وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تجعلى طفلك ينام ليلا بدون تقطع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21022015
مُساهمةكيف تجعلى طفلك ينام ليلا بدون تقطع



النوم مثله مثل الطعام، فهو أمر لا يمكنك إجبار الطفل عليه، أو حالة لا يمكنك إرغام الطفل عليها، ولكنك كأم يمكنك أن تحاولى خلق بيئة آمنة للطفل، وبها كل العوامل المساعدة التي ستشجعه على النوم بطريقة متواصلة خلال الليل. يجب أن تجعلى طفلك يفكر بطريقة صحية تجاه النوم، مع الوضع في الاعتبار أن هذا الأمر يجب أن يكون هدفك على المدى الطويل. اعلمى أيضا أن كثيرا من مشاكل النوم عند الطفل خلال مراحله العمرية المختلفة تنشأ معه منذ الصغر، فقد ينشأ الطفل أحيانا وهو قلق من أن يظل نائما طوال الليل. إن الطفل حديث الولادة يستغرق بعض الوقت ليتمكن من التفريق بين الليل والنهار، مع الوضع في الاعتبار أن الطفل بعد أربعة أشهر يكون ميله ناحية أو تجاه النوم. وبالطبع فإن هناك مجموعة من الأخطاء التي قد ترتكبها الأم، وقد تكون تساعد طفلها على عدم النوم خلال الليل نوما متواصلا.
دليلك لجعل الطفل ينام طوال الليل دون أن يستيقظ
قد تكون الأم لا تضع نوم طفلها كأولوية أو قد تكون لا تسير على نظام واحد لتشجيع طفلها على النوم متواصلا خلال الليل. فأحيانا مثلا قد يستيقظ الطفل خلال الليل فتقدم له الأم طعاما لكى ينام مرة أخرى وفى حالات أخرى قد تظل الأم تحرك الطفل حتى يعود للنوم مرة أخرى أو قد تصطحبه حتى لغرفة نومها ليأسها من أنه سيعود لينام مرة أخرى. إن الطفل يحتاج بصفة عامة لعدد ساعات نوم ما بين 10 و11 ساعة على الأقل خلال التسعة أعوام الأولى من حياته، ولذلك فإن خلود الطفل للنوم متأخرا أمر قد يجعله يستيقظ خلال الليل، وقد يجعله أيضا مرهقا عند الاستيقاظ. إذا سمحت الأم لطفلها بالنوم أثناء الشرب من الببرونة الخاصة به، فإنه سيتعود على هذا الأمر كلما استيقظ. كما أن الطفل إذا تعود على النوم أثناء تناول الطعام فإنه لن يتمكن من الخلود للنوم بمفرده. على كل أم أن تعلم أنها ستحتاج لأن تخصص على الأقل ما بين أسبوعين وثلاثة أسابيع للاهتمام بمسألة نوم الطفل.
اعلمى أنه خلال أول شهرين بعد ولادة الطفل فإن حاجته لتناول الطعام ستتغلب على حاجته للنوم فقد يحتاج الطفل من الأم أن تقوم بإرضاعه كل ساعتين. قد ينام الطفل حديث الولادة ما بين 10 و18 ساعة في اليوم، وأحيانا قد ينام ثلاث أو أربع ساعات متواصلة، مع الوضع في الاعتبار أن الطفل في تلك الفترة يكون غير قادر على التفريق ما بين الليل والنهار. وما بين ثلاثة وستة أشهر فإن الطفل قد ينام ست ساعات متواصلة. واعلمى أن الطفل عندما يبدأ فى الربط ما بين وقت النوم وما بين البقاء منفردا فإنه قد يبدأ فى البكاء حتى لا تتركيه منفردا. يمكنك أن تحاولى وضع روتين لنوم الطفل بدءا من ستة أو ثمانية أسابيع ويجب أن يتضمن هذا الروتين مجموعة من الأنشطة الهادئة مع الحرص على أن يستيقظ الطفل فى نفس الأجواء إذا حدث واستيقظ الطفل خلال الليل مع الوضع في الاعتبار أن الأصوات التي يستيقظ الطفل عليها يجب أن تكون واحدة فى كل الحالات. حاولى أن تكونى مرنة فى الطرق التى تتبعينها لتعليم طفلك كيف ينام متواصلا خلال الليل. ليس هناك مكان محدد يعتبر هو الأفضل لنوم الطفل، فقد يكون من الأفضل للطفل أن ينام فى سريره منفردا فى غرفته أو قد يكون من الأفضل للطفل أن ينام فى سريره ولكن في غرفة الأم والأب، بمعنى أنه لا توجد قاعدة واحدة هى الأمثل لنوم الطفل ولكن يمكنك اكتشاف الأمر مع التجربة. حاولى أن يكون نهار طفلك هادئا، وهو الأمر الذي سيساعده على النوم خلال الليل بطريقة متواصلة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تجعلى طفلك ينام ليلا بدون تقطع :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تجعلى طفلك ينام ليلا بدون تقطع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: