منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ملف متكامل للعنايه بشعر طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22012015
مُساهمةملف متكامل للعنايه بشعر طفلك

ملف متكامل للعنايه بشعر طفلك



العناية بشعر الاطفال من عمر اسبوع حتى ثلاث سنوات
العناية بشعر الأطفال   الكثير من الأمهات يترددن لاستخدام الكثير من الزيوت للأطفال الرضع، وبما أن كثرت الاسئله الشائعة عن كيفية الاهتمام بشعر المولود وما هي الطرق الصحيحة للعناية بشعر الطفل والبعض لدية مفهوم خاطئ عن العناية بشعر الطفل المولود   إليكم هذه الموضوع الذي يشمل مراحل العناية بشعر الأطفال منذ الولادة وحتي سن 3 سنوات   العناية بشعر الأطفال العناية بشعر الطفل الرضيع وحتى عمر عام أنواع الزيت المستخدمة · من المعروف انه بعد أن يُكمل الطفل الرضيع 7 أيام "أسبوع" علي ولادته يتم حلاقة شعره وهذا من السُنة · بعد الحلاقة بأسبوع أي في الأسبوع الثاني من ولادة الطفل الرضيع يمكن استخدام زيت "الحبة السوداء"، وزيت الحبة السوداء لا يؤثر علي الطفل أبدا بل إنه مفيد جدا للأطفال حيث أن الرسول علية الصلاة والسلام قد وصي باستخدامه لما يحتوي علي فوائد كثير ______ يمكن الحصول عليه من عند العطار ______ ومن فوائدة، يرطب رأس الطفل ويقضي علي الجفاف، يساعد علي نمو الشعر، ويقضي علي الكائنات أو الحشرات الغير مرئية، وساعد الطفل المولود علي النوم ويوزع الزيت علي رأس الطفل بمساحات وأحجام قليلة، ويفضل استخدامه في الليل. · بعد أن يأخذ الطفل  حمامه  يمكن أن نستخدم زيت جونسن مسحات خفيفة جدا لفروه رأس المولود وبعث رائحة طيبه وبنفس الوقت ترطيب.. وبعد بلوغ الطفل 6 أشهر يمكن الآن أن نستخدم الزيت بعد كل 
استحمام للطفلويمكن أيضا تغير نوع الزيت المستخدم، وأنصحكم باستخدام زيت الخروع والذي نجده في كل مكان.ومنهم العطارين أيضا.. من الأفضل عدم استخدام أى زيوت أخري تحتوي علي مواد كيميائية، فالأفضل بالنسبة للأطفال كما ذكرت لكم "زيت الحبة السوداء – زيت الخروع - زيت جونسن للأطفال " تسريح شعر الطفل وترتيبة ويعد نمو شعر الطفل يتم شراء مشط مخصوص وفرشاه للطفل من الصيدليات، ولا يتم استخدام أدوات أخري يستخدمها أحد أفراد الأسرة حتى لا يتم انتقال بكتريا من فروه لفروه وهذا ممكن أن يؤثر علي الطفل كثيراً.  
 


فرشاة ومشط شعر مخصوص للأطفال   العناية بشعر الطفل الرضيع من عمر سنه وحتى سنتين يمكن أن تغيري الزيت المستخدم أيضا في هذه المرحلة، وأنصح باستخدام زيتاللوز العادي ويتم استخدام الزيت قبل الاستحمام ب 4 ساعات علي الأقل، مع تدليك لفروة رأس الطفل وبعد مرور ال 4 ساعات يمكن غسيل الشعر بعد الاستحمام أو غسيل الشعر نستخدم baby oil والذي سيعل علي ترطيب الشعر ويوجد الكثير من الأنواع ومنهم جونسون عند تسريح الشعر نستخدم نفس المشط أو الفرشاة والذي تم استخدامه في مراحل سابقة     العناية بشعر الطفل من سنتين ل 3 سنوات   ومع بداية السنة الثالثة لعمر الطفل تبدأ العناية الحقيقة لشعر الأطفال، لكي ينمو الشعر بصوره أفضل وأسرع · نغسل شعر الطفل بشامبو الأطفال وانصح باستخدام بماركة سيباميد وهيمالايا. · نستخدم الزيت مره واحده كل 3 أيام "أي ما يعادل 2 في الأسبوع" ومن الأفضل استخدام نوع واحد من الزيت التالية " اللوز – الخروع – السمسم - حبة البركة "، فيوضع عل شعر الطفل لمدة ربع ساعة مع التدليك لفروة الرأس .. ثم تسريحه علي هيئة " ذيل الحصان أو أي تسريحه أخري" لمدة 4 ساعات، وبعد ذلك نغسلة جيدا بشامبو مناسب. · بعد التجفيف جيدا ننصح بوضع كريم مرطب أو زيت وأنصح باستخدام كريم Pale mare’s يجوز الهند أو زيت الزيتون، توزعينه على الشعر مسحات خفيفة لأنها زيتيه.. ومن ثم تمشطين الشعر وترتبينه. · يتم تغيير المشط إلي مشط أبو أسنان اكبر.      


فرشاة للعناية بشعر الطفل من سنتين ل 3 سنوات 
[b]طبعا الأكل الصحي له دور أيضا العصائر الطازجة وأكل الخضروات الطازجة والفواكه فيساعدوا علي نمو الشعر وتغذية بطريقه سليمة جدا
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف متكامل للعنايه بشعر طفلك :: تعاليق

رد: ملف متكامل للعنايه بشعر طفلك
مُساهمة في 22.01.15 0:22 من طرف كليوباترا
بما أن الكثير من الامهات يترددن من استخدام زيوت معينه أو كريمات معينه للاطفال..
بما ان كثرت الاسئله الشائعه عن كيفية الاهتمام بشعر المولود..
بما ان الكثير منا يبحثن عن طريقه الصحيحه والمجربه لاعتناء بشعر الاطفال..
بما ان البعض له مفهوم خاطئ ل كيفية الاعتناء بشعر المولود من الصغر..

هذا الموضوع منا هديه لكم.. ونتمنى انكم تستفيدون منه كثيرا..
ونتمنى ان نفعل ما بوسعنا حتى تحصلون منا المفيد باذن الله..

لنبدء واي سؤال باذن الله سوف نرد عليكم باسرع ما يمكن..
سوف ارفق الموضوع بالصور والشرح عن طريق النقاط للاستفاده اكثر ومثلما يقولون المختصر مفيد.. :21_149:
  العناية بشعر الطفل من 0- سنه

1- طبعا المولود الجديد يكمل 7 أيام فيحلق من السنه..

2- بعد التحليق باسبوع نستطيع استخدام زيت (الحبة السوداء) وهو زيت مفيد جدا جدا وطبيعي ولا يؤثر بالطفل ابدا وعلما بان الرسول عليه الصلاة والسلام وصى به لكثرة مميزاته.. ويحصل عند العطارين.. ويستخدم قبل سباحة الجنين توزعينه مسحات قليله على كامل الراس ويفضل بالليل وبالنهار يستحم يوميا.. طبعا تغطى المخده حتى ان بقية الزيت يمتصه الغطاء ويفضل بان تكون بقطه قطنيه.. وبالنهار يتغير الغطاء لراحة الطفل والنظافه..
فهذا الزيت من فوائده:
* القضاء على الجفاف بفروة الراس أي يرطبه
* يحفز على نمو الشعر
* يعالج ويقضي على الكائنات الغير المرئيه
* يساعد على النوم الهادئ للمولود

3- استخدام شامبو sebamed أو ال هيمالايا للاطفال.. افضل بكثير عن جونسون ونونو عن جد يسببان الجفاف للشعر.. 
 

4- وطبعا بعد التحمم يفضل استخدام زيت جونسن مسحات خفيفه جدا للفروه لبعث رائحه طيبه وبنفس الوقت ترطيب..


5- بعد بلوغ المولود 6 اشهر تستطيعين استخدام الزيت فقط كلما تحممينه.. وعلى راحتك ان اردتي تغيير الزيت الى زيت آخر انصحكم من الشهر السادس يتم تغييره الى زيت الخروع.. والاستمرار عليه.. ويحصل هذا الزيت عند العطارين ايضا..

6- لا يتم استخدام اي مواد كيماويه او زيوت اخرى للطفل غير الزيوت التي ذكرتها لانها خفيفه ومفيده جدا باذن الله وغيرها يدخل في تركيبته مواد لا يتحملها فروة البيبي..

7- بعد نمو الشعر لترتيبه يستخدم مشط خاص للاطفال (الموضح بالصوره) ولا يتم استخدام نفس المشط للكبار لان المواد تتناقل وحتى البكتريا من فروه لفروه وهذا يؤثر جدا بالطفل..

العناية بشعر الطفل من سنه الى سنتين

يكون الشعر عادة بهذا الشكل وربما اطول بقليل او قصير بقليل جدا.. يعتمد على نوعية الشعر..

1- تستخدمين شامبو السيباميد أو ال هيمالايا على راحتج..

2- تغيرين الزيت ان اردتي التغيير وان احببت الاستمرار استمري.. وان احببتي التغيير فانصحك بزيت اللوز العادي وهذا الزيت يتحصل عند العطارين ايضا.. يتم استخدامه قبل غسيل الشعر 4 ساعات على الاقل.. مع تدليك الفروه بخفه ومن ثم ترك الزيت علشعر مدة 4 ساعات ومن ثم غسيله بالشامبو المناسب..

3- بعد غسيل الشعر تجففينه وتستخدمين ال baby oil لترطيبه وعندكم ماركة جونسون أو اي ماركه تحبونها..

4- بنسبه للمشط نفس المشط ذو أسنان سيكون مازال مناسبا لاستخدامه..

5- خلال السن 12 شهر ل 23 تستطيعين قص شعر الطفل كثيرا منه.. لان في هذه الفتره تستطيعين التغيير ولكن بعدها فقط الترتيب لا اكثر..



العناية بشعر الطفل من سنتين ل 3 سنوات

هنا تبدئين العنايه الحقيقه ويتطلب ذلك الاهتمام التام حتى ينمو الشعر بشكل افضل واسرع..

1- تغسلين الشعر بشامبو الاطفال.. وما زلت انصحج بماركة سيباميد وهيمالايا..

2- تستخدمين الزيت الي يريحك فقط واحد من تلك الزيوت (اللوز, الخروع, السمسم, حبة البركه) كل 3 ايام مره واحده فقط.. توزعينه علشعر وتعملين المساج لمدة ربع ساعه ومن ثم ربطه كذيل الحصان او تعجفينه ان كان يساعد على العجف بتقسيم الشعر وتعجفينه عجفات صغيره.. وتتركين الزيت علشعر مدة 4-5 ساعات ومن ثم غسله بشامبو المناسب..

3- بعد تجفيف الشعر توزعين كريم مرطب وعن تجربه انصح باستخدام كريم Palemare's وخاصة بجوز الهند أو زيت الزيتون.. وقد تم ارفاق شكله.. ويتحصل في السوبرماركت.. توزعينه على الشعر مسحات خفيفه لانها زيتيه.. ومن ثم تمشطين الشعر وترتبينه..



4- يتم تغيير المشط الى مشط بو أسنان اكبر..

** على فكره جربت هالنوع من المشط (الرول Roll) روعه روعه لترتيب الشعر بشكل احلى جربوه **



5- طبعا الاكل الصحي له دور ايضا.. حاولو ان تشربونهم عصاير الطازجه واكل الخضروات الطازجه وحتى الفواكه..
يتبع
رد: ملف متكامل للعنايه بشعر طفلك
مُساهمة في 22.01.15 0:31 من طرف كليوباترا
طبعا الي عندها اطفال من السن: السنتين لاربع.. الاغلبيه يعانون من لما يصحون الاطفال من النوم شعرهم غير مرتب ولما يروحون يلعبون مع الاطفال من كثرة الحركه الشعر تتغير تسريحاته يعني بالمختصر اتشوفون (شمس أو رادار) وطبعا هالشي يضيق لان التعب يروح بلاش وفوق هذا اتحسون ب نوع ما من الاحراج ويخليج تضايقين..

طريقتي الرهيبه والي جد تعلمتها من خوات زوجي لما يسوونه لبنتي.. في البدايه كنت اتضايق احس انه كتسريحة الافارقه وشكلها يضحك.. بس مع مرور الوقت حسيت بالفعل هذي الطريقه حلوه واااااااااااايد.. اتخيلو بنتي تروح المدرسه اول يوم الدراسه كل البنات كانت تسريحتهم عاديه والاغلبيه لابسات طوق من البنات.. وبعدها بكم من يوم لوحظ ان الاغلبيه مسويات نفس تسريحة بنتي لان الامهات يمرون لاخذ بناتهم وكانو يشوفون تسريحة بنتي فقامو يطبقونه على عيالهم.. هذا دليل ان التسريحه مش بس مريحه الا مرتبه.. ومع مرور الوقت بتلاحظون فرق في نمو الشعر والكثافه والطول كل شي تغير للافضل..

الطريقه:

1- طبعا اتجهزون البلاستيك ويتحصل في محلات بيع ادوات الشعر من الطوق وغيره.. وهذا هو شكله..



وانا افضل هذا.. وياتي منه الوان ايضا.. كل لبس تستخدمين له لون..

2- تمشطون الشعر ويتم توزيع مسحاااااااااااات قليله من كريم بالمرز ومن ثم يمشط بمشط ذو اسنان جيدا حتى يتوزع الكريم بكامل الشعر..

3- تفرقين الشعر وتباشرين بالتسريحه.. وهالصور بتوفي بالغرض بدل الشرح..
يعني بس تعطيج افكار بالي احاول اوصله لكم..



صدقوني هو ينفع لكل انواع الشعر مش شرط الشعر الكيرلي او الخشن.. حتى الناعم ينفع معاه..
العناية بشعر الطفل من 3 سنوات+ ل5 سنوات

1- تستمرين على شامبو مناسب لشعر الاطفال وفي منه كولكشنات كثيره في السوق للاطفال فاستمري على الي يريحك..

2- الزيت نفس الشي لا تبالغي في استخدام الزيوت والخلطات وتفكرين بحمام الزيت لاااااااااااااااااااء ابدا.. اكتفي بزيت واحد ولازلت انصحكم بزيت (اللوز أو الخروع أو حبة البركه أو السمسم) وان كنتو تفضلون الخلطات فاكتفو بخلط زيت الخروع+ حبة البركه ولا تكثرو من خلط الزيوت الاخرى..

3- يتم استخدام الزت كل 3 ايام مره ومع عمل مساج لمدة ربع ساعه ومن ثم عجف الشعر (عقص) او ربطه ك ذيل الحصان حتى يتم امتصاص الزيت لمدة 4-5 ساعات..

4- بعد غسيل الشعر اتجففينه وتستخدمين كريم مرطب.. مازلت انصحكم ب بالمرز واضيف ان مليتو منه عندكم دابر فاتيكا ايضا روعه للشعر وخاصة الجاف..

5- غسيل الشعر يتم كل 3 ايام مره ولا تكثرو من غسيله مرارا وتكرارا..

6- لا يتم استخدام بلسم في هذا السن.. انتبهو..

7- ان احببتو استخدام الحنى بامكانكم استخدام الحنى فهو ممتاز ايضا لعلاج مشاكل الشعر من بطئ النمو والتساقط.. ويفضل استخدامه كل شهرين مره واحده فقط.. ويفضل ان يكون بلد الصنع الهند لا غير..
وانتبهو ان كنتو تريدون عمل الخلطه بانفسكم اتاكدو ان الحنى للشعر وليس لليد او الرجل.. لان الي لليد تدخل فيه خلطات وعادتا تكون على العلبه رسمت اليد.. ام االشعر ف رسمت الشعر..

8- لا يتم استخدام الاستشوار وان اضطريتو فمره في الشهر يكفي او في المناسبات فقط..

9- تستطيعين ترتيب اطراف الشعر حتى يتساوى كل 3 او 4 اشهر مره.. فقط الترتيب بحيث يتساوا الشعر..

العناية بشعر الطفل من ال5 سنوات+ الى 10 سنوات

1- يفضل ان يتم قص الشعر للترتيب كل 5 اشهر..

2- الاكثار من عجف الشعر لانه يساعد على التطويل والكثافه ويقلل من التساقط..

3- تستطيعين تغيير الزيت واستخدام (زيت النارجيل) اوم ا يسمى ب جوز الهند ممتاز جدا جدا لتحفيز نمو الشعر..

4- يتم استخدام الزيت كل 3 ايام مره واحده فقط.. وترك الزيت علشعر مدة 5-6 ساعات..

5- عدم اهمال مساج الشعر عند توزيع الزيت..

6- ابد لا تستخدمون البلسم او حمام الزيت في هذا العمر..

7- بعد غسيل الشعر يستخدم كريم مرطب وعندكم صانسيلك روعه وخاصة بالحنى لفوائده الطيبه..

8- تستطيعين استخدام الاستشوار ولكن في المناسبات والضرورة القصوى..

9- تستطيعون استخدام الرغوه او الجل للشعر ولكن يفضل غشل الشعر بعد الانتهاء من المناسبه وعدم تبقية المواد الكيماويه علشعر لانه يتلفه..

10- تجنب استخدام مشط الاخرين..

11- تستطيعون استخدام الحنى ايضا كل شهرين مره..
رد: ملف متكامل للعنايه بشعر طفلك
مُساهمة في 22.01.15 0:32 من طرف كليوباترا
تواجه الكثير من الأمهات صعوبة في العناية بشعر أطفالهن، وذلك لعدم درايتهن الكافية بطبيعة الشعر وأنها تختلف من شخص لآخر، وأن الطقس أحد العوامل المؤثرة في ذلك، وتأتي العناية بشعر طفلكِ ضمن جملة العناية بصحة الطفل.

لذا لا بد لكِ سيدتي أن تكوني على قدر من المسؤولية للحفاظ على سلامة طفلك ويحتاج هذا الشيء إلى سؤال الطبيب المختص واتباع التالي من نصائح للعناية بشعر الأطفال :
- فقدان شعر الطفل :

معظم الأطفال يحدث له فقدان نسبي للشعر ويكون ذلك الاختلاف من طفل الي طفل اخر، وينمو شعر جديد مع الوقت، فبعض الاطفال ينمو شعرهم الجديد بعد وقت قصير من ولادتهم، والكثير منهم ينمو خلال 9 او 12 شهرا، والبعض الاخر يقضي عيد ميلاده الاول بدون شعر، فلا تقلقي لكن لابد ان تراجعي الطبيب اذا استمر عدم نمو الشعر لطفلك لمدة عامين .
- وجود بقع صلع :

ويكون مكانها في الجزء الخلفي من الرأس، وهي في العادة نتيجة نوم الطفل علي الظهر، فعادة الام تجعل طفلها ينام علي ظهره ولا ينام علي البطن حتي لا يتأثر علي عملية التنفس اثناء النوم، فالنوم دائما علي الظهر يسبب تسطيح الرأس وفقدان الشعر في هذا المكان، فإجعليه ينام مرة علي الجانب الأيمن ومرة علي الجانب الأيسر ومرة علي ظهره ومرة علي بطنه، ولكن هذا في حالة الاستيقاظ .
- وجود القشور علي فروة الرأس :

وتكون موجودة في سن ما بين 6 الي 12 شهرا، وهي قشرة خفيفة، والمتسبب بها هو طاقية الرأس التى تضعيها على رأس طفلك، فتسبب له جفاف الفروة وتكون القشرة، وعلاجها وضع زيت شعر علي منطقة القشرة، حتي تلين القشرة قبل موعد الاستحمام، ثم تدلك فروة الرأس بالشامبو بلطف وقت الاستحمام، ثم اشطفي الشعر جيدا .
- تغير ملمس ولون شعر طفلك :

العامل الوراثي له عامل اساسي في تحديد ملمس ولون شعر طفلك، وشعر طفلك بعد ان يحلق يصبح به تجعيد نتيجة لأنة رقيق ووزنه خفيف عن شعر البالغ، ويصبح سميكاً بعد القص ولونه يكون اغمق خلال السنتين او الثلاثة الأولي من عمره .
- نصائح للعناية بشعر طفلك الصغير :

- غسل شعر الطفل :

عندما يكون طفلك صغير لا يحتاج لغسل الشعر كل يوم لأنه يقضي معظم الوقت بالمنزل و بالتالي لا يتسخ شعره بسهولة، فالطفل لا يحتاج غسل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع. إذا كان الطفل يعاني من طبقة القشرة في فروة رأسة يمكن زيادة عدد المرات إلى ثلاثة، ثم يدهن الرأس بزيت الزيتون أو زيت الأطفال، عندما يصل الطفل لسن المشي فهو يحتاج لغسل الشعر ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، استخدمي شامبو خاص بشعر الأطفال، مستحضرات الكبار تحتوي على كيماويات قد تجفف فروة رأس الطفل، تأكدي من عدم دخول الصابون في عين الطفل، حتى الشامبوهات المخصصمة للأطفال قد تسبب ألم لعينه.
- تسريح شعر الطفل :

قد يكون شعر طفلتك متشابكا فإذا حاولتي تنعيمه هاجت بالبكاء و الصراخ، لذا استخدمي مشط ذو أسنان عريضة أو فرشاه زات شعر كثيف. إبدأي تسريح الشعر من أسفل إلى أعلى. فكي العقد أولا بأصابعك قبل التسريح بدون شد فروة الرأس بقوة، ثم إبدأي بالشعر الملاصق للرقبة أولا حيث أنه يكون أقصر في الطول أكثر عرضة للتشابك، إذا كان الشعر متشابكا بدرجة كبيرة لا بلليه قبل التسريح بل ضعي قليل من البلسم على الشعر ثم سرحيه برفق .
- قص الشعر :

عندما يتم الطفل عمر سنة سوف يحتاج للذهاب مصففة الشعر أو الحلاق لقص شعره و قد تكون تجربه مخيفه بالنسبه له، خذيه معك عند ذهابك لمصففة الشعر حتى يراكى أولا و يدرك أنه شئ عادي، اختاري الوقت الذي تقصين فيه شعر الطفل مثلا أن يكون بعد القيلولة و يكون في حالة نفسية جيدة .
 

ملف متكامل للعنايه بشعر طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم