وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 اعتني بجمال اظافرك نصائح ووصفات طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13032015
مُساهمةاعتني بجمال اظافرك نصائح ووصفات طبيعيه


اعتني بجمال اظافرك نصائح ووصفات طبيعيه




اليكم بعض الطرق التى يمكن أن نتبعها للحصول على أظافر جميلة وجذابة.

تفضل الفتيات استخدام طلاء الأظافر وعند إزالته تلاحظ الفتاة لونا أصفرا على أظافرها تجعلها تحتار فى كيفية تغطيتها لذلك تلجأ إلى الطلاء المتكرر مما يصيب الأظافر بالضعف والتشقق، وهناك خطوات على الفتاة اتباعها بعد إزالة الأظافر نبدأ بغسل اليدين بالماء والصابون مباشرة بعد إزالة الطلاء مستخدمين فرشاة الأظافر لتنظيفها ثم نقوم بتجفيفها.

قومي بتجهيز عجينة مكونة من ملعقة عصير الليمون وملعقة بيكنج بودر ثم ضعي على كل ظافر جزءا من العجينة وإستمري فى تدليك الأظافر لمدة دقيقة وإغسليها مرة ثانية، وجففيها ثم ضعي طبقتين من ملمع الأظافر.
أما لعلاج التشقق والتقصف الذى يحدث للأظافر على الفتاة تدليك الأظافر بزيت الخروع يوميا لأنه غنى بفيتامين (o) مما يؤدى إلى تقوية الأظافر، وفى حالة رغبة الفتاة فى إعطاء أظافرها الشكل المطول عليها أن تقوم بقص أظافرها عن طريق المبرد بشكل بيضاوى منذ البداية فهو يساعد على إظهار هذا الشكل عندما يطال الظافر.
الحفاظ على صحة وجمال الأظافر أمر ضروري للحصول على مظهر جذاب، ولأن الأظافر جزء حساس في الجسم يلزمها عناية خاصة ومنتظمة لكي تبدو دائماً صحية وجذابة.

استخدمي المبرد بشكل صحيح: للحصول على أظافر أقوى عليكِ بتهذيبها بشكل منتظم، مع المواظبة على بردها بمجرد نموها، أثناء البرد حاولي قدر الإمكان تجنب البرد في اتجاهين ذهاباً وإياباً، وحاولي دائماً بردها في اتجاه واحد، عليكِ الأخذ في الاعتبار أيضاً أن يتم البرد وأظافرك جافة تماماً، لأن الأظافر المبللة تكون ضعيفة عن المعتاد، مما يعرضها للكسر.
اعطي أظافرك وقتاً لعناية خاصة: خصصي لنفسك وقتاً مرة واحدة اسبوعياً على الأقل لعمل باديكير سريع، وذلك باستخدام قطنة مبللة بزيت فيتامين «E»، ومرريها على أظافرك والجلد المحيط بها، قومي بعد ذلك بدفع الجلد برفق مع كريم مرطب، ثم وضع طبقة من مقوي الأظافر، فهذا يساعدك على الحصول على أظافر قوية.
تجنبي مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون: إذا كنتِ من محبي طلاء الأظافر.. حاولي عند اختيار مزيل طلاء الأظافر تجنب الأنواع التي تحتوي على الأسيتون، لأنها تؤدي إلى جفاف الأظافر وهشاشتها، في المقابل يمكنك استخدام الأنواع التي تحتوي على الأسيتات.
ابقي جسمك مرطب: هل تعلمين أن كمية المياه التي يحصل عليها جسمك يومياً تؤثر بشكل مباشر في مظهر وصحة أظافرك، وبالإضافة للماء.. فوجود كوب من الحليب الذي يحتوي على الزنك يساعدك في الحصول على أظافر أقوى.
احصلي على كميات متوازنة من البروتين: تتكون الأظافر من طبقات مقواة من بروتينات «الكيراتين»، لذا فأن كمية البروتين التي تحصلي عليها لها مفعول مباشر على مظهر أظافرك ونموها، حاولي الحصول على كميات متوازنة من البروتين من مصادر مختلفة.. كاللحوم البيضاء والحمراء، منتجات الألبان ومنتجات الصويا.
اختاري طعام يحتوي على «الحديد» و«أوميجا 3»: «الحديد» يساعد على إعطاء مظهر صحي لشعرك، أظافرك وجلدك، وهو متوفر في منتجات الحبوب الكاملة.. كالخضروات الورقية الداكنة «السبانخ»، اللحوم الحمراء والبيض، كذلك الأمر مع دهون «الاوميجا 3» المتوفرة في المكسرات، فهذه الأحماض الدهنية تقي أظافرك من التشقق.
لا تستخدمي أظافرك كأداة: أخيراً وليس أخراً.. لا تستخدمي أظافرك كأداة لجذب أو فتح الأشياء، فهذا يؤدي إلى إضعافهم وترققهم، مما يجعلها عرضة للكسر، فالحفاظ على أظافرك بعيداً عن هذه الوظائف الشاقة يبقيها قوية ويساعد على نموها بشكل صحيح.

الثوم علاج فعال للأظافر الضعيفة

هل تعانين دائماً من الأظافر المتكسرة مما يؤثر هذا على مظهر يديك؟ أو هل يستغرق نموها وقتاً طويلا؟ أنا أيضاً أعاني من هذه المشكلة وخاصةً أظافر الأبهام والوسطي فهى دائماً تستغرق وقتاً أطول بكثير للنمو مقارنة بباقي الأظافر، فضلا عن أنها تبدو ضعيفة وعرضة للتشقق طوال الوقت، ولكن ليس بعد الأن!
إليك هذه الطريقة التي تعرفت عليها لتجعل أظافرك أقوى وتنمو أسرع وتبدو صحية وأكثر جاذبية.
هذه الطريقة طبيعية مئة بالمئة وقد قمت بتجربتها بنفسي ولاحظت تحسناً رائعاً وسريعا كالسحر، فقد أصبحت أفضل وأقوى. تتكون هذه الوصفة الرائعة من مكون واحد فقط وهو الثوم! نعم الثوم. ويمكنك تنفيذها بعدة طرق وهى كالتالي:
الطريقة الأولي: قومي بتقطيع حبة الثوم إلي نصفين ثم افركي أظافرك بها لدقائق حتي تمتص عصير الثوم.
الطريقة الثانية: اقطعي نصف ثمرة ثوم إلي قطع صغيرة جداً أو افرمها ثم ضعها في زجاجة طلاء الأظافر الشفاف الذي تعتادين على استخدامه، واتركيه لمدة تتراوح من خمسة إلي عشرة أيام ثم ضعي منه على أظافرك كل يومين. سوف تندهشين عندما تريدن كيف بدت أظافرك صحية وقوية.
الطريقة الثالثة: يمكنك استخدام معجون الثوم ( متوافر في السوبر ماركت) وتدليك أظافرك به حتي تقوم بامتصاصة تماما.
اقرأي أيضا : حقائق هامة عن المكملات الغذائية و طرق عملية للتغلب على الاكتئاب

قومي بتنفيذ إحدى هذه الوصفات مرتين في الأسبوع على الأقل، ولكي تتخلصي من رائحة الثوم النفاذة قومي بغسل يديك بعصير الليمون أو تدليكها بنصف ليمونة طازجة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اعتني بجمال اظافرك نصائح ووصفات طبيعيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اعتني بجمال اظافرك نصائح ووصفات طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care :: العنايه بيديك وقدميك-
إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: