تغذية وترطيب البشرة 2- الليمون فهو من الوسائل الطبيعية البسيطة التى يمكن أن تعالجى بها عيوب البشرة حيث أنه من المعروف أن خلاصة عصير الليمون تساعد على اختفاء النمش وتحسن لون البشرة . فتصبح أكثر إشراقاً ولمعاناً بدون الحاجة إلى استخدام كريمات تفتيح البشرة الضارة بها .كما يساعد الليمون أيضاً على علاج مشكلة المسامات الواسعة ، حيث تؤدى المادة القابضة به إلى ضيق المسامات وبالتالى نعومة البشرة ولمعانها،ولتحقيق أفضل النتائج عند حاجة البشرة إلى العلاج من مشكلة ما ،يمكنك عمل ماسك سريع من الليمون ،وسوف تذهلك النتيجة ،وذلك بوضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة ثم تركه لمدة 15 دقيقة ،ثم اشطفيه بماء فاتر ، كذلك يساعد الليمون على اختفاء صفرة الإسنان وذلك بدعك أسنانك بواسطة فرشاة مبللة بعصير الليمون لمدة لاتقل عن شهر . 3-الفراولة الفراولة لها الكثير من الفوائد التي تحدثنا عنها في مقال منفصل ولكنها أيضًا مفيدة جداً كما تنصح خبراء التجميل استخدامها كقناع بعد هرسها بشوكة حيث تعمل على انقباض مسام البشرة المفتوحة وتعمل على الإقلال من إفراز دهونها ولذلك فهى مفيدة للبشرة الدهنية ،وهى تغذى خلايا الجلد بالأملاح المعدنية والفيتامينات.

4 -الخيار تعتبر ثمرة الخيار مادّة مهمّة لعمل ماسكات لها تأثير فعال وإيجابى على البشرة للخيار مفعول قوي على البشرة الحساسة بمساعدته على التخلّص من البقع والشوائب الناجمة عن البثور والحبوب التي تصيب الوجه,كما تساعد شرائح الخيار على التخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين من حين لآخر. ويناسب الخيار كلّ أنواع البشرة لاحتوائه مواد مهمة كالكبريت وسكريات الكلوسيد التي تساعد على تغذية عضلات الوجه وتحافظ على نظارة البشرة وطراوتها.ويستخدم عصير الخيار كغسول مرطّب ومبيض للبشرة كما يساعد عل معالجة الحروق الناجمة عن التعرّض لأشعة الشمس خاصة في فصل الصّيف. وينصح الخبراء باستخدام قناع الخيار المتكون من عصير الخيلر وبياض بيضة وملعقة من ماء الورد وملعقة قشطة لإزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب.


5-الطماطم الطماطم تحافظ على شباب البشرة ويعود سبب ذلك إلى وجود مادة الليكوبين فيها والتي تعتبر من أقوى المواد الطبيعية المضادة للأكسدة وتعتبر الأكسدة مسببا أساسيا في شحوب وتقدم البشرة في العمر وظهور علامات الشيخوخة لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول كمية ثابتة يوميا من الطماطم أو تناول كأس من عصير الطماطم يوميا.

6- الجزر الجزر من الخضروات الغنية بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التى تقي البشرة من الجذور الحرة، كما أنه يحتوي على كل من البيتا كاروتين والليكوبين المفيد لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتجديد خلايا البشرة.

7- الزبادى يرطب البشرة ترطيباً فائقاً ويجعلها ناعمة طرية,, فعندما يوضع الزبادي على الوجه من غير ان يكون فى الثلاجة له مفعول التبريدوالتلطيف من حرارة الجو فى الصيف,, يحافظ على رطوبة ونداوة البشرة,,يحسن من ملمس البشرة اذا استعمل بانتظام,,يزيل شحوب البشرة ويجعلها نضرة ومشرقة,,مفيد جدا ومثالى اذا وضع على البشرة صباحاً فهو يكسبها حيوية. عزيزى القارى الأن ستصبح بشرتك أكثر بياضا وإشراقا .. معنا ستعرف كل مفيد وجديد.. أخبر من تعرفهم
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أهم المواد الطبيعية لتبييض البشرة في وقت بسيط :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أهم المواد الطبيعية لتبييض البشرة في وقت بسيط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: