منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
10032015
اطبخي اللازانيا كالطباخين المحترفين


اللازانيا من الأطباق الرئيسية اللذيذة التي يعشقها الكبير والصغير ، لذا نقدم لكِ في السطور القادمة بعض النصائح التي تساعدك على إنجاز صينية لازانيا مميزة وشهية .


◾يراعى بعد سلق شرائح اللازانيا في ماء غزير مملح وصل إلى مرحلة الغليان قبل إضافة الشرائح .


◾تضاف الشرائح على مراحل حتى لا تلتصق أو تتكسر وتقلب بخفة بملعقة خشبية.


◾ترفع وتشطف بالماء البارد حتى تتوقف عملية الطهي، ثم تفرد وترص فوق صاج فرن مبطن بالورق المشمع حتى لا تلتصق ببعضها وكذلك للتخلص من الماء الزائد.


◾يُمكن حفظ المتبقي من شرائح اللازانيا بعد سلقها،حيث تُترك لتبرد تماماً ثم تُحفظ بالفريزر بعد لفها بورق البلاستيك، مع مراعاة وضع ورقة بين كل شريحة وأخرى، حتى يسهل استخدامها في المرة المقبلة.


◾عند شراء اللازانيا ، يجب مراعاة أن هناك نوعان منها، نوع سميك يحتاج عادةً إلى السلق قبل الاستخدام، ونوع آخر أقل سماكة حيث يُمكن استخدامه مباشرة دون سلق، أما النوع السميك، فيُمكن أيضاً استعماله بدون سلق بشرط أن تُحضر صينية اللازانيا قبل الطهي بعدة ساعات حيث توضع بالثلاجة ليوم كامل بحيث تتشرب الشرائح من الصلصات قبل وضعها بالفرن .


◾لعمل لازانيا شهية لفرد واحد، تُفرد طبقة واحدة من اللازانيا ويوضع القليل من اللحم المفروم الناضج والجبن على طرفها ثم تُلف الشريحة حول الحشو بحيث تُصبح مثل الاسطوانة، يُصب فوقها القليل من صلصة البشاميل والجبن المبشور وتوضع بالفرن.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى