وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ترهل الصدر اسبابه وطرق الوقايه والعلاج بوصفات طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07032015
مُساهمةترهل الصدر اسبابه وطرق الوقايه والعلاج بوصفات طبيعيه


ترهل الصدر اسبابه وطرق الوقايه والعلاج بوصفات طبيعيه

ترهل الصدر من أكبر المشكلات التى تواجه النساء ، وهناك اعداء حقيقون لديهم القدرة على تشويه شكل الصدر. ونظرا للتغييرات الجذرية التي حدثت في البيئة، وفي أسلوب حياتنا؛ فإننا قد نواجه مشاكل عديدة من شأنها أن تؤدي إلى ترهل الصدر. وهذه المشكلة تسبب الإحراج، وعدم الثقة في النفس لدى كثيرات. ويمكن أن تكون العادات السيئة من سوء التغذية، ارتداء صدرية غير ملائمة أن تكون سبب في تشوه شكل الصدر.ويجب التخلص من هذه العادات السيئة، والاهتمام والعناية بهذه المنطقة، وممارسة التمارين الرياضية، واستخدام مستحضرات شد الصدر لمحاربة الأعداء الأساسيين للصدر، والمذكورين أدناه:



فقدان الوزن المفاجئ:

غالبا ما يؤدي فقدان الكثير من الوزن إلى ترهل الجلد. حيث لا يوفر إنتاج الكولاجين في الخلايا، والأنسجة المرونة، والشد للجلد؛ ونتيجة هذا يفقد الصدر شكله، ويترهل. وتعاني من هذه المشكلة السيدات اللاتي يتبعن حمية غنية بالدهون؛ لذا فلا بد من التخلص من هذه السعرات الحرارية العالية بطريقة صحية من خلال ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي متوازن. ويعتبر فقدان الوزن تدريجيا أفضل طريقة للحفاظ على شكل الجسم. حافظي على صدرك من خلال المواظبة على تمارين شد الصدر، واستخدام الوصفات الطبيعية التي تزيد من مرونة الجلد في هذه المنطقة.

ارتداء صدرية غير مناسبة:

اختيار الصدرية المناسبة أمر بالغ في الأهمية، ليس من الناحية الجمالية فقط، ولكن من الناحية الصحية أيضا؛ لذا ينصح باخذ مقاسات الصدر بحرص قبل شرائها، ويجب أن تكون مناسبة لك(ليست واسعة، أو ضيقة). هذا بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بمقاس "الكاب" الذي يلم الصدر، ويعطيه شكل أيضا. يمكن لتدفق الدم أن ينحرف عن مجراه في حال ارتداء الصدرية الغير مناسبة. كما أن ارتداء الصدرية الواسعة جدا يدمر شكل الصدر، ويجعله يترهل.

الماء الساخن:

قد تستغرب الكثير من السيدات، خاصة المولعات بأخذ حمام ماء ساخن عند سماع هذه المعلومة. يمكن تقليل هذا الخطر من خلال تقليل عدد مرات الحمام الساخن. تعمل درجات الحرارة العالية للماء على تقليل إنتاج "الكولاجين" في خلايا الجلد؛ مما يقلل من مرونة الجلد؛ وبالتالي ينتج عنه ترهل الصدر. لذا يجب تجنب تعريض الجلد المفرط للحرارة، وبدلا منه، يمكنك أخذ حمام دافئ، ثم انثري القليل من الماء البارد على صدرك.

الوضعية الخاطئة:

يتأثر شكل ومرونة كل من الصدر، والهيكل العظمي من الوقفة، أو وضعية الجسم الخاطئة. احرصي على الجلوس في وضعية مستقيمة عند المشي، أو مشاهدة التلفاز. جربي ممارسة تمرينات تعديل وضعية الجسم(posture improving exercises) التي تقلل فرص حدوث اي ضرر في اعضاء الجسم، والعظام، والعضلات، والصدر أيضا.

الأشعة الفوق بنفسجية:

تتسبب أشعة الشمس الضارة في حرمان أجسامنا من الماء؛ وينتج عن ذلك مشاكل كثيرة لا حصر لها منها: سرطان الجلد. لذا ينصح باستخدام منتجات الحماية من الشمس على منطقة الرقبة وأول الصدر "الديكولتاج"، والصدر في حال ارتداء ملابس تعرض هذان المنطقتان للشمس


6 طرق تجنبك ترهل الصدر




حمالة الصدر المناسبة:

من الأسباب الرئيسية التى تؤدي الى ترهل الصدر عدم اختيار حمالة الصدر ذات المقاس الصحيح حاولي أن تتأكدي عند شرائك لحمالة الصدر من صحة الأشرطة ومن أنها قادرة على شد صدرك.



التدليك:

احرصي على عمل مساج خفيف لصدرك كل يوم لمدة 10 دقائق باستخدام كريم مرطب على شكل حركة دائرية من الأعلى الى الأسفل حيث يعمل المساج على زيادة الدورة الدموية وتعزيزها



اتباع نظام غذائي صحي:

أمر ضروري جدا لتجنب مشكلة ترهل الثدي حيث يحتاج جسمك لنظام غذائي متوازن لبناء الخلايا السليمة بما في ذلك أنسجة الثدي الجديدة فيتامينات e و d مهمة جدا لصحة الجلد بالإضافة الى أوميغا 3 الأحماض الدهنية للحد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والتى ستجدينها في الكثير من الخضار الورقية الخضراء الجزر، الأسماك، المكسرات، الطماطم، والحبوب الكاملة.



الوزن الثابت:

يمكن أن تؤدي تقلبات الوزن مثل كسب وفقدان الوزن إلى تمدد أنسجة الجلد وبالتالي تؤثر على مرونة للثدي.



الممارسة المفرطة للرياضة:

كل شئ يزيد عن حده يسبب مشاكل عكسية ومن ضمنها ممارسة الرياضة بشكل مفرط قد تؤدي الى ضرر بالأنسجة والأربطة الضامنه لذلك ننصحك بالإعتدال وبارتداء حمالة الصدر الرياضية.



شرب الكثير من المياه:

المياه والسوائل تساعدك بالحفاظ على رطوبة بشرتك فجفاف البشرة يسبب التجاعيد والترهلات وبالتالي فإن شرب الماء يساهم بالحفاظ على حيويتها.


١٠ وصفات طبيعيه لشد ترهل الثدي


كل امرأة تريد أن يكون لها شكل ثديين مثالي طوال حياتها . للأسف هذا غير ممكن في معظم الحالات . ترهل الثدي هو عملية طبيعية تحدث مع التقدم في السن حيث يفقد الصدر ليونته ومرونته . على الرغم من ان ترهل الثدي يحدث عادا بعد أن تصل المرأة الى سن الأربعين  الا انه يمكن أن يحدث في اي وقت . وبصرف النظر عن العمر هناك عوامل أخرى تسبب ترهل الثدي وتشمل الرضاعة الطبيعية، والحمل، وانقطاع الطمث، وفقدان الوزن السريع أو إكتساب الوزن ، وممارسة التمارين الرياضية ، ونقص التغذية وارتداء صدرية غير مناسبه . بعض الأمراض مثل سرطان الثدي أو أمراض الجهاز التنفسي مثل السل يمكن تسبب ترهل الثدي . أيضا، الاستهلاك المفرط من النيكوتين والكحول والمشروبات الغازية يمكن أن يساهم في هذه المشكلة .
10 وصفات منزلية لشد ترهل الثدي

الثديين لا يحتويان على عضلات ولكن مكونين من الدهون والأنسجة الضامة والغدد المنتجة للحليب ، وهما بحاجة الى الرعاية المناسبة لابقائهم في حالة جيدة . تتوفر مجموعة متنوعة من الكريمات والمستحضرات المتوفرة في السوق التي تشد ترهل الثديين . ومع ذلك، إذا كنتِ تفضلين الأساليب الطبيعية ، هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة التي يمكن استخدامها .

أهم 10 علاجات منزلية لشد ترهل الثدي :

1. ممارسة الرياضة :
للحفاظ على الثديين مشدودين يجب ممارسة الرياضه في الحياة اليومية . ممارسة التمارين التي تركز على أنسجة الثدي وعضلات الصدر  تساعد كثيرا في شد الترهل . الحرص دائما على ارتداء حمالة الصدر الداعمة أو الرياضية أثناء ممارسه الرياضه .

2. التدليك بالثلج :
يعتبر التدليك بالثلج أيضا فعال جدا لاستعادة الحزم في ترهل الثديين ورفعهم , فإن درجة الحرارة الباردة تتسبب في انكماش الأنسجة مما يساعد في ان يظهر الثديين أكثر حزما .
الطريقة :
اخذ مكعبات من الثلج وتدليكها في حركات دائرية حول الثديين لمدة 1 دقيقة فقط . ثم تجفيف الثدي بمنشفة ناعمة ، ولبس على الفور حمالة الصدر المناسبه لك , البقاء في وضع مستلق لمدة 30 دقيقة .
القيام بذلك على فترات منتظمة طوال اليوم.
ملاحظة: لا تعرضي ثدييك إلى الثلج لأكثر من 1 دقيقة لأنها يمكن أن تسبب خدر .



3. زيت الزيتون :
تدليك الثديين مع زيت الزيتون مفيد للغاية لشد ترهل الثديين . زيت الزيتون هو مصدر غني بالمواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية التي يمكن ان تعكس الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ويمنع ترهل الثدي . بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تحسين لون البشرة والملمس .
الطريقة :
وضع بعض زيت الزيتون على الثدي وفركه حتى تتولد الحرارة , فرك الثدي بحركة تصاعدية بلطف لمدة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدم وتنشيط إصلاح الخلية .
اتبع هذا العلاج 4 أو 5 مرات في الأسبوع.
يمكنك أيضا استخدام زيت اللوز او زيت الأفوكادو أو زيت الجوجوبا لتدليك الثديين .

4. الخيار وصفار البيض :
الخيار يحتوى على خصائص التنعيم للجلد وصفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في علاج ترهل الثدي .
الطريقة :
هرس ثمرة خيار صغيرة في الخلاط .
خلط 1 صفار بيضة و 1 ملعقة صغيرة من الزبدة أو الكريما للحصول على عجينة , وضعه على الثدي وتركه لمدة 30 دقيقة  ثم غسله جيدا بالماء البارد .
استخدام هذا القناع مرة واحدة في الاسبوع لتقوية أنسجة الثدي .

5. بياض البيض :
بياض البيض هو علاج جيد لترهل الثدي بسبب خصائصه القابضة والمغذية للبشرة . الدهون المائية الموجودة في بياض البيض تساعد على رفع الجلد المترهل حول الثدي .
الطريقة :
خفق بياض بيضه حتى تحصل على نسيج رغوي . وضع هذا الخليط على الثدي وتركة لمدة 30 دقيقة . غسله بعصير البصل ثم بالماء البارد .
يمكن أيضا إعداد قناع الثدي عن طريق خلط  بياض بيضه مع 1 ملعقة طعام من اللبن الزبادي العادي والعسل , وضعه على الثدي وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد .
اتبع أي من هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع .

6. الحلبة :
تستخدم الحلبة للتخلص من ترهل الثديين لأنها تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تكافج الراديكالية الحرة الضارة وتساعد على رفع الثدي .
الطريقة :
خلط 1/4 كوب من مسحوق الحلبة مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة سميكة , تدليك العجينة على الثدي وتركها لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ . اتبع هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
يمكن أيضا إعداد قناع مكون من 1/2 كوب من اللبن الزبادي و 10 قطرات لكل من زيت الحلبة وفيتامين E و بياض بيضة . مزج المكونات حتى تتكون عجينة ناعمة ووضعها على الثدي وفركها بلطف , تترك لمدة 30 دقيقة ثم شطفها بالماء البارد . استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع .

7. الرمان :
يعتبر الرمان مفيد للغاية في مكافحة الشيخوخة ، ويمكن أن يساعد على منع ترهل الثدي . زيت بذور الرمان غني بالمغذيات النباتية التي يمكن أن تؤدي إلى شد الثديين .
الطريقة :
صنع عجينة من قشر الرمان وبعض زيت الخردل الحار و استخدامها لتدليك الثديين في حركة دائرية لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميا قبل الذهاب إلى الفراش.
يمكن أيضا استخدام زيت بذور الرمان لتدليك الثديين 2 أو 3 مرات يوميا .
وثمة خيار آخر هو مزج 4 ملاعق صغيرة من زيت النيم مع 1 ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان المجفف , تسخين هذا الخليط لبضع دقائق , وتركه ليبرد ثم استخدامه لتدليك الثديين مرتين يوميا لعدة أسابيع .

8. هلام الصبار :
هلام الصبار له خصائص شد للجلد يمكن أن تساعد على التخلص من ترهل الثديين . المواد المضادة للاكسدة في هلام الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة وتساهم في ترهل الثديين .
الطريقة :
وضع هلام الصبار على الثدي وتدليكه بلطف في حركة دائرية لمدة 10 دقائق , وتركه لمدة 10 دقائق أخرى ثم غسله بالماء الدافئ . يكرر هذا العلاج 4 أو 5 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة .
يمكن أيضا إعداد خليط من 1 ملعقة كبيرة من هلام الصبار و 1 ملعقة صغيرة من كلا من المايونيز والعسل , وضعه على الثدي وتركه لمدة 15 دقيقة . شطفه أولا بالماء الدافئ ومن ثم استخدام الماء البارد . القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع .

9. زبدة الشيا :
زبدة الشيا هي مصدر كبير لفيتامين E الذي يشد الجلد لإعطاء الثدي مظهر أكثر حزما . أيضا تساعد على منع تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة .
الطريقة :
فرك بعض زبدة الشيا على ثدييك.
تدليك في اتجاه تصاعدي ودائري لمدة 10-15 دقيقة.
اتركه لمدة 10 دقائق أخرى ثم غسله بالماء.
اتبع هذا العلاج 3 أو 4 مرات في الأسبوع لرؤية نتائج ملحوظة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ترهل الصدر اسبابه وطرق الوقايه والعلاج بوصفات طبيعيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ترهل الصدر اسبابه وطرق الوقايه والعلاج بوصفات طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: