منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68838
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
21012015
لست الوحيدة التي تعاني من الحبوب أو البثور التي تسببها الدورة الشهرية!

فالدورة الشهرية هي المحفّز الأول لظهور البثور، لكن ذلك لا يعني أنه لا يمكنك تجنّبها بطرق متعددة.


اليوم نقدّم إليك العديد من الحيل التي يمكنك تجربتها والتخلص من هذه المشكلة، الى جانب نصيحةطبيب الجلد والطبيب النسائي المتخصصة.

الخطوة الأولى: نظفي وجهك بغسول يحتوي على حمض الساليسيليك salicylic acid أو بيروكسيد البنزويل benzoyl peroxide في الصباح الباكر وقبل النوم. فالغسول المقشر يحتوي على رغوة غنية تنزع خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسدّ المسام وتسبب البثور.

الخطوة الثانية: إغسلي شعرك يومياً وحاولي تقليل إستخدام مستحضرات تصفيف الشعر التي يمكن أن تسبب الحساسية في الجلد المحيط بفروة الرأس، وبالتالي في الوجه. من الأفضل أن ترفعي شعرك عن وجهك للأعلى خلال الدورة الشهرية.

الخطوة الثالثة: إستخدمي مستحضرات تجميل خاصة بالبشرة الدهنية مثل كريم الأساس الخالي من الزيوت وباودر تمتصّ الإفرازات الدهنية.

الخطوة الرابعة: إبقي يديك وهاتفك الخلوي بعيداً عن وجهك قدر المستطاع. الأوساخ والزيوت على اليدين والهاتف يمكن أن تثير البشرة. لم لا تستخدمين مكبّر الصوت في الهاتف الخلوي خلال الدورة الشهرية!


الخطوة الخامسة: إذا كانت المسألة متفاقمة جداً، إسألي الطبيب النسائي عن وصفة طبية لحبوب منع الحمل. فبعض الأطباء ينصحون بهذه الحبوب للنساء اللّواتي يعانين من مشكلة البثور بشكل كبير، لكن لا تنسي أن هذا الأمر يختلف بحسب الحالات.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى