وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 عصير الجزر وفوائده فى علاج الحبوب وتنظيف بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29032015
مُساهمةعصير الجزر وفوائده فى علاج الحبوب وتنظيف بشرتك


عصير الجزر وفوائده فى علاج الحبوب وتنظيف بشرتك

هل تتناول الجزر أو تشرب عصير الجزر من وقت لأخر  وفي نفس الوقت هل تعاني من حب الشباب ؟ و تشعر بالقلق و الحرج من شكله أمام أصدقائك ؟ اليوم نقدم لك أهم فوائد عصير الجزء و كيفية استخدامه في علاج الحبوب وإزالتها وكذلك طرق عمل منظف من عصير الجزر   قد تتسائل ما الذي يجعل عصير الجزر فعال لهذه الدرجة في علاج الحبوب و كيف يكون هذا العنصر البسيط حل فوري لحب الشباب ؟ إقراء معانا هذه المعلومات للتتعرف علي إجابة هذه الأسئلة .


فوائد عصير الجزر في علاج الحبوب :



فيتامين أ :

يعد الجزر أحد المصادر الهامة  الغنية بفيتامين أ  و التي توجد بداخله في هيئة البيتا كاروتين. يمتلك فيتامين أ العديد من الفوائد الصحية للجسم  حيث يعزز من صحة الجلد و الرؤية و  العظام . لذا بدلاً ما تناول الحبوب و الأدوية لعلاج حب الشباب لما لا تستبدله بتناول كوب من عصير الجزر الطازج و الحصول علي جملة من الفوائد الصحية .

فتيامين ج :

يعد الجزر أيضاً مصدر جيد  لفيتامين ج  و الذي يساعد الجسم في إنتاج الكولاجين  و من المعروف بأن الكولاجين يعمل علي زيادة مرونة  الجلد و منع ظهور التجاعيد و يبطئ من عملية الشيخوخة  . بالإضافة إلي أن فيتامين ج يساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي لدينا و يساعد في محاربة البكتريا التي تسبب حب الشباب .

البوتاسيوم :

يحتوي الجزر علي كمية وفيرة من البوتاسيوم ،  و عند نقص هذا المعدن في الجسم يؤدي إلي جفاف الجلد و ظهور حب الشباب و تشنجات العضلات . و عند تناول كوب من عصير الجزر  يلبي إحتياجات الجسم في الحصول علي كمية البوتاسيوم  و الذي يعمل علي تحقيق توازن الجسم .

الكاروتينات :

من المعروف بأن الكاروتينات من مضادات الأكسدة  الموجودة في الجزر  و التي تزيد من توهج الجلدو أحد و أهم الكاروتينات الموجودة في الجزر هي البيتا كاروتين و الذي يمنع  خلايا الجلد من التأكسد و يبطئ من عملية الشيخوخة .

و عند الإستهلاك اليومي لعصير الجزر يساعد أيضاَ  في تنظيف السموم الموجودة في الكبد و هي أحد الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب و البثور .

و بذلك فإن عصير الجزر وسيلة طبيعية بسيطة  و أمنة لحماية البشرة من أثار حب الشباب و البثور .

كيفية عمل عصير الجزر ؟

يوصي بتناول عصير الجزر علي الريق في الصباح لكي يتخلص من السموم الموجودة في الجسم . و يجب الإمتناع عن تناول العصائر المعلبة  الضارة لأنها تحتوي علي  النكهات الصناعية الضارة  و المزيد من السكريات .لذلك بدلاً من اللجوء إليها يمكنك عمل عصير الجزر بكل بساطة للإستمتاع بفوائده الصحية و إليك وصفة مختلفة لعمل عصير الجزر.

المكونات المطلوبة :

8 – 10 جزر .
1 تفاح .
1 إناناس
1 ليمون .
قوم بخلط جميع المكونات معاً  و وضعهم في الخلاط الكهربائي مع إضافة القليل من الملح الأسود و مسحوق الكمون و إضافة السكر علي حسب ما تفضل .

تحذير :

لا ينصح لمرضي السكر  بتناول عصير الجزر  بسبب كمية السكر التي توجد في العصير و أيضاً أولئك الذين لديهم حساسية من الجزر  لا ينصح لهم بتناول هذا العصير .

إستخدامات أخري لعصير الجزر :

قناع الوجه :

يمكن أن يكون الجزر وسيلة رائعة  عند عمل قناع للوجه يعمل في منع و علاج حب الشباب .

كيفية الإستخدام :

طبخ إثنين من ثمرات الجزر علي البخار و  هرسهم جيداً  مع خلطهم بمعلقة صغيرة من العسل و  3- 2 قطرات من عصير الليمون و الخلط جيداً  ثم تطبيقه علي الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسله . تطبيق عصير الجزر علي أماكن حب الشباب و تركه حتي يجف بمفرده و سوف تري النتائج بنفسك .

منظف :

الحصول علي وجه نظيف هو أولي خطوات تجنب ظهور حب الشباب  و إليك كيفية إستخدام عصير الجزر كمنظف جيد للوجه .

كيفية الإستخدام :



خلط عصير الجزر مع القليل من ملح البحر و تطبيقه علي الوجه مع التنظيف بحركة دائرية خفيفة و تكرار ذلك لمدة 20 – 30 يوم سوف يساعدك في إزالة الندبات البشعة في الوجه و الناتجة عن حب الشباب.

و الأن أليس من المدهش أن يكون لدينا مثل هذا العنصر الطبيعي في المنزل و لا نستطيع الإستفادة منه فهو يحدث المعجزات للبشرة لذلك لا تتوجه إلي المواد الكيميائية لتنظيف البشرة و إستبدالها بعصير  الجزر .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

عصير الجزر وفوائده فى علاج الحبوب وتنظيف بشرتك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

عصير الجزر وفوائده فى علاج الحبوب وتنظيف بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: