منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

طرق سهله لتقليل الشهيه قبل تناول الاكل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71158
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

فكري قبل أن تأكلي:

التفكير في الأطعمة التي نتناولها لتقليل الوزن لابد أن تبعث على سعادتنا، ماذا سنأكل وبأي كمية، وهل أنا سعيدة، إن القلق والتوتر في حد ذاته يساعد على زيادة الوزن، ولنجاح الحمية يجب أن تحافظي على توازنك النفسي.
قومي بكبح جماح الرغبات غير المدروسة عند طلب الوجبات السريعة، أو تناول كوب من البوظة (الآيس كريم)، أو المعجنات والبيتزا الغارقة بطبقات الجبن بأنواعه اللذيذة..فكري جيدا عزيزتي في ثمن الحصول على الرشاقة والصحة.
تناولي المزيد من الخضروات

إذا أردت الحصول على شعور بالشبع دون التأثير سلباً على وزنك، ماعليكِ سوى تناول الخضراوات الخضراء، مثل الخس والكرنب والخس الصيني، والخضراوات الورقية الأخرى (الجرجير والكرفس والبقدونس) لأنها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية التي يمكن تجاهلها تماما عند حساب السعرات الحرارية ضمن نظامك الغذائي..السبانخ أيضا تعطيكِ طاقة ورشاقة ونشاط.
إشربي الماء للحيوية

تناولي كأسا من الماء قبل تناول الطعام ب10 دقائق، هذا كفيل بكبح وتقليل شهيتك للطعام، إشربي ما بين(8-10) أكواب كل يوم، لاحظي أن إنقاص الوزن يؤثر على ليونة الجلد، الماء يحفظ للجلد حيويته، ويحميه من الجفاف، ويخلصك من السموم.
الزنجبيل والشاى الاخضر

كوب من الزنجبيل والشاى الاخضر مرتين يوميا يساعد على تقليل الشهية، وسرعة حرق الدهون فى الجسم، ويقلل من نمو الخلايا الدهنية وتحسين عملية الهضم، فشاي الأعشاب بدون سكر يفيدك ويكبح جماح شهيتك، ويدفيء جسمك في الشتاء.
لا تتناولي الطعام بعد السابعة

في المساء يمكنك تقليل الشهية باستشارة طبيب التغذية حول وضع وجبة بروتين خفيفة في طعام العشاء، حيث يستغرق هضم البروتين وقتا أطول، وعند استمرار الجوع تناولي الفاكهة وشاي الأعشاب، ولا تأكلي في وقت متأخر.
تناولي منتجات الألبان

إن إحتواء النظام الغذائي على منتجات الألبان مثل الروب (الزبادي)- اللبن الرائب- الجبن القريش (الكوتاج)، يساهم في تقليل السعرات المتناولة ويساعد على عدم الشعور بالجوع..لذا فإن تناول حصتين من منتجات الألبان في اليوم كافية لضبط شهيتك وللسيطرة على الوزن، ولكن إحرصي أن تكون قليلة الدسم، كما يمكنك إستبدال الالبان والأجبان بكوب من الحليب قليل الدسم، حيث أنه يمنحك الشعور بالشبع في وقت قصير.
تناولي البيض المسلوق

تناول بيضة أو إثنتين في طعام الإفطار يعمل على تقليل الشهية، ويحميكِ من هشاشة العظام، ويعطي شعورا بالشبع والإمتلاء طوال يوم العمل.
أسماك التونة

أضيفي إلى علبة التونة البصل الأخضر، والليمون وملعقة من الخل الأبيض، وثمرتين متوسطتين من الطماطم الزاهية وثمرة من الفلفل الرومي الأخضر، مع خبز كامل، وسوف تُدهشين عند شعورك بالشبع والإمتلاء حتي اليوم التالي.
تناولي الفاكهة

الفواكه التي تحتوي على الألياف مثل البرتقال، واليوسفي، والجريب فروت، والفراولة والتوت البري (توت العليق)، والبطيخ، والكمثرى، تعمل على تقليل الشهية ومنحك السعادة من خلال روائح جميلة تحتوي عليها الفاكهة، فهي تغذي المشاعر قبل أن تغذي المعدة.
طبق الشوفان

يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات والفيتامينات، التي تساعد على المحافظة على صحة الجهاز الهضمي، وتعمل على تنظيفه لانه مليء بالكربوهيدرات المركبة، فضلاً عن تزويد الجسم بطاقة بطيئة ويقلل من الشعور بالجوع..تناولى الشوفان في وجبة الفطور مع الحليب والزبيب، وسوف يقلل شهيتك خلال النهار.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى