وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تناولي هذه الأطعمة فى فترة الدورة الشهرية للقضاء على الالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06032015
مُساهمةتناولي هذه الأطعمة فى فترة الدورة الشهرية للقضاء على الالم



تناولي هذه الأطعمة فى فترة الدورة الشهرية للقضاء على الالم
الأناناس:
تحدث التشنجات خلال الدورة الشهرية نتيجة لبعض التقلصات في عضلات الرحم وهذا يحفز الجسم على التخلص من بطانة الرحم الدموية، وبالتالي تنزل الدورة الشهرية، ولحل هذه المشكلة يجب تناول الأناناس لاحتوائه على إنزيم يسمى "بروميلين" المتواجد بعصير الأناناس الطازج وهذا يساعد على استرخاء العضلات ويقلل من التشنجات.

القرع وبذور السمسم:
تحتوي حبيبات السمسم دقيقة الحجم على كميات كبيرة من الزنك وهو من المعادن المرتبطة بتخفيف التشنجات والتقلصات، لذا يجب أن تحصل المرأة على كميات مرتفعة من الزنك خلال فترة الدورة الشهرية من مصادر غذائية مثل أطعمة البحر، اللحوم الخالية من الدهون، البازلاء، الفاصوليا، السمسم، عباد الشمس وبذور القرع التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين e وهذه تساعد على تقليل الالتهاب وبالتالي تخفيف التقلصات.

الحبوب الكاملة:
احرصي على تقليل نسبة السكر خلال الدورة الشهرية وتناولي الحبوب الكاملة لأنها غنية جدا بفيتامين b6 مع بعض شرائح الموز والجوز للحصول على مزيد من الطاقة والقوة ورفع نسبة فيتامينات b وكلها تساعد على تخفيف الألم.

زبدة الفول السوداني:
يعتبر الفول السوداني من الأطعمة الغنية جدا بفيتامين e الذي عند اندماجه مع الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو شرائح الفاكهة يمثل سلاحاً قوياً لمحاربة التقلصات والتشنجات، كما تعتبر زبدة الفول السوداني معبأة بالمغنسيوم المعروف بقدرته على تحسين الأنسجة العضلية وتقليل التشنجات المؤلمة، لذا احرصي على تناول 100 جرام من الأطعمة الغنية بالماغنسيوم مثل الأفوكادو، المشمش المجفف، الخوخ، السبانخ، الكاجو واللوز.

التونا والسالمون:
تحتوي الأحماض الدهنية أوميجا 3 على تأثير مضاد للالتهاب لذا خلال فترة الدورة تناولي الأطعمة الغنية بها مثل السالمون، سمك الماكريل، التونة وبذور الكتان، لذا من الضروري تناول الأسماك ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع أو أربع ملاعق طعام من بذور الكتان المطحونة يوميا قبل وخلال الدورة الشهرية.

الشبت:
يعتبر هذا العشب الأخضر الجميل الذي يندمج بمذاق رائع مع الأسماك والسلطات من الأطعمة الغنية جدا بالكالسيوم الذي يلعب دوراً هائلاً في صحة العظام، تقلص العضلات والأربطة العصبية، وقد أثبتت دراسة حديثة أجريت في المركز الطبي بجامعة ميريلاند أن تناول جرعة عالية من الكالسيوم يقلل آلام الدورة الشهرية، وهناك اختيارات أخرى جيدة من الخضروات مثل القرنبيط، الملفوف، اللفت والسبانخ.

البقدونس:
يحتوي عشب البقدونس على نسبة عالية من الأملاح المعدنية وفيتامين c كما يقلل من الآلام والأوجاع عند غليه وشربه مثل الشاي، لذا اهرسي بعض البقدونس وبعض الماء المغلي وعصير الليمون وتناولي منه رشفة بين الحين والآخر على مدار اليوم خلال الدورة الشهرية.

الكرفس:
يقال إن هذا النبات الذي يعتبر وجبة قليلة السعرات الحرارية يقلل احتباس الماء خلال الدورة الشهرية مما يقلل الشعور بالانتفاخ.

الشاي الأخضر:
يقولون إن الكافيين يزيد من سوء آلام الدورة الشهرية، لذا استبدلي المشروبات التقليدية بالشاي الأخضر والشاي بالنعناع، لأن هذه الخلطات تعتبر من المشروبات التي تساعد على الهضم، كما تمنع تكون الغازات بالإضافة إلى تميزها بخصائص مضادة للتقلصات والتشنجات، ويفضل شرب الشاي الأخضر بالنعناع من أربع إلى خمس مرات في اليوم لتخفيف تشنجات الرحم والبطن خلال الدورة الشهرية.

الحمص:
يحتوي الحمص على الأحماض الدهنية أوميجا 3 ، الحديد، فيتامين b6، المنجنيز، النحاس، حمض الفوليك والأحماض الأمينية، هذا بالإضافة إلى التربتوفان، الفنيل الأنين، التيروزين وكلها عناصر تمنحك نوماً جيداً وحالة مزاجية جيدة وترفع من روحك المعنوية؛ فهي ضرورية جدا لتخليصك من آلام الدورة ومحاربة ما تجلبه من حالة اكتئاب يبقيك مستيقظة حتى وقت متأخر في الليل.

الأطعمة الغنية بالكالسيوم:
يساعد الكالسيوم على تقليل الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية لأنه يحافظ على صحة العضلات، وهذا طبقا لدراسة أجريت بالمركز الطبي بجامعة ميريلاند.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تناولي هذه الأطعمة فى فترة الدورة الشهرية للقضاء على الالم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تناولي هذه الأطعمة فى فترة الدورة الشهرية للقضاء على الالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: