وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  نصائح لضبط ساعة نوم طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28032015
مُساهمة نصائح لضبط ساعة نوم طفلك


نصائح لضبط ساعة نوم طفلك



كثيرٌ من الأطفال يتعبون أمّهاتهم أثناء الليل بالسّهر الطّويل، وخاصّةً الرضّع منهم، ولذلك سنتحدّث في هذا المقال عن بعض الخطوات الّتي يجب على الأم اتّباعها لتجعل طفلها ينام بهدوء.

يحتاج الطّفل الرّضيع لساعات نومٍ كافية، وغذاءٍ جيّد حتّى يكتمل نموّ جسمه. وهذا يسهل تحقيقه خلال النّهار؛ حيث من الممكن أن ينام الطّفل لعدّة ساعات ثمّ يستيقظ للطّعام ويلعب قليلاً، ويعود إلى النّوم. أمّا خلال الليل فالوضع يزداد سوءاً لأنّه لا ينام أبداً، ومن الممكن أن يستمرّ بالبكاء لفترة طويلة ومتأخّرة من الليل.

تستطيع الأمّ أن تحدّد إن كان طفلها نشيطاً أم لا من خلال حركته داخل رحمها أثناء حملها به؛ فإذا كان كثير الحركة سوف يكون كذلك بعد الولادة. فما هي الحلول الّتي تعين المرأة على تنظيم نوم طفلها أثناء الليل.

خطوات ضبط ساعة نوم طفلك
أيقظي طفلك في وقتٍ طبيعيّ من الصّباح الباكر، ولا تجعليه ينام أكثر كي يعوّض ما سهره ليلاً، أو كي تعوّضي نومك أنت؛ لأنّك ستدفعين ثمن هذا النّوم في الليلة التالية.
امنحي طفلكِ حمّام الصّباح، وبدّلي ملابسه كي يخرج من ملابس النّوم .
العبي مع طفلك بقدر ما تستطيعين خلال اليوم، واجلبي له الألعاب، وافتحي نوافذ غرفته، حتّى وإن نام لا تتركيه لفترةٍ طويلة بل أيقظيه كي ترتاحي ليلاً .
افتحي ستائر غرفة طفلك، ومارسي ضجيجك المعتاد كالحديث على الهاتف، أو صوت الغسّالة، أو منظّفة الصّحون؛ وذلك حتّى يصبح نوم طفلك خفيفاً ويشعر بما حوله ويستيقظ بسرعة.
لا تلعبي مع طفلك في الليل، وأبقي غرفته مظلمةً، وحاولي أن تكوني هادئة، وأن تتحدّثي وتتحرّكي ببطءٍ وملل كي تحافظي على هدوئه.
لا مانع من تغيير الرّوتين وأن تمنحي طفلك بعضاً من المساج والتّدليك، وأن تقرأي له قصّة ما قبل النّوم، وأن تلبسيه ملابس النوم.
لا تيأسي من اتّباع ما تمّ ذكره، فقد تستغرق هذه العمليّة بضعة أيّام مع استعمال العصا أحياناً، وبعدها سيعرف طفلك أنّ النّهار للمتعة واللعب والحديث مع الوالدين، وأنّ الليل للرّاحة والنّوم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لضبط ساعة نوم طفلك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح لضبط ساعة نوم طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: