وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تبولة الكينوا وفوائده في التنحيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21022015
مُساهمةتبولة الكينوا وفوائده في التنحيف


تبولة الكينوا


المقادير
- كوب من حبوب الكينوا
- كوبان ونصف من البقدونس المفروم ناعماً
- ¾ كوب من النعنع الطازج
- حبّتان من الطماطم مفرومتان ناعماً
- ربع كوب من البصل المفروم ناعماً
- ربع كوب من زيت الزيتون
- ربع كوب من عصير الليمون
- ملعقة صغيرة ملح
- ملعقة صغير فلفل اسود



طريقة التحضير
- اغسلي حبوب الكينوا غير المطبوخة وانقليها الى المصفاة.
- انقلي الكينوا الى صينية وضعيها على نار متوسطة وقلّبي لتخرج الرطوبة من الكينوا وتصبح مقرمشة.
- ضعي الكينوا في قدر مع كوبين من الماء، ويجب ان تغلي المياه ثم قومي بتغطية القدر واتركيها على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة.
- ارفعي الكينوا عن النار واتركيها تبرد.
- افرمي البقدونس والنعنع وضعيهما في طبق سلطة، واضيفي الكينوا واخلطي.
- اضيفي الطماطم المفرومة مع البصل ايضاً وزيت الزيتون وعصير الليمون.
- تبّلي بالفلفل الاسود والملح واخلطي ثم قدّمي.


الكينوا أو الحبة الذهبية بالنسبة للشعوب اللاتينية، إحدى المصادر البروتينية الأساسية التي يجب أن تدخليها في نظامك الغذائي بعدما إختارتها منظمة الأغذية والزراعة الأميركية كالحبة الغذائية الأفضل لهذا العام: إنه عام الكينوا.
تشبه حبة الكينوا حبات البرغل إلا أنها تختلف عنها من حيث اللون فهي مائلة الى الأشقر الفاتح. تُسلق الكينوا لمدة 7 دقائق لتصبح جاهزة للأكل إلا أن بعضًا من متابعينا لا يعرف طريقة إدخال الكينوا الى نظامه الغذائي.
الكينوا في التبولة

تضيف ربة المنزل كمية قليلة من البرغل الى طبق التبولة إلا أنه أصبح بإمكانها إستبدال البرغل بالكينوا المغذية والغنية بالبروتين بدلاً من البرغل الغني بالنشويات.
الكينوا في البيتزا

بدلاً من الطحين توجهي حالًا الى السوبرماركت وإشتري بودرة الكينوا المطحونة وإخبزي بها عجينة البيتزا بدلًا من الطحين الذي يعدّ السبب الأول وراء البدانة وظهور الكرش.
الكينوا بدلًا من الأرز

يفضّل أخصائيو التغذية التخفيف من كمية الأرز والتركيز على الكينوا الصحية الغنية بالألياف والبروتينات والتي تخفف من خطر الاصابة بمرض السكري.
الكينوا في المحاشي

لتفادي زيادة الوزن وتكدّس الدهون، إلغي الأرز من حساباتك وإستبدليه بالكينوا غير المسلوقة إذ إنها ستصبح جاهزة للأكل فور طهيها مع ورق الملفوف، ورق العنب أو الكوسى. فماذا تنتظرين لإدخال الكينوا في نظامك الغذائي؟

يعد نبات الكينوا من الناحية العلمية نوع من انواع البذور وهو اقرب الى السبانخ والسلق ، ويوفر الكينوا البروتين الكامل، مما يجعله ذو قيمة غذائية خاصة بالنسبة لأولئك الذين يفضلون أن يقللوا أو يستغنوا تماما عن البروتين الحيواني من وجباتهم الغذائية حيث أنه يحتوي على كل الأحماض الأمينية الأساسية، بما في ذلك الليسين، والتي تعتبر مهمة لنمو وإصلاح أنسجة الجسم كما يوفر كوب واحد من الكينوا 9 غرامات من البروتين.

الحماية من الصداع النصفي

نسبة المغنيسيوم والريبوفلافين (b2) العالية تجعل الكينوا غذاءا ممتازا لمرضى الصداع النصفي ، حيث يمنع المغنيسيوم نمط الصداع النصفي من التشنج و التعلق في الأوعية الدموية. وقد ذكر مرضى الصداع النصفي الذين يستهلكون مغنيسيوم أكثر في وجباتهم الغذائية معاناتهم من نوبات أقل من الصداع.

اما الريبوفلافين له القدرة على تعزيز إنتاج الطاقة الخلوية والتى لها تأثير مفيد على عملية التمثيل الغذائي والطاقة والدماغ وخلايا العضلات لتوفير مزيد من الحماية ضد نوبات الصداع النصفي.

صحة القلب والأوعية الدموية

تعني قدرة المغنيسيوم على استرخاء الأوعية الدموية أيضا لأن تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا المعدن تساعد على الحد من ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب ونقص تروية القلب.

الهضم وإزالة السموم

هذه البذور لها خصائص تغذية البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي. وبما أنه يتم هضمه بسهولة يمكن لجسمك الوصول بسرعة إلى الفيتامينات والمعادن التي يحتوي عليها.

مصدر للالياف :

يوفر الكينوا أيضا مصدر جيد للألياف غير القابلة للذوبان ويعزز عملية التخلص من الفضلات ويساعد على الحفاظ على صحة القولون ومنع تكوين حصى في المرارة. كما أن حمض الفوليك وفيتامين (ب) في الكينوا يعززان قدرة الكبد على إزالة السموم من الجسم.

مضاد للأكسدة

يوفر الكينوا ما يقرب من نصف الحد الأدنى من المتطلبات اليومية للمنجنيز، ويعتبر مصدرا جيدا للنحاس والزنك. هذه المعادن ضرورية لتجميع انزيم الديسموتاز الفائق المضاد للأكسدة حيث انه يقضي على الجذور الحرة التي يمكن ان تسبب ضررا في الجسم.

الشيخوخة :

كما انه لا يؤدي إلى إبطاء آثار الشيخوخة فحسب ، ولكن يساعد في القضاء على الخلايا السرطانية. تقدم العديد من الشركات مكملات انزيم الديسموتاز الفائق ولكن الكينوا يمكن جسمك من إنتاج الإنزيمات الطبيعية بنفسه.

كيفية تناول الكينوا

الكينوا له نكهة غريبة وهو مشابه قليلا للأرز البري. قم بغليه مثل الأرز ولكن مع وقت أقصر للطهي. جرب استبدال الأرز بالكينوا في الفلفل المحشو أو جنبا إلى جنب مع الفول والأفوكادو

يمكنك تقديم حبوب الإفطار الساخنة باستخدام الكينوا جنبا إلى جنب مع العسل والفواكه المجففة أو الطازجة أو استخدامه مكان الحبوب الأخرى، يمكنك عمل سلطة تشبه التبولة باستخدام الكينوا والمكسرات والبذور والخضار المقطعة. كما يمكنك إضافة الكينوا إلى الحساء.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تبولة الكينوا وفوائده في التنحيف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تبولة الكينوا وفوائده في التنحيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: طبخات واكلات من كل بلاد العالم :: قسم الطبخ :: السلطات والمشهيات والمخللات-
انتقل الى: