منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68943
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
01032015
يمثل الاعتداء الجنسي على الأطفال 18% من الحوادث المتتعلقة بالطفل في مصر، وفي 35% من الحالات يكون للجاني صلة قرابة بالطفل. هذا وفقًا للدراسة التي أجرتها د. فاتن عبد الرحمن الطنباري، الأستاذة بجامعة عين شمس. لقد غدا التحرش الجنسي بالأطفال خطرًا يهدد أبناءنا ولا يمكن تجاهله. ولذلك على كل أب وكل أم أن يتعلموا كيف يحمون أبناءهم من التحرش الجنسي.

 

1. صاحبي أبنائك وأمديهم بالمعلومات الصحيحة الخاصة بالتربية الجنسية حسب سنهم، وبأساليب المعتدين كتخويف الطفل وتهديده وإيهامه بأن أحدًا لن يصدقه إذا ما حكى ما حدث بينهما، أو طلب المساعدة والذي غالبًا ما يتضمن الانفراد به أو التودد إليه بالهدايا والفسح ثم التطرق إلى أمور جنسية من خلال الكلمات واللمسات والمواد الإباحية (وسنفرد مقالًا حول المعلومات الجنسية المناسبة لكل سن).

 

2. اجعليها عادة أسرية أن يحكي كل فرد في الأسرة ما مر به خلال اليوم في جو من الحميمية والمرح، واحرصي على تخصيص وقت للتحدث مع كل من أبنائك على حدة.

 

3. امنحي طفلك الأمان كي يحكي أي موقف تعرض له ويسألك عما يريد فهمه دون خوف من العقاب.

 

4. لا تسمحي للخدم أو السائقين أو الأغراب بالانفراد بأبنائك.

 

5. أبعدي طفلك عن المجلات والقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التي تعرض موادًا غير مناسبة، واغرسي بداخله الوازع الديني الذي يبعده عن مشاهدة ما يغضب الله.

 

6. شاركي أبنائك في اختيار أصدقائهم وتعرفي على أسر أصدقائهم للتأكد من أخلاقهم ومن تقارب أساليب التنشئة.

 

7. علمي ابنك/ بنتك خصوصية أجزاء جسده وما يجوز أو لا يجوز كشفه للآخرين (الأحكام الشرعية للعورة)، وأي أعضاء من جسمه لا يصح أن يلمسها الآخرون.

 

8. عند بلوغ الأبناء سن العاشرة فلينم كل منهم على سرير وحده إن أمكن، وإلا ناما على فراش واحد ولكن غير متلاصقين فيكون لكل منهما غطاء أو يفصل بينهما بوسادة مثلًا حتى لا يقوم الأبناء عن غير عمد أو بدافع الفضول بما يجب تجنبه. وبالإضافة إلى البعد النفسي لهذه النصيحة فإن لها بعدًا دينيًا، فقد جاء في الحديث "مروا أبناءكم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر، وفرقوا بينهم في المضاجع"

 

9. علمي أبنائك من يصح/ لا يصح له تقبيلهم، والأماكن التي يمكن/ لا يمكن أن يقبله الغير فيها.

 

10. علمي ابنك إذا شعر بالخطر أن يصرخ وأن يجري هاربًا دون أن يلتفت وراءه
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى