منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

احذري عادات خطيره تؤدي الي جفاف بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28022015

مُساهمة 

default احذري عادات خطيره تؤدي الي جفاف بشرتك




عادات تؤدّي إلى جفاف البشرة:
الغسيل بمطهّرات قاسية: تتعرّض الكثير من النساء للبثور أو للبشرة الدهنيّة، فيلجأن الى استخدام منظفات يمكن أن تجفّف البشرة عوض ترطيبها، إذ تجرّد البشرة من جميع الزيوت الجيّدة. لذلك ننصحك باستخدام غسيل الوجه المغذّي، الذي يحتوي على الحليب.
قلّة النوم: يبقى للنوم أهميّة كبيرة على مستويات الطاقة لدى الانسان. أما قلّة النوم، فقد تؤدّي الى دوائر سوداء تحت العينين، بالإضافة الى جفاف البشرة وتخفيف إفرازات الزيوت المفيدة للوجه.
استخدام وسادة من القطن عند النوم: يؤدّي الضغط باستمرار على وسادة قاسية إلى ترهّل الوجه، وبالتالي تقليل نسبة الكولاجين الموجودة فيع، ما يُبرز التجاعيد. لذلك ننصحك باستخدام وسادة من الساتان أو الحرير، لأنّها تسبّب نسبة احتكاك أقل. وإذا كنت عرضة لحبّ الشباب، حاولي ألا تستخدمي الوسادة نهائيّاً، خاصةً وأنّ البقايا تبقى متراكمة عليها.
التحدّث على الهاتف كثيراً: من المهمّ أن تدركي أنّ الهاتف الخلوي يجمع بكثافة البكتيريا على سطحه، ويؤدّي إلى تناقلها، ما يزيد من نسبة جفاف البشرة. لتفادي هذه المشكلة يمكنك التحدّث عبر مكبّر الصوت، أو استخدام السمّاعات.
الذهاب إلى السرير من دون إزالة المكياج: من أكبر الأخطاء الجماليّة التي يمكن أن ترتكبيها، بسبب ضيق الوقت، هي عدم إزالة المكياج قبل النوم، ما يسدّ الغدد الزيتيّة والمسام الخاصّة بك ويجعلها تبدو أكبر. إضافة الى أنّ بقايا المكياج قد تؤدّي إلى التهابات البشرة.

أخطاء جماليّة بسيطة يمكن أن تسبّب لك مشاكل كبيرة في البشرة. لذلك انتبهي إلى النصائح السابقة، وحاولي التوقّف عن العادات السيّئة، للحفاظ على بشرة نقية، ناعمة ومشرقة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى