منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

أطعمة تحارب مرض السرطان احرصى على تناولها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05042015

مُساهمة 

default أطعمة تحارب مرض السرطان احرصى على تناولها




أطعمة تحارب مرض السرطان احرصى على تناولها




أطعمة تحارب مرض السرطان
“الوقاية خير من العلاج”…مقولة تعنى الكثير و الكثير خاصة عندما نتحدث عن عدو خطير مثل السرطان. لذا فالوقاية منه مهمة للغاية حيث لا يوجد علاج مضمون للقضاء على مرض خبيث كالسرطان. الاهتمام بتغيير العادات الصحية و خاصة الغذائية منها من أهم خطوات الوقاية من مرض السرطان.


1_الخضروات الورقية الداكنة: مفيدة للصحة لاحتوائها على الألياف و المواد الغذائية و المعادن. كما يحتوى أيضا على مضاد أكسدة_الكاروتين_الذى يساعد فى القضاء على الشوارد الحرة الموجودة بالجسم. _تلك الشوارد الحرة مسئولة عن تكوين الخلايا السرطانية بالجسم_ تلك الخضروات مثل السبانخ ,الخس,البنجر,الكرنب.
2_بعض أنواع الخضروات: مثل القرنبيط و الكرنب و البروكلى. تحتوى على العديد من مضادات الأكسدة التى تقلل من فرص الاصابة بالمرض.


3_الطماطم:تحتوى على مركب الليكوبين.الذى يقى من الاصابة بسرطان الثدى و الرئة. و ذلك المركب يسهل امتصاصه من خلال الجسم وخاصة لو كانت الطماطم مطهية.لذا فحساء الطماطم اختيار جيد.
4_الثوم و البصل:مفيد للغاية لاحتوائه العديد من المركبات مثل الليسين,الذى يقى من الاصابة بسرطان الجلد و الرئة و القولون. و أيضا البصل يحتوى على العديد من المركبات المشابهة.
5_العنب:يحتوى على مادة كيميائية تسمى الريسيفرترول.فهو مضاد أكسدة قوى ,يقتل الخلايا السرطانية و يمنعها من تدمير الخلايا الأخرى.



6_المشروم:يحتوى على مركبات كالموجودة بالبصل و الثوم,,كما يقوى الجهاز المناعى.
7_الحبوب الكاملة:تساعد فى الوقاية من معظم أنواع السرطان. علاوة على احتوائها على مركبات مهمة تحارب السرطان,فهى أيضا مصدر للألياف و مضادات الأكسدة التى تحمى الجسم من الخلايا السرطانية.
لذا التزم بأسلوب حياة صحى و عادات غذائية سليمة لتقى نفسك من الاصابة بالسرطان و تتمتع بحياة أطول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى