نصائح لاختيار العطر المناسب لشخصيتك بالاسماء

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73597
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

غالباً ما تختارين العطر بطريقة أو تركيبة لا تناسب شخصيّتك، ولهذا ننقل لك في هذه السطور، 5 نصائح يقدّمها اختصاصيّو العطور لتتعرّفي على الأفضل:
1- اختاري العطر الذي يحتوي على عناصر خفيفة للنهار، والعطر الذي يحتوي على عناصر ثقيلة مركّزة للمساء.
2 - اختاري عطراً يناسب شخصيّتك. فإذا كنت شخصاً حماسيّاً، فاختاري عطراً قويّاً. وإذا كنت شخصاً معتدلاً، فاختاري عطراً برائحة ناعمة.
3- استعرضي النكهات المختلفة لعائلة العطور. يمكنك اختيار عطور الأزهار والفواكه للنهار. أمّا عطور المسك و الخشب والأرز والحمضيّات والتوابل، فهي مناسبة للمساء. يمكن أيضاً اختيار العطور الخضراء والمنعشة التي تحتوي إمّا على عناصر خفيفة أو قويّة.
4- يحتاج العطر إلى وقت للاستقرار على البشرة، لأنّه يحتوي على 3 عناصر، لذا لا تقرّري أبداً شراء عطر بعد أن ترشّيه مباشرة. اعطيه بعض الوقت للاندماج مع زيوت البشرة لتشمّي الرائحة الحقيقيّة.
5- تحقّقي من مكوّنات العطر قبل شرائه، واختاري العطور التي تحتوي على زيوت طبيعيّة.
والآن بات بإمكانك اختيار عطرك بحكمة وثقة فلا تتردّدي!
ن اختيار العطر الذي يناسبك ويبرز شخصيتك من الأشياء الهامة التي تتطلب منك معرفة بعض الأساسيات عن العطور وأنواعها والروائح التي تدخل في تركيبها. ولا شك أن كل عطر يعطي رسالة مختلفة عن شخصيتك لذا يجب عليكِ انتقاء العطر الذي يمثلك ويعكس صفاتك.
يتم تصنيف العطور إلى فئات حسب نوع الروائح التي تدخل في تركيبها مثل:
1-العطور الزهرية:

وهي من أقدم أنواع العطور والأكثر استخداماً بين السيدات وهى تعكس شخصية رومانسية حالمة. وقد تحتوي العطور الزهرية على عبير زهرة واحدة كالورود واللافندر والجاردينيا أو مجموعة من الأزهار وأفضل الماركات في هذه العطور هي:
Daisy by Marc Jacobs ، Ralph Lauren Romance

2-العطور الشرقية:

وهي من العطور القوية التي تعبر عن شخصية مستقلة قوية ولا يفضل استخدام هذه الفئة في النهار وتفضل في السهرات، وتحتوي هذه العطور على عبير التوابل كالقرنفل والقرفة والفانيليا والمسك، إذا كنتِ ممن يفضلن العطور الشرقية ننصحك بتجربة:
Dior Addict by Dior ، Flower by Kenzo

3-العطور الخضراء أو العشبية:

وهى تعكس شخصية منطلقة تميل إلى الطبيعة والخضرة، وتحتوي هذه الفئة من العطور على رائحة الأعشاب الخضراء ممزوجة بعبير الزهور والفواكه ويفضل استخدام هذه الفئة في النهار وهي مناسبة لفئات عمرية متعددة فيمكن للفتيات والسيدات استخدامها. ومن أفضل الماركات في هذه الفئة:
DKNY Be Delicious Green Apple

4-العطور الخشبية:

وهي مستوحاة من الغابات والأشجار وتحتوي على عبير الأشجار كالصندل والصنوبر والأرز، وتعكس هذه العطور شخصية عميقة دافئة ولا يفضل استخدامها للفئة العمرية الصغيرة، وإذا كنتِ تفضلين هذه العطور يمكنكِ تجربة:
Black by Bvlgari

5-العطور البحرية أو المائية:

وهي مستوحاة من عبير البحر وهي تعكس شخصية هادئة وحالمة، ومن أفضل العطور البحرية:
Sunflowers by Elizabeth Arden or Cool Water Woman by Davidoff

6-عطور الحمضيات:

تعتبر عطور الحمضيات والتي تحتوي على عبير الفواكه الحمضية كالليمون والبرتقال والجريب فروت والمشمش من العطور الخفيفة والمنعشة والتي يفضل استخدامها في أوقات النهار وهي تعكس شخصية متجددة ومرحة ومن العطور الحمضية الشهيرة:
Aqua Allegoria Pamplelune by Guerlain

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى