منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 36 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 36 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
09032015

من المؤكّد أنّ القليل من الشعور بالغيرة يظهر اهتمام الزوج بزوجته أو العكس، إلّا أنّ الغيرة المفرطة قد تتسبّب بالمشاكل بين الزوجين ما يمكن أن يؤدّي إلى الطلاق .. إذاً لإنقاذ زواجك لا بدّ من تعلّم كيفية السيطرة على الغيرة كي لا تتعدّى حدود الاهتمام والحب!
- لا تثقي بالهواجس!
تشوّه بعض الأفكار التي تدخل عقلك الحقيقة، لذا إن لم تستطيعي التوقف عن تخيّل شريك حياتك يمازح شخصاً آخر، عليك زرع الشكّ بينك وبين تفكيرك، حاولي قدر المستطاع عدم تصديق ما تتخايلينه، إذ كلّما طال التفكير ستصدّقين ما قد لا يكون صحيحاً.
- زيدي ثقتك بنفسك:
إنّ المكوّن الأساسي للغيرة هو عدم معرفة أهمية أنفسنا، وضعف ثقتنا بذاتنا، ما قد يشعرك بأنّك غير جديرة بحب زوجك، ومن البديهي أن تزداد عندها الهواجس والأفكار التي تدفعك إلى الاعتقاد أنّ إنساناً غير جدير بالحب كيف لشريكه أن يحبّه؟ وهنا تبدأ المشكلة بالتفاقم! لتعيدي ثقتك بنفسك ولتتخلّصي من هذه الأفكار السوداء حاولي رؤية العالم من عينَي زوجك، وفكّري أنّه قد يشعر مثلك في يوم من الأيام، لذا عاملي نفسك كما لو كنت ستساعدينه هو على تخطّي هذه المشكلة.
- ركّزي على الحب وليس على الثقة:
إن كنت تغارين فما من أمل أن تثقي بأحد، لذا فكّري بالحب والمشاعر الرقيقة التي تجمعك بزوجك، فالحب والمشاعر الدافئة تعطي الدافع للشفاء من الألم، وتحسّن طريقة تقدير الآخر والتواصل. تأكّدي أنّ الثقة ستعود بعد التمسك بالحب الذي جمعكما.
- تصالحي مع نفسك:
أحبّي نفسك وزوّديها بالدعم الذاتي، وانتبهي إلى التفاصيل الصغيرة التي يحاول زوجك القيام بها لإسعادك والاقتراب منك، ولا تفكّري إلّا بكيفية تعزيز وتجديد الحب الذي يجمعك به.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى