منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

الرجيم الياباني لخساره الوزن دون مجهود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21032015

مُساهمة 

default الرجيم الياباني لخساره الوزن دون مجهود





ما بين السمك، التوفو، الإدامامي والخضار، كلّنا نعشق المطبخ الياباني، فكيف تستعملينه لخسارة الوزن؟

لا شكّ أن الشعب الياباني هو الأصحّ والأبعد عن البدانة، والأمر ليس صدفة أو عوامل وراثيّة، فالسحر يكمن في مختلف أطباقهم اليوميّة الصحيّة. لذلك، تماهي بنظامهم الغذائي وإكتشفي أسس الرجيم الياباني مع هذه النصائح:

- التركيز على السمك واللحوم الحمراء: قد لا تدركين ذلك، ولكن للسمك وثمار البحر فوائد كبيرة على الصحّة لا تدعيها تفوتكِ! ففي حين تركّز معظم أطباق المطابخ حول العالم على نسب عالية من الكربوهيدرات والدهون المشبّعة كالمطبخ الإيطالي على سبيل المثال لا الحصر (أنواع البيتزا والباستا...)، يتميّز المطبخ الياباني بالتركيز في الحصّة الأكبر على مصدر البروتينات الأصحّ الكامنة في الأسماك كما اللحوم الحمراء، في حين أنّه نادراً ما يركّز على الدجاج.


- السعرات الأقل في الكميّة الأكبر: مقارنة مع الولايات المتحّدة مثلاً، يميل النظام الغذائي الأميركي الشائع إلى التركيز على الأطعمة المكثفة بالسعرات الحرارية رغم الكميات المعتدلة مثل البطاطس، الأجبان الصفراء، وأنواع الحلويات الدسمة. في المقابل، يركّز المطبخ الياباني على الأطعمة ذات السعرات الأقلّ في الكميات الأكبر مثل الفاكهة، الخضار غير النشويّة وحساء المرق. لذلك، لا تحرمي نفسكِ من الكميّة، بل تناولي الأطباق اليابانيّة وإستمتعي بنوعية الطعام بعيداً عن الجوع!

- التركيز على الأواني: هل لاحظتِ يوماً أنّ الأواني والصحون المستعملة في التقاليد اليابانيّة هي دائماً مزيّنة وبأحجام صغيرة؟ التركيز على النظر في الطعام من عوامل نجاح الرجيم الياباني حيث أنّكِ ستشبعين من كميّات أقلّ من الطعام بسبب طريقة التقديم اللذيذة للأطعمة الصحيّة والمتنوّعة كما استعمال الصحون الصغيرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى