منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
06032015
هل تضطر لقضاء ساعات في الصالة الرياضية، وتغيير النظام الغذائي الخاص بك لكن دون فائدة؟ وجدت الكثير من الدراسات أن العامل النفسي له أهمية كبيرة فيما يتعلق بعمليات إنقاص الوزن، وكشفت الدراسات ضرورة إتباع طرق معينة مع النفس لمنحها الدوافع المناسبة لإنقاص الوزن، كما أنه لابد أن يكون التغيير تدريجيا ومن خلال خطة واضحة لإنقاص الوزن.

يقول الخبراء أن هذه التغيرات الصغيرة التالية يمكن أن يكون لها مردودات صحية كبيرة وتحدث فرقا كبيرا فى حياتك.


تناول وجبة كل 2 إلى 3 ساعات خلال النهار.

لست فى حاجة إلى الإضراب عن الطعام طويلا خاصة عندما تكون جوعان، ولكن تناول ثلاث وجبات، وإثنين على الأقل وجبات خفيفة بينهم في اليوم الواحد، هذا سيساعد على إبقاءك راض، وسوف يقلل من إحتمال الشراهة عند تناول الطعام في نهاية المطاف، هذا هو واحد من أفضل المبادئ التي يمكن أن تتبع للقضاء على الدهون، وإذا شعرت بالحاجة للقرمشة رغم تناول كل وجباتك الأساسية والخفيفة لا تلجأ إلى النشويات أو السكريات، و تناول وجبة من الحمص أو الخيار أو الخس أو الجزر.

التنوع فى إختيار الاطعمة.

تناول أنواع مختلفة من الطعام حتى لا تشعر بالملل، فأثبتت التجارب فشل النظام الغذائي الصحي بسبب إعتقاد الشخص أن خيارات الأطعمة الصحية محدودة، حاول البحث عن وصفات صحية لذيذة جديدة أو ربما عليك إبتكار البعض بما يتناسب مع ذوقك.

 اصنع طعامك في المنزل.

الأكل فى المطاعم ليس فقط إهدار للمال ولكنه سيكسبك مئات من السعرات الحرارية التى أنت فى غنى عنها، كما أن الأكل في المنزل يجعلك تتجنب إغراءات غير صحية في المطاعم مثل الكعك والحلويات والتى يجب أن تبتعد عنها، وإذا كنت مضطر فعلى الأقل احرص على تناول الوجبة الرئيسية في البيت، وإذا كنت غير متواجد في البيت وقت الغداء إجعل الوجبة الرئيسية مساء وخذ وجبة خفيفة فى موعد الغداء.

اليوم المفتوح:


 
خذ يوم مفتوح ولكن هذا لا يعني الإفراط في الأكل، ولكن تناول شيء تحبه أو تشتهيه طوال الأسبوع، حيث أن ذلك يعطيك القدرة على المتابعة في النظام و يقضى على الشعور بالحرمان.


 
النوم:

أثبتت الأدلة أن عدم النوم لفترات كافية “8 ساعات يوميا” قد يسبب زيادة في الوزن حيث أنها تجعلك تأكل المزيد من الطعام وتنشط مراكز الشهية بالمخ وتؤثر على معدل الأيض.

 ممارسة الرياضة مع الأسرة.

الرياضة ليست مهمة فقط بالنسبة لك، ولكن لعائلتك بأكملها، حاول ممارسة الرياضة فى جو من المرح فيصبح تحديا للأسرة ودافع للحركة مثل القفز بالحبل، أيضا قد يكون متعة لتتبع مدى نشاط كل فرد يوميا، أو ربما ممارسة رياضات جماعية مثل كرة القدم .

 جامل نفسك:

أفضل شيء يمكنك القيام به لنفسك هو أن تتعلم كيفية التركيز على مايمكن القيام به، بدلا من التركيز على كيف يبدو جسمك وشكلك الان، اعلم أنك معرض لأن ترتكب بعض الأخطاء أثناء إلتزامك بنظامك الغذائي الصحي الجديد، فلا تشعر بتأنيب الضمير وحاول أن تعالج ذلك بحيث لا يتكرر المرات القادمة، اجعل توقعاتك معقولة ولا تبدأ بأهداف غير واقعية حتى لا تشعر بالإحباط وتتخلى عن نظامك، وكافئ نفسك كلما وصلت إلى هدفك ثم ضع هدف أبعد منه وهكذا.

تناول أطعمة تقلل من الشهية.

إذا كنت تأكل  الشوفان في الصباح، فأنت على خطى صحيحة فهو يملأ لك معدتك ويساعدك أن تشعر بالارتياح أطول من معظم وجبات الإفطار، وهناك العديد من الأطعمة الأخرى كالمكسرات والفيشار والخضروات والفاكهة خاصة التفاح والجريب فروت التى تجعلك تشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة.

 قم بتشغيل بعض الموسيقى الكلاسيكية على العشاء.

للحفاظ على نفسك من تناول الطعام بسرعة وكثيرا جدا، عليك وضع بعض الموسيقى الهادئة أثناء الأكل، وهناك دراسة بحثية  وجدت أن الناس الذين إستمعوا إلى الموسيقى السريعة مع وجبات الطعام أكلت في المتوسط خمسة قطمات في الدقيقة الواحدة، أما أولئك الذين لم يستمعوا إلى الموسيقى تناولوا أربعة قطمات في الدقيقة الواحدة، أما أولئك الذين إستمعوا إلى الموسيقى البطيئة الهادئة أكلوا ثلاث قطمات فقط فى الدقيقة الواحدة.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى