منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68164
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
08032015

يعتبر الخيار من الثمار الرطبة والتي تحتوي على الكثير من الماء الخيار له فوائد غذائية عديدة، وبجانب ذلك فإن له فوائد أخرى صحية وتجميلية أيضا.

يحتوي الخيار على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد كالكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته كما يحتوي على سكريات الـ clucides التي تغذي عضلات الوجه، فالخيار مرطب ومطهر وملطف وملين، ويعتبر من العناصر الثمينة في حقل الجمال ويناسب كل أنواع البشرة.

خلطة الخيار واللبن لتفتيح البشرة وترطيبها:

اعصري حبّة خيار ثم أضيفي إليها بياض بيضة والقليل من اللبن وماء الورد. اخلطي المكونات كلها ليتكوّن عندك ما بشبه العجينة اللزجة، وبعدها وزعيها على وجهك وعنقك لمدّة عشر دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطة الخيار والحليب لشحوب البشرة:

امزجي نصف فنجان من الخيار المبشور، مع بياض بيضة، وملعقتي طعام من الحليب، واتركي هذه العجينة على وجهك لمدّة ثلث ساعة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد.

خلطة الخيار والعسل لتنظيف البشرة:

اعصري حبّة خيار والقليل من أوراق النعناع، ثمّ أضيفي إليهما نصف ملعقة طعام من العسل وبياض بيضة، وضعي المزيج على بشرتك لمدّة ربع ساعة، وبعدها اغسليها بالماء الفاتر.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى