استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
21022015
تلجأ المرأة عادة إلى حمية غذائية سريعة لفقد الوزن الزائد, وقد تفسد فرحة فقدان الوزن والعودة للمظهر الرشيق بعض المشاكل, من أبرز تلك المشاكل هى ترهل الجسم والجلد, ولكن عليكِ ألا تقلقي سنقدم لكِ بعض الطرق التي تساعدكِ على شد الجلد مرة أخرى والتمتع بالقوام الممشوق.
اليكِ سيدتي أهم الطرق والنصائح التي تساعدكِ على شد الجلد بعد فقدان الوزن:



- عدم فقدان الوزن سريعاً:

لاتفقدي وزنكِ سريعاً, فبالإضافة إلى أخطاره على صحتكِ وإحتمالية إكتسابكِ الوزن بسرعة, فقد يعرضكِ إلى ترهل الجلد بشكل يفسد مظهره.



- قللي تعريض الجلد للعوامل الخارجية:

بعد فقدانكِ الوزن يصبح وزنكِ غير مشدود ورخواً حتى يأخذ الشكل المشدود بناء على وزنكِ الجديد, فلا يجب أن تعرضيه كثيراً للعوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والكلور في مياه حمام السباحة, لأن ذلك قد يجعله يبدو مترهلاً أكثر.


- سكرب الأملاح المعدنية:

فهو يساعد على إكساب الجلد مظهراً صحي ومشدود, لذا يفضل أن يحتوي السكراب الخاص بجسمكِ على أملاح البحر أو بعض الرمل.



- الكولاجين:

إعتمدي كثيراً على الكريمات التي تحتوي على الكولاجين, حيث تساعد على إعادة المرونة اللازمة لجلدكِ ليبقى مشدوداً.



- بعض الأحمال:

الرياضة هى العامل المساعد في إعادة تشكيل شكل جسمكِ بالكامل أثناء وبعد فقدان الوزن, ولنتيجة أكيدة عليكِ إضافة بعض الأحمال إلى تمارينكِ, حيث تساعد على تقوية العضلات وشدها وبالتالي شد الجلد.



- بقاء الجسم رطباً:

لا تتخلي عن 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل, فالجسم المفتقد للسوائل ينعكس بشكل مباشر على الجلد, حيث يبدو جافاً وشاحباً, بينما الجلد المرطب جيداً يبدو مشدوداً ولامعاً.



- اليوجا:

تساعد اليوجا بشكل كبير في شد الجلد بعد فقدان الوزن, فاليوجا تساعد بشكل كبير في التخلص من التوتر وجعلكِ أكثر مرونة, أيضاً تحسن عملية التنفس التي تضمن وصول كميات أكبر من الأكسجين الى الجلد, ليبدو أكثر حيوية وشباباً.



- الخضروات والفواكه الطازجة:

تعتبر الخضروات والفاكهة ملئية بالفيتامينات والمعادن الهامة جداً لجلدكِ, لذا إحرصي على أن يحتوي طعامكِ على أكبر قدر ممكن من الطعام الصحي الطازج.



- تجنب الكيماويات على جلدكِ:

تحتوي الكثير من المنظفات ومواد التجميل على بعض المواد الكيماوية القاسية, حاولي دائماً إستخدام المنتجات الرقيقة على الجلد أو المصنوعة من مواد طبيعية.



- زيت الخروع:

يعتبر من أروع الطرق الطبيعية التي تساعدكِ على شد الجلد, إخلطي زيت الخروع مع عصير الليمون وزيت اللافندر ودلكي به الجسم في شكل حركات دائرية وستلاحظين الفرق.



- زيت اللوز:

يعتبر زيت اللوز مرطباً فعالاً يخلصكِ من العلامات البيضاء, إذن دلكي المناطق المراد شدها بزيت اللوز كل ليلة وستلاحظين الفارق.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى