منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

فوائد الزنجبيل والليمون العلاجيه والجماليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06032015

مُساهمة 

default فوائد الزنجبيل والليمون العلاجيه والجماليه




فوائد الزنجبيل والليمون العلاجيه والجماليه

منذ قرون عديدة، وقد ارتبطت مشروبات الأعشاب بالعديد من الفوائد الطبية. وقد أصبح الزنجبيل والليمون بالعديد من العلاجات الشعبية. حيث يتم استخدامهم للوقاية من العديد من الأمراض والمشكلات الصحية، كما يساعد أيضا على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم، كما يساعد على تحسين معدل التمثيل الغذائي. كلا من الزنجبيل والليمون هي أحد مكونات مشروبات الطاقة الطبيعية، فيمكن تناولهم كبديل لمشروبات الطاقة الغير صحية، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات.
تناول شاي الزنجبيل مع الليمون بشكل منتظم، فكل ما ستحتاجينه هي بعض المكونات البسيطة الغير مكلفة والمتوافرة أيضا. فالزنجبيل يعمل كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض، كما أن له العديد من الفوائد الصحية والجمالية أيضا. وقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن الزنجبيل لديه القدرة على علاج بعض الأمراض الخطرة مثل السرطان، والصداع النصفي المزمن. كما أن له تأثيرات مهدئة للأعصاب.
تعرفي معنا إلى الفوائد الصحية المتعددة لشاي الزنجبيل مع الليمون.

1- لمرضى السكري

وفقا لدراسة حديثة، فإن شاي الزنجبيل مع الليمون يساعد على خفض الأثار الخطيرة لمرض السكري. فالأثار الخطيرة لمرض السكري لا حصر لها وتشمل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، السكتة الدماغية، وأمراض الكلى، وأمراض اعتلال الشبكية أو العين. مشروب الزنجبيل مع الليمون غني بالعديد من مضادات الأكسدة والتي تساعد على تجنب مثل تلك الأثار الخطيرة.

2- التخفيف من عسر الهضم

تناول شاي الزنجبيل مع الليمون يقلل من فرص حدوث عسر الهضم وحرقة المعدة.

3- لتهدئة الألام، تقلصات الحيض، الصداع والالتهابات

حيث يتمتع الزنجبيل بخواص مضادة للالتهابات، لذلك، يمكن استعماله لتهدئة الألام. حيث يؤثر الزنجبيل بشكل فعال على الغدد الداخلية التي تتسبب في تورم وألام الأوردة الدموية.

4- للوقاية من الغثيان، البرد والإنفلونزا

شاي الزنجبيل والليمون يعتبر علاج فوري للغثيان والرغبة في القئ ودوار الحركة. كما أنها علاج طبيعي لحالات الإنفلونزا والبرد.

5- لعلاج تكيس المبايض

لأولئك الذين يعانون من سرطان المبيض أو مخاطر الإصابة بالسرطان، فقد ثبت أن الزنجبيل علاج فعال جدا لمثل تلك الحالات. والعديد من الأبحاث قد أظهرت أن الزنجبيل يساعد على منع أو تقليل فرص موت الخلايا في الجسم.

6- لنعومة البشرة وتحسين ملمسها

شاي الزنجبيل والليمون قد استخدم منذ قرون للوقاية من العديد من المشكلات الصحية. حيث يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية نظرا لاحتواءه على العديد من الفيتامينات. لذلك، احرصي على تناوله بانتظام بدلا من تناول المكملات الغذائية.
كما أنه غني جدا بمضادات الأكسدة وفيتامين c، فيساعد على تحسين عملية الهضم، ونقاء البشرة. فهو يتمتع أيضا بخواص مطهرة ومضادة للبكتيريا.

7- لتقوية وصحة الشعر
يعاني الكثير من الأشخاص العديد من مشكلات الشعر كحكة فروة الرأس، تساقط الشعر، أو الشعر المجعد. وبدلا من اللجوء لاستعمال منتجات العناية الكيماوية للشعر، جربي الوسائل الطبيعية.

أولى خطوات العناية بالشعر وعلاج مشكلاته هي اتباع النظام الغذائي الغني بالفيتامينات كفيتامين a، وفيتامين c. فهي تعمل على تحفيز نمو وتقوية الشعر. شاي الزنجبيل مع الليمون من أكثر المشروبات الطبيعية الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذلك، احرصي على تناوله بانتظام لتجنب مشكلات الشعر المختلفة بصورة طبيعية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى