وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  توابل تساعدك علي خساره الوزن وتخفض نسبه الدهون في الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01042015
مُساهمة توابل تساعدك علي خساره الوزن وتخفض نسبه الدهون في الجسم


توابل تساعدك علي خساره الوزن وتخفض نسبه الدهون في الجسم



نوع من التوابل يجعلكم تخسرون الوزن وتخفضون الدهون في الجسم نوع من التوابل يجعلكم تخسرون الوزن وتخفضون الدهون في الجسم إذا تناولتموه يومياً مع قليل من اللبن الرائب.
اكتشفوه واستفيدوا من منافعه المذهلة: هل تحاولون إطلاق عملية خسارة الوزن؟ هل خسرتم بعض الوزن لكنكم وصلتم إلى مرحلة لم تعودوا فيها تتخلصون من أي كيلوغرام رغم استمراركم في الحمية؟ توجهوا فوراً إلى خزانة التوابل! هنالك يكمن السر ما هو التابل الذي يجعل وزنكم ينخفض؟
أظهرت دراسة جديدة أن مسحوق الكمون يمكن أن يساعد في فقدان الوزن، وحرق الدهون في الجسم، وخفض مستويات الكولسترول الضار بشكل طبيعي.
قسّم باحثون في جامعة شهيد سادوغي الإيرانيّة العلوم الطبية، بشكل عشوائي 88 امرأة يعانين من زيادة الوزن إلى مجموعتين. لمدة 3 أشهر، تلقت كلتا المجموعتين تعليمات غذائيّة وخُفّض استهلاكهما اليومي من السعرات الحرارية بمعدل 500 كالوري.
ولكن إحدى المجموعتين كانت تتناول أيضاً 3 غرامات (1 ملعقة صغيرة غير ممتلئة) من مسحوق الكمون يومياً مذوّبة في 150غ من اللبن الزبادي (نفس المقدار من اللبن الزبادي بدون الكمون كان يعطى أيضاً للمجموعة الأخرى).
بعد 3 أشهر، خسر أفراد المجموعة التي تتناول الكمون كيلوغراماً ونصف أكثر من المجموعة التي لا تأخذ الكمون. ليكون مجموع ما فقدته مجموعة الكمون 7 كيلوغرامات. اللافت هو انخفاض نسبة الدهون في الجسم لدى مجموعة الكمون بنسبة 14.64٪ مقابل 4.91٪ لدى المجموعة الأخرى ويبدو أن السبب هو إضافة الكمون.
كما ظهرت فوائد صحية غير متوقعة لدى المجموعة التي تناولت الكمون. تراجعت مستويات دهون الدم الضارة، أي الدهون الثلاثية، وانخفضت بنسبة 23 نقطة، في حين أنها تراجعت لدى المجموعة الأخرى 5 نقاط فحسب. كما انخفض معدل الكولسترول السيء ldl لدى مجموعة الكمون بمعدل 10 نقاط. في حين لم يتراجع لدى المجموعة الأخرى إلا نصف نقطة. كيف استطاعت مجموعة الكمون تحقيق مثل هذه التغييرات الدراماتيكية من مجرد تناول القليل من التوابل؟ أولا، الكمون غني بالفيتوسترولز، وهي مواد كيميائية نباتية معروفة بقدرتها على منع امتصاص الكولسترول في الجسم. كما أنه يزيد معدل الأيض بشكل مؤقت في الجسم. إليك بعض الطرق الاخرى لإضافة ملعقة من الكمون إلى طعامك كل يوم:
• إضفه إلى الخضار المشوية فهو لذيذ مع البطاطا الحلوة والقرع والجزر، والكوسا، والقنبيط.
• امزج الكمون المطحون مع مسحوق الفلفل الحار، ومسحوق الثوم ومسحوق البصل، والفلفل الحلو، والفلفل الأحمر لإعداد التاكو اللذيذ.
• أضفه إلى الحمص والفول والعدس
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

توابل تساعدك علي خساره الوزن وتخفض نسبه الدهون في الجسم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

توابل تساعدك علي خساره الوزن وتخفض نسبه الدهون في الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: