وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أهم أسباب ترهلات البطن وكيفيه الوقايه والعلاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12032015
مُساهمةأهم أسباب ترهلات البطن وكيفيه الوقايه والعلاج


أهم أسباب ترهلات البطن وكيفيه الوقايه والعلاج
حتى أنها تسبب لهن الكثير من الإحراج خاصة إن أحببن إرتداء فساتين وأزياء السهرات الضيقة.
لذا جمعت لك سيدتي اليوم أهم أسباب ضهور ترهلات البطن لتحاولي قدر الإمكان الإبتعاد عنها ثم سأقدم لك مجموعة من النصائح لتتخلصي من ترهلات البطن المزعجة وتحصلين على بطن مسطحة ومشدودة.
أسباب ترهل البطن وطرق معالجتها

1-أسباب ترهل البطن

– تناول كمية من الطعام زائدة عن احتياجات أجسامنا. -تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية وغير مغذية. – تناول المشروبات الباردة (مياه أو غيرها) أثناء الطعام أو بعده مباشرة، مما يصعب عملية الهضم لسببين: تناول المشروبات الباردة يؤدى إلى تبريد الطعام، ومن ثم مكوثه فترة أطول فى المعدة لاحتياج الجسم إلى تسخينه أولاً قبل هضمه.تناول الماء يخفف أحماض المعدة المسئولة عن الهضم. – تناول الوجبات الدسمة: لأنها تستغرق وقت أ أكبر فى الهضم. وكلما زاد زمن وجود الأكل فى المعدة كلما زادت نسبة حدوث الترهلات لأنه يضغط على عضلات المعدة الخارجية.

– تناول الوجبة الرئيسية فى وقت متأخر وقبل النوم بفترة غير كبيرة ويعود ذلك لقلة الحركة، فيتجه بذلك الطعام إلى التخزين لأن عضلات النائم تكون مرتخية، وبالتالى يكون ضغط الطعام على عضلات المعدة أكبر والمقاومة أقل.

– قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة بانتظام. – المكوث فترة طويلة دون طعام: فيفرغ الجسم من السكر تماماً. ووجود السكر فى الدم هو أحد المؤشرات الأساسية فى الشعور بالشبع. وتكون نتيجة ذلك أن الإنسان عندما يبدأ فى تناول الوجبة يأكل كثيراً ولا يشعر بالشبع. لماذا؟ لأن هضم الطعام يستغرق حوالى ساعتين قبل وصول السكر إلى الدم وبالتالى الشعور بالشبع. ولهذا يُنصَح ببدء الوجبة بالحلوى.

2- طرق لتتخلصي من ترهل البطن :

– اشطفي بطنك طوال الوقت، من المحتمل أن ننسى إن لم نكن معتادين على ذلك ولكن مع الوقت سنتذكر. – الزبادى الطبيعى مفيد لأنه يساعد على الهضم. – قشرى الفول واضربيه فى الخلاط قبل تناوله لأن ذلك يجعل هضمه أسهل، وكنت قد أخبرتكم فى مقال سابق أن مكوث الطعام فى المعدة مدة طويلة يسبب ترهلات البطن. – تناولى 5 وجبات صغيرة لتسد شعورك بالجوع، وهذا كافٍ جداً. – احرصى على تناول الطعام المفيد والوجبات ذات العناصر المتكاملة.

– احرصى على احتواء إفطارك على هذه العناصر:
* مياه أو مياه بعسل نحل: لتوفير احتياجات الجسم إلى السوائل التى يفتقدها طوال الليل.
* فاكهة طازجة أو عصيرها + خضروات طازجة: لتوفير الفيتامينات والمعادن اللازمة لعمل أجهزة الجسم المختلفة.
* مربى أو عسل: لأن العسل يمتصه الكبد مباشرة من المرئ فيوفر للجسم السكريات التى يحتاجها ليبدأ حركة.
* جبن أبيض + ربع رغيف: لكسر حدة الشعور بالجوع بعد ساعات طويلة من عدم الأكل.

– تناولى الوجبة الرئيسية قبل النوم بأربع ساعات.
– تجنبى الدهون والأطعمة الدسمة والمصنعة والتى تحتوى على مواد حافظة قدر الإمكان، فكلما كان طعامك أقرب إلى الطبيعة كان ذلك أفضل لصحتك.
- تناول كمية من الطعام زائدة عن إحتياجات أجسامنا.

- تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية وغير مغذية.

- تناول المشروبات الباردة أثناء الطعام أو بعده مباشرة, مما يصعب عملية الهضم, فتناول المشروبات الباردة يؤدي إلى تبريد الطعام, ومن ثم مكوثه فترة أطول في المعدة لإحتياج الجسم إلى تسخينه أولاً قبل هضمه, كما يخفف من أحماض المعدة المسئولة عن الهضم .

- تناول الوجبات الدسمة, لأنها تستغرق وقتاً أكبر في الهضم, وكلما زاد زمن وجود الأكل في المعدة كلما زادت نسبة حدوث الترهلات لأنه يضغط على عضلات المعدة الخارجية.

- تناول الوجبة الرئيسية في وقت متأخر وقبل فترة غير كبيرة من النوم, وذلك يؤدي الى قلة الحركة, فيتجه الطعام إلى التخزين, ولأن أيضاً عضلاتكِ أثناء النوم تكون مرتخية, وبالتالي يكون ضغط الطعام على عضلات المعدة أكبر والمقاومة أقل.

- قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة بإنتظام .

- الجلوس فترة طويلة دون طعام, فيفرغ الجسم من السكر تماماً, ووجود السكر في الدم هو أحد المؤشرات الأساسية للشعور بالشبع, وتكون نتيجة ذلك أن الإنسان عندما يبدأ في تناول الوجبة يأكل كثيراً ولا يشعر بالشبع.

الخطوة الاولى للتخلص من ترهل البطن يكون بمراعاة النقاط السابقة، مع ممارسة تمارين البطن بصفة دورية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أهم أسباب ترهلات البطن وكيفيه الوقايه والعلاج :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أهم أسباب ترهلات البطن وكيفيه الوقايه والعلاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: