طرق آمنة و مضمونة لتفتيح البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72519
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

طرق آمنة و مضمونة لتفتيح البشرة


1.تفتيح لون الشعر بشاي الكاموميل وعصير الليمون: إن مزيج شاي الكاموميل وعصير الليمون يعتبر من أكثر الوصفات الطبيعية المنتشرة التي تعمل على تفتيح لون الشعر، وكل ما عليكِ فعله أو أن تقومي بمزج كوب من عصير الليمون مع 3 أكواب من شاي الكاموميل ثم شطف الشعر بعدها جيداً، قومي بعد ذلك بترك الشعر حتى يجف طبيعياً مع تعريضه لأشعة الشمس، ثم انتظري النتيجة الرائعة لهذه الوصفة الطبيعية التي ستعمل على تفتيح لون شعرك بشكلٍ آمنٍ وطبيعيٍ.


2. تفتيح لون الشعر بنبات الراوند: يساعدك نبات الراوند على تفتيح لون الشعر بشكلٍ طبيعيٍ، ويُمكنك أن تُحضري ربع كوب من نبات الراوند المقطع وقومي بغليه في كوبين من الماء، ثم اتركي النبات حتى يبرد تماماً، بعدها اشطفي شعرك بشكل منتظم، وستلاحظين تغير لون شعرك لدرجة أفتح، لاسيما مع المواظبة على استعمال الخلطة.


3. تفتيح لون الشعر بفيتامين (ج) وعصير الليمون: تعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات إنتشاراً حول العالم فضلاً عن أنها من أفضل الطرق التي تعمل على تفتيح لون الشعر والحصول على لون شعر يدوم لفترة طويلة، ويمكن أن تقومي بعملها من خلال مزج 3 ملاعق كبيرة من بودرة فيتامين (ج) مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج ومقدار قليل من الشامبو لتحصلي على مزيج ذي قوام متجانس. وذلك من خلال وضع المزيج على خصلات شعرك ثم ابدئي في تدليك فروة الرأس بلطف، بعدها غطي شعرك بغطاءٍ بلاستيكيٍ، واتركيه على الأقل 50 دقيقة، وبعد الانتهاء قومي بغسله جيداً بالشامبو وتمتعي بلون جذاب لشعرك.


4. تفتيح لون الشعر بزيت الزيتون والعسل: امزجي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق كبيرة من العسل، واتركي المزيج جانباً لمدة 15 دقيقة، ثم ادهني بعدها خصلات شعرك جيداً بالمزيج واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو جيداً وبالماء الفاتر، حاولي تكرار هذه الوصفة عدة مرات حتى تحصلي على درجة اللون التي ترغبين فيها، فمع تكرارها يزداد لون الشعر تفتحاً.

5. تفتيح لون الشعر بالقرفة: استخدمي 4 ملاعق كبيرة من القرفة وضعيها على خصلات شعرك ثم غطيه بغطاء بلاستيكي، ثم اتركي الماسك على شعرك طوال الليل أو لمدة 4 ساعات على الأقل وذلك للحصول على نتائج ملموسة، وبعد الانتهاء من المدة اغسلي شعرك بماء فاتر مع مقدار قليل من الشامبو.


6. تفتيح لون الشعر ببودرة الحناء والكاموميل: اشتري قليلاً من بودرة الحناء وامزجي ثلاث ملاعق كبيرة منها مع القليل من أعشاب الكاموميل المجففة مع قدر صغير من الماء، وضعي المزيج على خصلات الشعر المبللة واتركيه على شعرك لمدة أقل من ساعتين مع مراعاة تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، وأخيراً تخلصي من الماسك بغسل الشعر جيداً بالشامبو وغسله بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة عدة مرات أسبوعياً. الآن اختاري ما يُعجبك ولا تنسي أن تخبرينا عن النتيجة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى