منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68164
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
20022015
وصفه طبيعيه منزلية لمحاربة و علاج نزلات البرد والزكام


مع دخول فصل الشتاء أصبحت نزلات البرد والزكام أمراض ملازمة للجميع وهناك من يصاحبه نزلات البرد والزكام طوال الشتاء , نحن نقدم طرق منزلية بسيطة تساعدك علي التخلص من نزلات البرد والزكام نهائيا .
ان احتساء أكواب من الشاي، وزجاجة من الإيبوبروفين ، وحمولة من المناديل الورقية لا تحصل الا من خلال حالات الزكام . في أغلب الأحيان، يتحول الزكام إلى شيء أكثر خطورة، حيث يتطور في الاشخاص ذوي المناعة الضعيفة ليسبب التهاب الجيوب الأنفية، التهاب في الحلق، والسعال دون توقف، والتهاب القصبات أو التهاب في الاذن , إن المشكلة ليست في تكرار الفيروس في الجهاز التنفسي ، بل في سماكة الافرازات ، والمخاط الذي يؤدي إلى مضاعفات ناجمة عن رد فعل الجهاز المناعي للعدوى “، كما يقول الباحث الرائد البارد جاك أستاذ فخري في قسم الطب الباطني في جامعة فيرجينيا مدرسة الطب. “كل شيء يبدأ في غضون 10 إلى 12 ساعة بعد بدء العدوى يجب اتخاذ إجراءات في اللحظة التي تشعر بها بالأعراض الأولى من البرد من احتقان الحلق وسيلان الأنف، والعطس .
ونحن نقدم لكى نصائح تساعد على التخلص من البرد :

• الاستسلام للنوم. عندما يكون لديك برد فإن الجسم يفرز مستويات عالية من المواد الكيميائية تسمى السيتوكينات التي تجعلك تشعر بالنعاس اكثر من المعتاد لزيادة كفائه الخلايا المناعية . التقليل من النوم حتى ليلة واحدة يضعف الاستجابة المناعية في الجسم.

• تجنب التدريبات المكثفة : بحيث يمكن أن تجعل الأعراض أسوأ . ولكن النشاط المعتدل مثل 30- إلى 45 دقيقة سيرا على الأقدام لايضر من خلال تعزيز وظيفة المناعة ، يمكن أن تساعدك على التخلص من البرد .

• أكل وجبات خفيفة : البرد يزيد من نظام المناعة ويزيد من الشهية أثناء البرد، ويفترض الحفاظ على الطاقة وحرارة الجسم لمعركة كبيرة ضد الفيروسات . فقط تأكد من شرب الكثير من السوائل – أنها تساعد على تخفيف المخاط .

• الاسترخاء. في دراسة أجريت على 55 شخصا تجريبيا تعرضوا لفيروس الانفلونزا، وأولئك الذين تعرضوا للضغط ظهرت عليهم الأعراض أكثر شدة وزيادة المواد الكيماوية الخاصة بجهاز المناعة التي تسبب الالتهاب. والشيء نفسه يحدث مع فيروسات البرد .

استخدام محلول ملحي يوميا قد يقلل من أعراض الجيوب الأنفية بنسبة تصل إلى 72 في المئة، و خفض عدد الإصابات لأولئك الذين يعانون من مشاكل الجيوب الأنفية المزمنة , هذا العلاج القديم يخفف ويزيل المخاط اليابس ، ويخفف الإفرازات الأنفية، ويساعد على غسل الجسيمات الفيروسية والبكتيريا ، ومركبات جهاز المناعة المزعجة.

الوصفة: مزيج 1/2 ملعقة صغيرة من الملح غير المعالج باليود، بالإضافة إلى 1 قرصة صودا الخبز مع 8 أونصات الماء الدافئ. الطريقة : وضع الخليط في بخاخة للأنف واماله الرأس الى احدى الجانبين والبخ بلطف في كل منخر. والتنفس عن طريق الفم في الوقت نفسه يساعد على الحفاظ على دخول المحلول الى فمك.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى