8 نصائح لتتخلص من غثيان الصباح اثناء الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71654
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

8 نصائح لتتخلص من غثيان الصباح اثناء الحمل

غثيان الصباح هو حالة طبيعية تصيب كل الحوامل في بداية الحمل ويؤدي إلى غثيان ودوخة صباحاً. ويستمر هذا الشعور في الستة أسابيع الأولى من الحمل وتنتهي كل الأعراض في الأسبوع الرابع عشر من الحمل. كم أن شدة الغثيان والدوخة التي تحصل عند الحامل تختلف من امرأة إلى أخرى, ومن أهم النصائح اللتي تساعد المرأة الحامل لتجنب شعور الغثيان صباحاً هي:

1- يجب تجنب تناول الوجبات الكبيرة: إن تناول الوجبات الكبيرة تجعل من الصعب على الأمعاء هضمها مما يزيد من فرص حصول الغثيان والدوخة. لذلك يجب تناول لوجبات الصغيرة المتكررة كتناول ما يتراوح بين 5 إلى 6 وجبات صغيرة يومياً بدلاً من تناول 3 وجبات كبيرة.


2- لا يجب أن تبقى معدة الحامل خاوية: إن بقاء المرأة الحامل فترة طويلة بدون تناول طعام يحرض حدوث الغثيان عندها. والسبب يرجع إلى أن الحموض الطبيعية الموجودة في المعدة عندما لا تجد ما تهضمه من طعام فإن ذلك يؤدي إلى شعور المرأة بالغثيان. لذلك للتقليل من شعور الغيان يجب أن تتناول الحامل طعام خفيف أول ما تستيقظ من النوم كي تخفف من شعور الغيان صباحاً. كما يجب أيضاً أن تتناول وجبة خفيفة قبل الذهاب للنوم بمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة لتقليل نسب حصول الغثيان صباحاً.

3- يجب أن تنتقي المرأة الحامل غذائها بعناية: إذا كانت الحامل تعاني من الغثيان صباحاً فيتوجب عليها أن تبتعد عن جميع الاغذية صعبة الهضم, ومن الأفضل للسيدة الحامل أن تنتقي الأغذية ذات المحتوى القليل والمنخفض من الدهون والنشويات والبروتينات. فتناول النشويات المعقدة كالخبز والمعجنات والبطاطا يكون أسهل هضماً على لمعدة ويعطي الحامل شعوراً بالراحة. كما يجب أن تتجنب الحامل الأغذية الحمضية وكثيرة البهارات والأطعمة المقلية لأنها تهيج الجهاز الهضمي وتتسبب في الشعور بالغثيان.

4- لا يجب أن تستلقي الحامل فور انتهائها من تناول الوجبات: لا ينبغي على الحامل أن تستلقي فور انتهائها من الطعام مباشرة لأن ذلك يضعف عملية الهضم ويؤدي إلى الشعور بالغثيان, إذا كانت الحامل متعبة جداً فيفضل أن تستلقي على الجنب وليس على ظهرها للتقليل من الشعور بالغثيان.

5- يجب أن تتجنب المرأة الحامل روائح الأطعمة: إن بعض النساء لا يفضلن روائح بعض الأغذية مما يحفز الاقياء والغثيان لديهن. لذلك يجب أن تتجنب المرأة الحامل روائح الطعام, ويجب عليها أيضاً ألا تتناول إلا الطعام الذي تشتهيه فلا تجبر نفسها على تناول الطعام خوفاً من ألا تقدم الأغذية المناسبة والصحية لجنينها لأن ذلك قد يؤدي بها إلى غثيان شديد صباحاً وإقياء مما يؤدي إلى زيادة حالتها سوءاً.

6- يجب أن تتناول الحامل الطعام بدرجة حرارة الغرفة: يجب أن تتجنب الحامل تناول الطعام الساخن وأن تتركه حتى يبرد قليلاً لأن الطعام عندما يسخن تصبح رائحته واخزة وشديدة مما يؤدي إلى شعورها بالغثيان لذلك يجب أن تتناول السيدة الحامل الطعام بارداً أو معتدل الحرارة.

7- يجب أن تشرب الحامل شاي الأعشاب الحاوي على الزنجبيل: يجب أن تشرب الحامل شاي الزنجبيل لأن العلماء اكتشفوا أن الزنجبيل من أفضل الأعشاب لتجنب غثيان الصباح عند الحوامل وهو آمن جداً أيضاً.

8- يجب أن تشرب الحامل الكثير من الماء: من أفضل الطرق لتجنب الغثيان هو شرب كوب من الماء كل ساعة, كما يجب أن تشرب الحامل الماء في الليل لأن ذلك ينقص من تركيز حموض المعدة التي تسبب الشعور بالغثيان مما يقلل من الغثيان صباحاً.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى