وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 احذري عادات يومية خاطئه تسبب ظهور التجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07032015
مُساهمةاحذري عادات يومية خاطئه تسبب ظهور التجاعيد


احذري عادات يومية خاطئه تسبب ظهور التجاعيد

تهتم الكثيرات مننا بالعناية ببشرتها بصفة يومية، ولكن قد تندهش المرأة إذا ما رأت أثار التجاعيد على بشرتها، ويكون السؤال كيف ظهرت علامات التجاعيد برغم من إتباع نظام عناية بالبشرة بطريقة يومية؟، والإجابة هي: هناك بعض العادات اليومية التي تقوم بها المرأة تعرض بشرتها للضرر وتسبب سرعة ظهور علامات التجاعيد. من العادات اليومية الخاطئة التي تلحق بالبشرة الأذى:

- التدخين أو الجلوس مع المدخنين: أكدت العديد من الدراسات أن التدخين والتعرض للمدخنين يضر جداً بصحة البشرة، فلا يجدي استعمال كريمات العناية بالبشرة مع التدخين، حيث يعمل كربون الأكسيد الأحادي على الحد من تدفق الدم والأكسجين للبشرة، مما يؤدي حتما إلى توتر وإرهاق البشرة. وعلاج هذه العادة يجب التوقف تماماً عن التدخين، والابتعاد عن التعرض لدخان السجائر.

- عدم الحصول على قسط وافر من النوم: يحتاج جسم المرأة 8 ساعات يومياً، وعدم حصول المرأة على هذا القدر من النوم والراحة، يجعل البشرة تبدو وكأنها مرهقة، حيث يفقد الجسم -وبالتالي البشرة- الطاقة المخزونة بداخله. وعليه فإن يجب على المرأة الحصول على قدر وافر من النوم، وإذا تعذر ذلك يجب تناول فيتامينات التي تحافظ على حيوية البشرة، ومن هذه الفيتامينات، فيتامين أ التي يسرع من عملية تجديد خلايا البشرة.
- التعرض لأشعة الشمس الضارة: من أكثر مسببات ظهور علامات التجاعيد على البشرة هي التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة، حيث تعمل أشعة الشمس الفوق البنفسجية على تطور تجاعيد البشرة، وتسبب بقع جلدية على البشرة، وقد تؤدي أيضاً إلى إصابة المرأة بطفح الجلد وسرطان الجلد. وللحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة يجب استخدام منتجات الوقاية من الشمس.

- جعل البشرة حقل تجارب للعديد من المنتجات: تتأثر البشرة باستخدام بنظام عناية معين تحتاج إلى إتباع هذا النظام لفترة زمنية طويلة، ولكن قد تُفرط بعض السيدات في استخدام العديد من المنتجات والتي يسبب ضرر للبشرة. ولتجنب هذه الأضرار، يجب العلم أن إذا كانت بشرتك تعاني من أي التهابات، فهذا يعني أن البشرة تحتاج لتغيير نظام العناية بها، وتحتاج إلى استخدام كريمات ذات تركيبات طبيعية، مع الابتعاد عن الإفراط في تقشير البشرة.

- صبغ الشعر على فترات متلاحقة: إدمان صبغ الشعر وتغيير لونه باستمرار هي من العادات الخاطئة التي تلحق بالشعر أضرار جسيمة، لأن الصبغة تعمل على إضعاف الشعر، مما يسبب مشاكل للشعر، مثل: جفاف، وتقصف، وتجعد الشعر. كما أن إفراط تعريض الشعر للحرارة العالية جراء الإفراط في استخدام أدوات كي الشعر يصيب الشعر بالجفاف. ولتجنب النتائج السيئة التي تنتج عن هذه الحالة، يجب ترك فترة زمنية ما بين تغيير لون الشعر على أن لا تقل عن 30 يوم، مع تجنب الإفراط في استخدام مكواة الشعر، والعناية بالشعر من خلال استخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر، وعمل حمامات الكريم لتغذية الشعر.


العادات اليومية التي تقومين بها تؤثر على بشرتك وتتسبب في ظهور علامات تقدم البشرة، فتناول أطعمة غير صحية وعدم النوم ساعات كافية من أبرز العادات السيئة التي تؤثر على نضارة بشرتك:


أولا: مهماتك اليومية


حددي أولوياتك اليومية، فالتفكير في أكثر من شيء فى نفس الوقت يجهد عقلك ويسبب الإرهاق، وقد أثبتت الدراسات أن الإجهاد المستمر بسبب التفكير يتسبب في هلاك وتلف الخلايا المسئولة عن ظهور علامات الشيخوخة، لذا ننصح بالتركيز في شيء واحد فقط حتى إنهائه.


ثانيا: النوم أقل من 5 ساعات


أنت في حاجة إلى النوم 7 ساعات يوميا على الأقل؛ فالنوم لساعات أقل يتسبب في ظهور الدوائر السوداء أسفل عينيك، كما أنه يتسبب في عدم تركيزك وعدم القدرة على إنجاز العمل بشكل سريع، كما أنه يسبب زيادة الوزن.




ثالثا: الجلوس لمشاهدة التلفزيون لسنوات طويلة


في دراسة أسترالية قامت على 11 ألف مواطن تتراوح أعمارهم بين 25 سنة، أثبتت الدراسة أن البالغين يشاهدون التلفاز أكثر من 22 دقيقة كل ساعة، الأمر الذي يؤدي إلى تخزين السكر في الجسم، فالجلوس لساعات طويلة من شأنه أن يخزن السكر في جسمك، لهذا ننصحك بالحركة بعد 30 دقيقة سواء كنت فى المكتب أو تشاهدين التلفاز.


رابعا: قضاء ساعات طويلة يوميا في الجلوس


الجلوس لساعات طويلة سواء في العمل أو في المنزل يؤثر على صحتك بداية من السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية وقد يسبب السرطان، لهذا ننصح الأمهات اللاتي يقضين ساعات طويلة في البيت بممارسة الرياضة حتى ولو بشكل بسيط ، فالدراسات أثبتت أن ممارسة الرياضة 15 ساعة في الأسبوع يساعد على العيش 10 : 13 عاما أطول.



خامسا: عدم وضع كميات كافية من كريم العين


عدم الاهتمام بوضع كميات مناسبة بشكل يومي، فالمنطقة أسفل العين حساسة جدا ويظهر فيها علامات تقدم البشرة بشكل أسرع، لهذا ننصح باستخدام كريمات العين، وخاصة تلك التي تحتوي على ريتين "أ" والذي هو أحد أشكال فيتامين "أ"، فهي تعزز الكولوجين والأيلستين الذي يمنع ظهور علامات تقدم البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على مرطبات ومضادات الأكسدة.

سادسا: استخدام كريمات الشمس في المصيف فقط


عدم استخدام كريمات الشمس بشكل يومي يدفع بشرتك إلى امتصاص أشعة الشمس الضارة، التي تسبب ظهور علامات تقدم البشرة، لهذا ننصح باستخدام كريمات حماية للشمس ابتداء من 30 : 50 حماية من الشمس.


سابعا: وضع كميات كبيرة من الماكياج


وضع كميات كبيرة من الماكياج السائل الذي يحتوي على زيوت بشكل يومي يجهد بشرتك، لهذا احرصي على وضع كميات قليلة من الماكياج مع الحرص على إزالة الماكياج بمجرد العودة إلى المنزل.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

احذري عادات يومية خاطئه تسبب ظهور التجاعيد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

احذري عادات يومية خاطئه تسبب ظهور التجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: