منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68164
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
28112010
القهوة توقف "الزهايمر" عند الشيخوخة



كشفت دراسة أمريكية حديثة أن القهوة بما تحتويه من مادة الكافيين توقف فقدان الذاكرة عند الإصابة بمرض خرف الشيخوخة "الزهايمر".

وتبين من خلال الدراسة التي أجراها باحثون من مركز أبحاث مرض ألزهايمرفي جامعة ساوث فلوريدا الأمريكية على فئران أن مادة الكافيين المنبهة قللت لدى الفئران البروتين المسئول عن ألزهايمر سواء في المخ أو الدم بشكل كبير.

وقال جاري أرينداش المشرف على الدراسة في بيان أصدره مركز الأبحاث إن "المعلومات الحديثة تؤكد أن الكافيين من الممكن أن يكون علاجا متطورا لأمراض ألزهايمر وليس مجرد استراتيجية وقائية".

وأكد أرينداش أهمية الكافيين بالنسبة لمعظم الناس كمادة آمنة للتنبيه ، وقال: "الكافيين يصل بسرعة إلى المخ ويبدو أنه يؤثر على المرض بشكل مباشر".

وقام الباحثون بتغيير مجموعة العوامل الوراثية (الجنيوم) لدى 55 من فئران التجارب تتراوح أعمارهم بين 18 و19 شهرا لتظهر عليهم أعراض مشابه لمرض ألزهايمر التي يصاب بها أشخاص في سن السبعين.

وأعطى فريق البحث نصف الفئران كمية الكافيين التي تحتويها خمسة فناجين من القهوة الأمريكية يوميا على مدار شهرين ، بينما تناول النصف الآخر مياه فقط.

وتبين من خلال التجربة أن الفئران التي تناولت القهوة كان أداؤها في اختبار الذاكرة أفضل بكثير من الفئران التي تناولت المياه.

وأكد الباحثون أن قدرات التذكر لدى الفئران التي تناولت القهوة لم تختلف عن قدرات الفئران التي لم تتغير مجموعة عواملها الوراثية
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

خبر جميل و مفرح

اللهم انا نسالك العفوة و العافية

بارك الله فيك

و شكرا على هذه المعلومة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى