منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» مطابخ الاكليريك ( شركة بلت ان للمطابخ 22759390-01211445057)
أمس في 19:47 من طرف minamrmr

» (الأميرة)متميزون في تصنيع ارواب التخرج والكابات والأوشحه للجامعات والمدارس
أمس في 17:41 من طرف joka.jaky

» الأميرة_ متخصصون في صناعة اليونيفورم لجميع المجالاتUniforms companies in Egypt
أمس في 16:21 من طرف joka.jaky

» اكرم لتصنيع وتوريد ارواب وقبعات وأوشحة وملابس التخرجUniforms Company in cairo
أمس في 15:19 من طرف joka.jaky

» شركة تشطيب ( عقاري للاسكان والتشييد والتطوير العقاري 01020115119)
أمس في 14:43 من طرف besa

» شركة أكرم _متخصصون في تصنيع جميع انواع اليونيفورمUniforms factory in Egypt
أمس في 14:39 من طرف joka.jaky

» مصنع السلام_تصنيع جميع انواع اليونيفورم والملابس الجاهزة(تصنيع لحساب الغير)
أمس في 13:39 من طرف joka.jaky

» شركة تشطيب ( عقاري للاسكان والتشييد والتطوير العقاري 01020115119)
أمس في 13:35 من طرف lolomagdy

» شركة تشطيب ( عقاري للاسكان والتشييد والتطوير العقاري 01020115119)
أمس في 13:11 من طرف samahreda

» شركة تشطيب ( عقاري للاسكان والتشييد والتطوير العقاري 01020115119)
أمس في 13:04 من طرف samahreda

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

نصائح سحرية لحل المشاكل الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05032015

مُساهمة 

default نصائح سحرية لحل المشاكل الزوجية




يتعرض المتزوجون للعديد من المشاكل والخلافات في حياتهم، حيث تؤدي ضغوطات الحياة واختلاف وجهات النظر إلى تلك المشاكل أو إلى خلافات قد تؤثر على علاقتهم بمرور الوقت، وتحديداً عند تجاهل حلّها.

نقدّم لكم اليوم، أهم 10 نصائح لحل المشكلات التي تتخلل العلاقة الزوجية، وكيف يمكن حلّها بطرق ذكية وفقاً لأطباء علم النفس:


1- أظهرت دراسة نشرت عام 2010، قام بها أساتذة في معهد "ماساتشوستس للتكنولوجيا" أنه عند جلوس الزوجين على أريكة مريحة أثناء جدالهم فإن ذلك أفضل من الجلوس على كرسي خشبي، حيث يؤدي عدم الراحة في المجلس إلى الإنفعال اللاشعوري، مما قد يزيد من حدة الجدال بين الزوجين.

2- من الهام بدأ الحديث بقول "أنا" بدلاً من "أنت"، حيث قد يُشعر ذلك الطرف الآخر بتوجيه الإتهام له. في حين من الأفضل بدأ الحديث بجملة مثل: "عندي شئ أريد أن أشاطره معك.." بدلاً من قول: "لقد قمت بفعل كذا وكذا..".

3- من حق الزوجين أن يأخذوا بعض الوقت المستقطع، على أن يتم تحديد تلك المهلة الزمنية. فمن الهام أن يهدأ الزوجين بعيداً عن بعضهما البعض، وتحديداً إذا ما كان الطرفين في حالة شديدة من الغضب.

4- من الخيارات الجيدة لتنفيس الزوجين عن غضبهم، القيام ببعض التمارين الرياضية مع بعضهما، أو ممارسة الجري لبعض الوقت سوياً، حيث تعدّ تلك من الوسائل الآمنة للتنفيس عن الغضب.

5- من المدهش حقاً كيف يمكن أن يؤثر الإمساك باليدين على تراجع حدة الخلاف بين الزوجين. فقد ذكر المعالج النفسي "لوري جوتليب" أنه عند إمساك الزوجين بيد بعضهما قبل البدء في خلاف معين أو عند التعرض لمشكلة، فإن ذلك يلطّف من الجو بينهما، بل وسيكون من الصعب على أحدهما رفع صوته وهو ممسك بيد الآخر.

6- من الطرق الذكية في طرح خلاف معيّن بين الزوجين، التوجه بالسؤال عن شئ معيّن بدلاً من توجيه التهم. على سبيل المثال يإمكان أحد الزوجين قول: "لماذا تريد أن تفعل كذا..؟" بدلاُ من قول: "أنت دائماً ما تفعل كذا..". 

7- إذا رغبت في طرح مشكلة معينّة مع شريك حياتك، فلابد من تخصيص وقت معيّن للجلوس سوياً وطرحها، ويجب تجنّب التحدث في الأمور الهامة والمعقّدة قبل الذهاب إلى النوم، فإن ذلك قد يزيد من الأمور سوءاً وتعقيداً. يجب التأكد بعدم وجود ضيق أو خلاف حاد بين الزوجين عند الذهاب إلى الفراش.

8- من الأمور الهامة جداً والتي غالباً ما تزيد من تعقيد الخلافات بين الزوجين، التسرّع في الرد وفي اتخاذ القرارات. فعند الغضب، تجتاح المشاعر السلبية الزوجين، وقد تجعلهما يقرران أو يقولان أشياء قد يندمان عليها لاحقاً. لذا يجب أخذ القليل من الوقت للتفكير فيما يجب قوله أو فعله.

9- يجب وضع قواعد معينّة يتم اتباعها عند الجدال أو الخلاف. فعلى سبيل المثال: عدم استخدام الألفاظ البذيئة أو استخدام العنف أو غيرها من القواعد التي يجب على الزوجين اتبعاها عند الجدال. 

10- تجنّب التنفيس عن المشاكل بين الزوجين لأحد الأصدقاء مهما بلغ قربه من أحدهما. حيث أن تلك الأمور تعدّ خاصة ومحددّة بين الزوجين فقط، وأن أي تدخّل من الأصدقاء قد يؤدي إلى تصاعد الخلاف بين الزوجين.

منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى