استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
08032015
نصائح لترويض الطفل العصبي



في السوبر ماركت يصر على أقتناء لعبة أو بعض الحلوى، وإذا لم تٌحقق له رغبته فصراخ وبكاء وربما رمي على الأرض، ليجبر أمه على تنفيذ مايريد متخلصة من الأحراج أمام الناس.

وفي حالة تلبية طلبه عند الصراخ بإعطائه مايريد فأن هذا التصرف يستمر ويتكرر. فمرة واحدة يفعلها الطفل وتصبح عنده عادة فيعلم أن أسهل طريقة لفعل ما يريد هو الصراخ و الغضب.

إذا كان طفلكِ يعاني من هذه المشكلة تابعي النصائح التي تقدمها صفحة تربية الأبناء على الفيس بوك:
1- لاتغضبي حتى وأن كنتي في مكان عام؛ فكل الناس ليهم أطفال وتحدث لهم مثل هذه الأمور.
2- ركزي على الرسالة التى تحاولي أن توصليها إلى طفلك، وهي أن صراخك لا يثير أي اهتمام أو غضب بالنسبة لي؛ ولن تحصل على طلبك.
3- تجاهلي الصراخ بصورة تامة .. وحاولي شغل نفسك بأي شيء، وأنك لا تسمعيه؛ لأنك لو قمتي بالصراخ في وجهه فأنتِ بذلك اعطيته اهتمام لتصرفه ذلك ولو اعطيته ما يريد تعلم أن كل ما عليه فعله هو إعادة التصرف السابق.
4-إذا توقف الطفل عن الصراخ، اغتنمي الفرصة واعطيه اهتمامك واظهري له سعادتك بتوقفه عن الصرخ، اشرحي له كيف يجب أن يتصرف ليحصل على ما يريد؟ مثلا أن يأكل غذاؤه أولا ثم الحلوى أو أن السبب الذي منعك من عدم تحقبق طلبه هو أن ما يطلبه خطير لا يصح للأطفال.
5-إذا كنتِ ضعيفة أمام نوبة الغضب أمام الناس فتجنبي اصطحابه إلى السوبر ماركت أو السوق أو المطعم حتى تنتهي فترة التدريب ويصبح أكثر هدوء.

وأخيرا من المفيد عندما تشعري أن الطفل سيصاب بنوبة الغضب قبل أن يدخل في البكاء، حاولي لفت انتباهه على شيء مثير في الطريق ... اشارة حمراء .. صورة مضحكة .. أو لعبة مفضلة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى