وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  فوائد الكزبرة للصحية والجماليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25032015
مُساهمة فوائد الكزبرة للصحية والجماليه


فوائد الكزبرة للصحية والجماليه


الكزبرة أو أوراق الكزبر هي جزء لا يتجزأ من المطبخ الهندي . وتستخدم بذور الكزبرة كتوابل وتستخدم الأوراق للتزيين كالكاري والسلطة والحساء .
تعد الكزبرة مصدر غني بالبوتاسيوم والحديد والفيتامين c,k,a وحمض الفوليك والمغنسيوم والكالسيوم وبالتالي تُعرف في جميع أنحاء العالم بخصائصها الطبية .


فوائد الكزبرة الصحية :
تساعد الكزبرة في عملية الهضم :
تساعد الكزبرة وكذلك الكزبرة الطازجة في تسهيل عملية الهضم بصورة صحية .حيث أن الكزبرة تمتلك خاصائص مضادة للأكسدة والتي تحسن من أداء الكبد وحركة الأمعاء . كما أنها تساعد في إنتاج الإنزيمات الهضمية والعصارة . وإذا كنت تعاني من عسر هضم في المعدة يفضل أن يتتضمن نظامك الغذائي علي الكزبرة .
وذلك بنقع بذور الكزبرة في الماء لمدة يوم واحد ، ثم تصفية البذور من الماء وشرب الكوب علي الريق يومياً لعلاج عسر الهضم .
ماهي فوائد الكزبرة

الكزبرة مصدر جيد لفيتامين c :
الكزبرة هي مصدر غني بالفيتامينات الضرورية مثل حمض الفوليك وفيتامين c وفيتامين a وبيتا كاروتين .وقد أظهرت الأبحاث أن فيتامين c هو أحد مضادات الأكسدة القوية اللازمة لصحة الإنسان .
تستخدم الكزبرة لعلاج مرض السكر :
ينصح العديد من الأطباء أخصائين أمراض السكر بتناول بذور الكزبرة .تحفز الكزبرة من إنتاج الأنسولين وبالتالي تحافظ علي مستوي صحي لسكر في الدم .وتقلل من الكوليسترول السئ وتزيد من الكوليسترول الصحي في الدم . ويجب علي أولئك الذي يعانوا من مرض السكر وإرتفاع الكوليسترول تناول كوب من الكزبرة يومياً .
تحتوي الكزبرة علي خصائص مضادة للبكتريا :
تتسبب العديد من الأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء والماء مثل التيفوئيد والكوليرا والتسمم الغذائي والإسهال وغيرهم من الأمراض التي تسببها البكتريا . ولكن التناول المنتظم للكزبرة يحمي الجسم من الأمراض التي تنقلها الأغذية وذلك لإحتوائها علي خصائص مضادة للبكتريا .


تعالج الكزبرة فقر الدم :
هل تعلم أنه بالإضافة إلي الفيتامينات التي توجد في الكزبرة فإنها تحتوي علي الحديد ؟ تحتوي الكزبرة علي كمية عالية من الحديد والذي يساعد في منع فقر الدم .وخصوصاً عند النساء ينصح بتناول الكزبرة وأوراق الكزبرة في نظامهم الغذائي بالإضافة إلي مكملات الحديد .
وإذا كان البعض يعاني من تراكم المعادن السامة في الجسم مثل الزئبق والزرنيخ و الرصاص والألمونيوم والرصاص والتي قد تؤدي إلي مشاكل صحية خطيرة مثل الزهايمر وفقدان البصر و حدوث خلل في نظام القلب والأوعية الدموية والجها زالعصبي .
تحتوي بذور الكزبرة علي مركبات طبيعية تساعد في التخلص من السموم الزائدة في الجسم وإزالة كل أثار المعادن السامة الثقيلة .
تساعدك الكزبرة في العناية بالعين : تعد واحدة من أفضل العلاجات لإلتهاب الملتحمة ، وتمنع الكزبرة أيضاً أمراض العيون الأخري . وذلك لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة والتي تقلل من إحمرار العين و الحكة و إلتهابات العين .
تعمل الكزبرة علي الإهتمام بصحة المرأة :
إذا كانت تعاني من تدفق الطمث الثقيل ، يجب أن يتضمن نظامها الغذائي اليومي علي الكزبرة . كما أنها تساعد في تقليل إضطرابات الحيض . وعند غلي 6 جرام من بذور الكزبرة في نصف لتر ماء وإضافة معلقة صغيرة من السكر .وتناول هذا الخليط دافئ وتناوله ثلاث مرات يومياً .


فوائد الكزبرة للبشرة :
تستخدم الكزبرة في علاج الأمراض الجلدية :
تعد الكزبرة فعالة جداً في علاج الأمراض الجلدية مثل الإكزيما ، وحكة الجلد والطفح الجلدي والإلتهابات . كما أنها تساعد في علاج تقرحات الفم . وذلك عند غرغرة الفم بماء الكزبرة المغلي وذلك لتقليل تقرحات الفم .ويمكن إستخدامها أيضاً كعلاج لحكة الجلد والطفح الجلدي . من خلال عمل عجينة من بذور الكزبرة مع القليل من الماء وإضافة معلقة صغيرة من العسل ووضع هذه العجينة علي الجلد لمنع الحكة .
تعالج الكزبرة البثور :
توصف الكزبرة بإعتبارها علاج منزلي فعال للبثور وحب الشباب و الرؤس السوداء وذلك لإحتوائها علي الخصائص المضادة للبكتريا .يمكنك تجهيز قناع الوجه من معجون الكزبرة والكركم والعسل ويمكنك إضافة الطين المغربي إذا كانت بشرتك دهنية. وتطبيق القناع علي الوجه بأكمله وتركه حتي يجف ثم غسل الوجه بالماء .
تعالج الكزبرة الشفاه الداكنة :
عند خلط 2 معلقة صغيرة من عصير الكزبرة ومعلقة صغيرة من عصير الليمون . وتطبيق هذا الخليط علي جميع مناطق الشفاه وتركه ليلة كاملة علي الشفاه وغسله في صباح اليوم التالي وتكرار ذلك لفترة صغيرة للحصول علي شفاة وردية


فوائد الكزبرة للشعر :
تعالج الكزبرة تساقط الشعر :
عند إضافة الكزبرة إلي زيت الشعر الخاص بك وإستخدامه لتدليك فروة الرأس مرتين في الأسبوع علي الأقل .وهذا يمنع من تساقط الشعر ويساعد علي تحفيز نمو الشعر الجديد .
كيف تقوم بتخزين بذور الكزبرة ؟
يجب تخزين بذور الكزبرة في علبة محكمة الغلق حتي تمنع وصول الرطوبة إلي العلبة ويجب نقع البذور في الماء لمدة يوم قبل إستخدامها .
كيف تدخل الكزبرة في نظامك الغذائي ؟
يمكنك إضافة بذور الكزبرة إلي الطعام أو إستخدام الأوراق الطازجة .
والان بعد أن تعرفت علي فوائد الكزبرة يجب أن تتضمن نظامك الغذائي
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد الكزبرة للصحية والجماليه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد الكزبرة للصحية والجماليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: