منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
06032015
اتباع نظام غذائي معين لايؤثر فقط على بناء الجسم وعمليات الهضم فقط بل إنه يؤثر أيضا على الحالة النفسية للإنسان، بل إنه قد يغير من الحالة المزاجية بشكل كلي. فإذا كنت تعانين من حالة مزاجية سيئة، ربما قد تتغير الحالة المزاجية بتناول بعض الأطعمة التي تبعث على السعادة وتؤثر على المزاج. وفيما يلي بعض من أهم الأطعمة التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتجعلك تشعرين بالسعادة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الشوكولاتة

الشوكولاتة غنية بمادة تعمل على تعزيز مستويات الاندورفين، وقد اثبتت العديد من الدراسات أن بعض مكونات الشوكولاتة كالالتربتوفان والثيوبرومين تعمل فعلاً على تحسين المزاج.

البرتقال

يحتوي البرتقال على مادة الاينوسيتول التي تساعد على تنظيم مستويات السيروتونين والانسولين في الدم للتخلص من مشاعر الحزن والاكتئاب. كما تعمل على حرق الدهون والحفاظ على مستوى الكوليسترول فى الدم.

الحليب

فهو غني بالكالسيوم الذي يعمل على الرفع من الروح المعنوية لدى البشر. وينصح بشدة بتناول الكالسيوم وفيتامين D في حالات الاكتئاب. كما أن تناول من كوب إلى كوبين من الحليب يوميا يعمل على تحسين الحالة المزاجية بشكل طبيعي ويجعل الانسان يشعر بالسعادة ويتحول إلى إنسان منتج.

السبانخ

ان الخضروات الخضراء الورقية بشكل عام مفيدة للصحة وعلاج للكثير من الأمراض. وهي مصدر غني بالحديد مما يبعث على السعادة.

 
الفاصوليا الخضراء

فقد ثبت ان مستويات المغنسيوم تكون أقل فى من يعانون من الاكتئاب. والفاصوليا الخضراء يمكنها أن تعزز من الاحساس بالسعادة.

بذور السمسم

اجريت بعض التجارب على الاشخاص الذين يعانون من الاكتئاب, فوجد أن مستوى الاحماض الامينية من الثريونين لديهم منخفض. بذور السمسم تعد من أفضل المصادر لهذه المادة. فيمكن اضافتها للسلطة أو إضافة زيت السمسم لبعض الوجبات للتحسين من المزاج والشعور بالسعادة.

زبدة الفول السوداني

فهي تعمل على ارسال بعض الاشارات العصبية لمراكز الحس العصبية التي تعمل على الاحساس بالسعادة. ففي حالات الحزن او الاكتئاب يمكن تناول بعض من زبدة الفول السوداني مع بعض من زيت الزيتون وستشعر بالتحسن في خلال وقت بسيط.

بذور عباد الشمس

ينصح بشدة بإضافة البذور للنظام الغذائي فهي مصدر غني بالالياف والبروتين. كما انها غنية بمادة السلينيوم وهى أحد أهم المواد الغذائية التي تعمل على تحسين المزاج والشعور بالسعادة بشكل سريع.

التوفو

انتقل كثير من الناس لاستخدام التوفو كبديل صحي للحوم. فهو مصدر غني بالبروتينات مع نسبة كوليسترول أقل. ويعمل أيضا على تغيير المزاج العام.
قد أصبح من الصعب الحفاظ على الحالة المزاجية الجيدة والتخلي عن الضغوط في ظل هذا العالم المتغير سريع الأحداث، ولكن مع الحفاظ على النظام الغذائي المتوازن الذي يحتوي بعض من العناصر الباعثة على السعادة قد نستطيع الصمود أمام الضغوط النفسية والعوامل الخارجية. ويمكن أن يصبح هذا النظام الغذائي هو السلاح الذي يعمل على محاربة الهموم والضغوط النفسية.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى