منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 وصفات وعلاجات للشعر الباهت و الجاف والمتقصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20022015
مُساهمةوصفات وعلاجات للشعر الباهت و الجاف والمتقصف

وصفات وعلاجات للشعر الباهت و الجاف والمتقصف

توثر العوامل الخارجية بصورة كبيرة على جفاف الشعر وتقصفة ، وتعتبر الخلطات الطبيعية من اهم طرق علاج الشعر الجاف والتالف ، وفى المقال التالى نستعرض أهم الخطوات والنصائح لعلاج الشعر الجاف والتالف بسهولة وهى :

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مرطب طبيعي يوفر للشعر التغذية اللازمة لتقوية الجذور وفروة الرأس. استخدمي كمية مناسبة من زيت جوز الهند لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا ويغطى جيدًا بغطاء بلاستيكي ويترك طوال الليل. في الصباح يغسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو لتحصلي على شعر ناعم لامع وقوي.

زيت الزيتون

زيت الزيتون بلسم طبيعي يساعد على علاج الشعر الجاف بفعّالية. فيحتوي على حمض اللينوليك الذي يساعد على الحفاظ على الترطيب الداخلي للشعر واستعادة نعومته الطبيعية. استخدمي زيت الزيتون لتدليك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، ثم يترك طوال الليل. يغسل جيدًا بعد ذلك بالشامبو مع استخدام البلسم.

ماسك الأفوكادو للشعر

الأفوكادو من أفضل المكونات الطبيعية للمعان الشعر وتقويته. اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 3ملاعق كبيرة من العسل و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط على شعرك الجاف والتالف. وللحصول على أفضل النتائج، غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 20 دقيقة وستحصلين بعدها على شعر لامع وصحي.

العسل

العسل من العلاجات القديمة التي استخدمت لمعالجة الشعر الجاف والتالف واستعادة حيويته وحمايته من تقصف النهايات. فيساعد العسل على الحفاظ على الرطوبة الداخلية لبصيلات الشعر، مما يعطيكي شعر ناعم وصحي.

اخلطي القليل من العسل مع عصير الليمون للتخلص من قشرة الرأس. كما يمكن خلط العسل مع زيت الزيتون وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة، فيساعد ذلك على ترطيب الشعر وتنعيمه بشكل فعّال.



الألو فيرا أو زيت الصبار

تستخدم خلاصة الألو فيرا على نطاق واسع في تحضير العديد من منتجات العناية بالشعر لعلاج تقصف النهايات، التخلص من قشرة الرأس وعلاج العدوى البكتيرية على فروة الرأس. كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية لتغذية الشعر وتقوية الجذور.



اخلطي هلام الألو فيرا مع أي من الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند واستخدميه على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالشامبو.

لاستعادة نعومة الشعر ولمعانه الطبيعي، اخلطي هلام الألو فيرا مع بضع قطرات من الخل واستخدميه على الشعر لمدة 10 دقائق.

زيت اللوز وفيتامين E

زيت اللوز مع فيتامين E يساعد على الترطيب العميق للشعر ويحميه من الجفاف والتجعد. اخلطي كمية مناسبة من زيت اللوز المر مع محتويات 2 كبسولة من فيتامين E واستخدميه لتدليك فروة الرأس والشعر جيدًا، ويترك طوال الليل ثم يشطف جيدًا في الصباح.

البيض والزبادي

خلطة البيض والزبادي من أفضل الخلطات التي تساعد على ترطيب الشعر وتغذيته جيدًا. فيحتوي كلا من البيض والزبادي على البروتينات اللازمة لإطالة الشعر، تقويته وتنعيمه. اخلطي بياض بيضة واحدة مع نصف كوب من الزبادي واستخدميه على الشعر لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يغسل الشعر جيدًا بالشامبو.

المايونيز

من العلاجات الأخرى المفيدة لصحة وتقوية الشعر هو خليط المايونيز مع زيت الزيتون. اخلطي كمية مناسبة من المايونيز مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واستخدميه على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

الحليب

الحليب مكون رائع معرف بقدراته المغذية والمرطبة للشعر والبشرة. كما قد ثبت أنه علاج فعّال للشعر الجاف التالف. لاخلطي نصف كوب من الحليب كامل الدسم مع 2 ملعقة كبيرة من العسل بشكل جيد حتى يذوب العسل تمامًا. استخدمي تلك الخلطة على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف بعد ذلك جيدًا بالشامبو.

الموز والعسل

خليط الموز والعسل من أفضل الخلطات لعلاج الشعر التالف واستعادة ترطيبه. فيحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر. اخلطي موزة مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من العسل جيدًا. استخدمي الخليط على الشعر المبلل، اتركيه لمدة نصف ساعة. بعد ذلك يشطف الشعر جيدًا بالماء البارد.

قد تكوني أرهقت شعرك بالصبغات المتتابعة ولم تتركي له فرصة للراحة ، أو عملت حناء للشعر وهذه تعمل تغليفه له وتعطيه قوة فيمنع تغلغل الصبغة، فإذا هاجمت شعرك بالصبغة بعد وضعك مباشرة للحناء، فإن الحناء ستدافع عدة مرات والصبغة تهاجم فيرهق الشعر ويتعب ويحترق ويصبح كالليف. بغض النظر عما حدث فإنه من المهم عدم تعريض شعرك لأي مادة كيميائية لمدة ستة أشهر كاملة حتى يستعيد حيويته، ولا بد خلال هذه الفترة من الآتي

1. قص الشعر باستمرار.


2. عمل حمامات زيت لشعرك ، وكذلك حمامات حناء باللبن

الزبادي ( كأس من اللبن الزبادي مع نصف كأس حناء ناعمة تخلط ثم توضع على الشعر ، ويترك لمدة ساعتين حتى يجف ويغسل الشعر).


3. حماية الشعر من مجففات الشعر
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات وعلاجات للشعر الباهت و الجاف والمتقصف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات وعلاجات للشعر الباهت و الجاف والمتقصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم