كيف تختاري الكريم الاساس المناسب لبشرتك في فصل الشتاء

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73606
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

مع بداية فصل جديد من العام، تطلق أغلب شركات مستحضرات التجميل بعض المنتجات المناسبة لاحتياجات بشرتك خلال تلك الفترة. مما يصيب العديد من النساء بالحيرة لاختيار المنتج الأمثل للبشرة. خلال الشتاء تصبح البشرة أكثر ضعفًا وتحتاج للمزيد من العناية نظرًا للتغيرات الجوية والطقس البارد. لذلك، فعندما يتعقلق الأمر باختيار كريم الأساس، لا بد من مراعاة بعض الأساسيات لحماية البشرة من الجفاف وبرودة الطقس. لذلك، جمعنا إليكِ من خلال هذا المقال بعض النصائح التي قد تساعدك على اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك خلال فصل الشتاء.
1- مراعاة تغيرات البشرة

عند اتخاذك القرار لشراء كريم أساس جديد، تأكدي من فحص بشرتك جيدًا والتحكم في تغيراتها. حيث تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تؤثر بها سلبًا خلال الشتاء. على سبيل المثال، تصبح البشرة جافة وأكثر عرضة للتقشر، مما يزيد من حاجتك إلى كريم أساس كريمي أكثر.
2- المات Matt ليس الخيار الأفضل

في بعض الأحيان قد تضطرين لتجنب المنتجات الغير لامعة. على سبيل المثال، في حالة البشرة الجافة، فإن استخدام كريم الأساس المطفأ المات قد يتسبب في زيادة جفافها، مما يؤدي في النهاية لمظهر غير محبب. لكن في حالة البشرة المختلطة، والتي تعاني من بعض مشكلات منطقة الـ T-zone، قد يكون كريم الأساس المات هو الأنسب. لذلك، فإن اختيارك لكريم الأساس خلال الشتاء يعتمد على نوع بشرتك.
3- مكونات كريم الأساس

أثناء اختيار كريم الأساس الخاص بفصل الشتاء، لا بد من فحص المكونات والتركيبة جيدًا. فلا بد من تغيير التركيبة الخفيفة إلى تركيبة غنية، حيث تحتاج البشرة إلى المزيد من الترطيب والتغذية. لا تنسي أيضًا شراء أنواع منظفات البشرة الغنية بنسبة من المرطب. وينصح كذلك بتقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا مع استخدام واقي الشمس والكريم المرطب بانتظام.
4- اختاري بودرة خفيفة أيضًا

مع بداية فصل الشتاء، فلن تحتاجين فقط لتغيير كريم الأساس، لكن لا بد أيضًا من شراء نوع خفيف من بودرة الوجه. فالبودرة السائبة لا تتناسب مع البشرة الجافة والطقس البارد، فتمنحك مظهر شاحب لبشرتك. اختاري أنواع البودرة التي تساعد على ترطيب البشرة وتحافظ على نعومتها وسلاستها.
5- اختاري اللون المناسب

أغلب النساء تواجه العديد من المشكلات أثناء اختيار كريم الأساس المناسب لفصل الشتاء. من أهم تلك المشكلات هو اختيار الدرجة المناسبة للون البشرة. لا تخافي من تجربة أكثر من لون أو دمجهم معًا للحصول على الدرجة المناسبة للون بشرتك. حيث يؤكد خبراء المكياج أنه من الضروري توافر أكثر من درجة من كريم الأساس مع درجات متقاربة لدمجهم معًا والحصول على لون مثالي للبشرة. ولا تنسي استخدام كريم الأساس على منطقة الرقبة للحصول على إطلالة طبيعية.
6- تركيبة كريم الأساس المناسبة

هناك العديد من أنواع كريم الأساس بحسب التركيبات المختلفة، فهناك كريم الأساس السائل، الكريمي والبودرة. النوع البودري هو الأنسب للاستخدام خلال فصل الصيف، حيث تساعد البودرة على امتصاص الزيوت الزائدة. لكن خلال الشتاء، تصبح البشرة أكثر جفافًا، مما يعني أن الأنسب لتلك الفترة هو كريم الأساس السائل الذي يحتوي على نسبة من المرطب.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى