وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح ومحاذير هامه عند فرش منزلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
27012015
مُساهمةنصائح ومحاذير هامه عند فرش منزلك


بالرغم من وجود العديد من الكتب والمجلات التي تصور أساليب الديكور وتصميم المنازل التي يمكنك استخدامها في بيتك، هناك أيضا بضعة “محاذير”، يجب أن تتذكريها عند إعادة ترتيب وتصميم بيتك.

لا تختاري لون الطلاء أولا.
هناك تقريبا عدد لا يحصى من ألوان الطلاء المتوفرة، والعديد من مخازن الطلاء يمكن أن تمزج الألوان حسب الطلب لتنسجم مع أي قطعة نسيج أو مادة. ولكن من الصعب إيجاد كنبة بلون يتماشى مع لون الجدران. مالم تستعملي لون طلاء محايد، اختار لون طلائك أولا سيحدد من اختياراتك لاحقا.

لا تهملي النقاط المركزية البصرية الطبيعية.
إذا كان لديك غرفة لها نقطة مركزية بصرية، مثل موقد أو شباك كبير، فحاولي تحسينه بدلا من إهماله. إذا أهملتِ تحسين النقطة المركزية في الغرفة، فسوف تحرمي نفسك من فرص كثيرة للتصميم.

لا يجب أن تنسجم القطع دائما.
الغرفة المصممة بطريقة متشابهة لتبدو مثالية تبعث على الملل إلى حد ما. بدلا من ذلك، حاولي البحث عن مخطط لوني للغرفة يتضمن التنسيق اللوني، المدمج مع ظلال محايدة. إستعمال هذا المخطط اللوني كقاعدة، يمكن أن يساعدك على دمج الأثاث والملحقات المختلفة التي تتمم بعضها البعض دون أن تشبهها، بالإضافة إلى إضافة تفاصيل أخرى لعمل نظرة إنتقائية مثيرة.

لا تضعي كل أثاثك أمام الجدران.
لا تضعي كل الأثاث في الغرفة مباشرة أمام الجدار مالم يكن حجم أو شكل الغرفة محددا. بدلا من ذلك، حاولي عمل تجمعات صغيرة من الأثاث ضمن الغرفة، الأمر الذي سيجعل الغرفة تبدو دافئة وممتعة أكثر.

لا تجعلي الممرات ضيقة.
دائما خططي الغرفة بشكل يجعل من السهل الدخول والخروج منها، بدون عمل زوايا وعقبات صعبة. فتح الممرات سوف يجعل الغرفة تبدو أفضل تصميما.

لا تعرضِ الكثير من التحف الزهيدة.
يمكن أن تضيف الاكسسوارات والتذكارات الشخصية لمسة لطيفة إلى أي غرفة، ولكن إستعمال الكثير من مواد التزيين الصغيرة والتحف الزهيدة سيجعل الغرفة تبدو فوضوية. بدلا من ذلك، استثمري في مجموعة مثيرة من التحف أو الاكسسوارات وضعيها في جميع أنحاء الغرفة.

لا تضيفي أثاث واكسسوارات لا تؤدي غرضها.
كل شيء يستعمل في تزيين الغرفة يجب أن يكون لسبب، سواء لأنه مفيد أو لأنك تحبينه بشكل خاص أو تجدينه جذابا. في أغلب الأحيان يعد إستعمال مواد أقل في الغرفة مقابل أكثر شكلا أكثر فعالية من أشكال التصميم.

لا تستعملي الألوان أو المواد المتضاربة.
يمكن أن يكون التزيين الإنتقائي مرحا وطريقة أنيقة لتزيين الغرفة، ولكن بعض ألوان وأشكال المواد لا تبدو جيدة معا. تجنبي إستعمال المواد التي لا تتشابه أو تتناسق بشكل واضح بطريقة غير جذابة.

لا تشتري الأثاث والأكسسوارات استنادا إلى ثمنها فقط.
لا تشتري الأرخص من كل شيء دائما. في العديد من الحالات، من الافضل تأجيل الشراء حتى تحصلي على المال الكافي لشراء مادة أفضل، خصوصا إذا كان شيئا سوف تستعملينه كثيرا، مثل الكنب.

لا تتركي الآخرين يفرضون أسلوبهم عليك.
مالم تسكني لوحدك، أنت بلا شك بحاجة لتنسيق تفضيلات التزيين مع شخص آخر على الأقل. على أية حال، لا تتركي أي شخص آخر يقنعك كليا بأسلوبه وخاصة عند إتخاذ قرارات الديكور.


لأنّ الديكور لا يعتمد فقط على الذوق والصيحات والاتجاهات العالمية، ولأنّه علم له قواعده، نمدّك اليوم ببعض النصائح التقنية المهمّة التي تضفي العملانية والدقّة على مظهر منزلك وعلى طريقة وسهولة التحرّك فيه، لمنزل وكأنّه صمم على يد أهمّ الخبراء.
1- تعليق اللوحات:

لتعليق اللوحات عزيزتي قاعدة عامة لا يمكنك خرقها فقط لإخفاء خلل معيّن في الجدار أو لأنّ طولك يسمح لك برفعها أكثر على الحائط، فعامّةً يجدر أن يتلاقى خطّ النظر مع لوحاتك الفنية، أي علّقيها على ارتفاع من 140 الى 150 سم كحدّ أقصى.

2- السجاد والأثاث:

رغم أننا نضع السجاد بين قطع الأثاث بشكل عشوائي، الاّ أنّ له قواعد ثابتة من المهمّ الاطلاع عليها، لأنّها أولاً منطقية، عملية، تضفي جمالاً وتعطي عنك انطباع الشخصية المطّلعة على ثوابت الديكور وزواريبه.

3- داخل السجاد:

القاعدة الأولى تتمثّل بوضع كل قطع الأثاث داخل نطاق السجاد وهنا في حال كانت السجادة كبيرة تتّسع في الغرفة ولا تضيّق المساحة في حال تمّ اعتمادها على هذا النحو.

4- خارج السجاد:

قاعدة مثالية في حالة المساحات الصغيرة والسجادات صغيرة الحجم أيضاً. تحدد هذه القاعدة حدود الغرفة، وتظهر رسمة السجاد وألوانه

5- على السجاد:

وهذه قاعدة بقمّة الدقّة، لأنّها تتمثّل بوضع أرجل كلّ قطع الأثاث مع الطاولات الجانبية الأمامية على السجادة، وهنا تؤطرين الغرفة وتضفين الوسع على المكان.

6- القطع الدخيلة:

انتبهي ليست غرف الجلوس والصلونات بالمعارض والمتاحف. لذا ليست المكان الأساسي كي تجمعي فيها القطع التي تعجبك والتي اشتريتها خلال أسفارك وتلك التي ورثتها عن جدّتك. تخلّي عزيزتي عن القطع الدخيلة وساهمي بأن تكون حجر منزلك متناسقة ومنسجمة مع بعضها البعض.

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح ومحاذير هامه عند فرش منزلك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح ومحاذير هامه عند فرش منزلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: ديكورات واستغلال المساحات الضيقه-
انتقل الى: