نصائح هامه لتزيين منزلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72573
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

نصائح هامه لتزيين منزلك



لأنّ بيتكِ هو مملكتكِ ومملكة أسرتكِ ، بلمسات بسيطة أنتِ قادرة على جعل منزلك أكثر راحة وجمالا بقليل من الإضافات أو التغييرات ؛ كي يكون الوطن الأجمل لزوجكِ وأطفالكِ . ارسمي في ذهنكِ المخطّط الهندسيّ لمنزلكِ ، وحاولي معرفة عيوبه ومميّزاته قبل البدء بعمليّة التّغيير . هذا سيسهّل عليكِ الأمر كثيرا ، خصوصا وأنّكِ مقبلة على عمل رائع ودقيق ! تحتاجين وقتا قبل البدء ، وكلّ ما عليكِ فعله الآن هو التّفكير والتّخيّل والإبداع .
لدينا هنا العديد من الأفكار الّتي قد تساعدكِ ، في تزيين بيتكِ . استخدميها ك أساس ، وأضيفي عليها لمستكِ الجميلة . عزيزتي ، إن نظرتِ حولكِ ووجدتِّ الجدران الأربعة بيضاء تماما ، كوني على ثقة بأنّ طلاءً ملوّنا سيفي بالغرض . اختاري لونا منعشا كالأخضر الفستقيّ أو البرتقاليّ ، وليس ضروريّا أن يكون نفس لون الأرضيّة . لا تكوني تقليديّة بتوحيد لون الجدران ، استخدمي حاسّة الفنّانة لديكِ وأبدعي . كوني جريئة وامزجي الألوان ، اختاري عدّة ألوان متناسقة وأدخليها إلى جدران منزلكِ الّذي سيصبح جميلا بعد ساعات قليلة . يمكنكِ تزيين الجدران أيضا ببعض السّاعات المميّزة في شكلها والمتناسبة مع شكل الأثاث ولونه ، كذلك زيّنيها بلوحات صغيرة يمكن استخدامها منفردة أو مجموعة في مكان واحد ، حسب رغبتكِ .
كذلك ، عزيزتي ، إن كنتِ تعلّقين مرآة قديمة ، فإنّه لا يجب عليكِ أن تتخلّصي منها ، بل يمكنكِ تغيير إطارها وتزيينها ببعض قطع الفسيفساء والرّسومات والأزهار . هل تعلمين ، سيّدتي ، أنّه بإمكانكِ استخدام الأزهار المجفّفة الّتي ستقلّل عليكِ تكلفة شراء اليوميّ ! نعم ، اشتري الأزهار ثمّ اتركيها دون ماء ، السّرّ هنا في أشعّة الشّمس ، احذري أن تعرّضيها للشّمس لأنّها ستتلف . دعي أزهاركِ تجفّ ثمّ استخدميها في زهريّات أو قوالب زجاجيّة مغلقة ، وستلاحظين كيف ستحافظ على رونقها الجميل .
أضيفي بعضا من الاكسسورات الّتي ستبهركِ إن أتقنتِ ترتيبها ، كالشّموع ، والّتي لا يجب أن تكون مشتعلة ، بل نسّقي أوضاعها فحسب ، واختاريها بألوان زاهية وعطر مريح . العطر سيحسّن مزاجكِ ومزاج الحاضرين ، فلا تبخلي باستخدامه ، لكن اختاريه هادئا غير نفّاذ ، اختاريه طبيعيّا منعشا .
غيّري السّتائر ولوّني النّوافذ وضعي بعض نباتا الظّلّ على حافّتها ، وكذلك الشّرفة . ولأنّ الجلوس يجب أن يكون مريحا ؛ احرصي على انتقاء الكنب المريح وانثريه في المكان بحيث يكون منظره طبيعيّا ، ولا تعقّدي الأمر كثيرا ، فالآن صار بإمكانكِ إضافة بعض الوسادات والأغطيّة الّتي ستغيّر شكله وتكسر روتينه المعتاد . ضعي كرسيّا مختلفا عن شكل الكنب ، لكن متماشيا مع لونه وطرازه ، بجواره مصباح صغير في زاوية مجهّزة ببعض المستلزمات للقراءة . حاولي أن تتركي كتابا على الأقلّ للرّجوع إليه وقت الملل .
لا تنسيْ أنّ الإضاءة تلعب دورا في الأمر ، ولا تنسيْ أيضا أنّ مجرّد التّغيير المستمرّ لوضعيّات الأثاث يعدّ في حدّ ذاته تزيينا سيدخل على من يزور بيتك البهجة والسّرور .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
نصائح هامه لتزيين منزلك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى