وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الطريقه المثالية للعناية ببشره رضيعك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21012015
مُساهمةالطريقه المثالية للعناية ببشره رضيعك


الطريقه المثالية للعناية ببشره رضيعك



تختلف الآراء كثيرا حول طرق العناية الصحيحة ببشرة الرضع، ما دفع أطباء ألمان إلى إجراء دراسة خاصة بذلك. ليتبين لهم أن تحميم الرضع مرتين في الأسبوع واستخدام مواد العناية الخاصة بالأطفال وكريمات الجلد لا يضر ببشرتهم.

أظهرت دراسة قام بها مستشفى شاريته الجامعي في برلين أن تحميم الرضع مرتين في الأسبوع واستخدام مواد العناية الخاصة بالأطفال وكريمات الجلد لا يضر ببشرتهم. إذ تؤكد أخصائية الأمراض الجلدية نتالي غراسيا إحدى المشاركات في إجراء هذه الدراسة أن العناية بالجلد مرتين في الأسبوع يفيد الجلد أكثر من الاقتصار على الماء وحده، مشيرة إلى إمكانية دهن جلد الطفل بكريمات خلال الأشهر الأولى من عمره.

وبحسب الدراسة فإنه من المهم أن تكون درجة حرارة ماء تحميم الأطفال بين 37 و 38 درجة مئوية مع الحرص على ألا تزيد فترة التحميم على 10 دقائق. ويستحسن أن تكون درجة حموضة مستحضرات العناية بالبشرة مشابهة لحموضة الجسم. وتشير الطبيبة نتالي إلى ضرورة الانتباه إلى مكونات مستحضرات التجميل، فالكثير منها يحتوي على عناصر معطرة ومواد حافظة من الممكن أن تسبب حساسية للأطفال.

أما المنطقة الأكثر حساسية في جلد الأطفال فهي مكان وضع الحفاضات حسب الطبيبة نتالي مؤكدة على أن الطريقة المثالية لحماية هذه المنطقة يكون باستخدام الماء العادي. فبحسب الدراسة فإن جلد الأطفال يتحمل التنظيف اللطيف دون أن يؤثر على نموه، مهما اختلفت أساليب العناية بجلد الأطفال.



إن بشرة طفلك ناعمة جدًا ولينة، ولا تستطيعين مقاومة لمسها! للمساعدة في الحفاظ عليها هكذا، اطلعي على بعض النصائح بخصوص الوقاية من الجفاف وتجنب الضرر الناتج عن التعرض للشمس. احصلي على المزيد من المعلومات حول العناية ببشرة الطفل.
هل هناك ما هو أفضل من بشرة طفلك؟ لا يمكنك الامتناع عن ملامستها ومداعبتها. لذا فافعلي ذلك! فإن طفلك يحب ذلك تمامًا مثلك.

إن حماية بشرة طفلك الرقيقة من الضرر هي إحدى المهام الضرورية للأبوين. وإليكِ ما تحتاجي أن تعرفيه وتقومي به.

اللمسة الناعمة

المرطبات

حقائق حول التعرض للشمس

العناية بالأظافر

الختان

الملابس




اللمسة الناعمة

بالرغم أنه من المعروف أن بشرة طفلك ناعمة وملساء، إلا أنها أيضًا قوية ومرنة. إن بشرة الطفل هي أكبر أجزاء جسمه وهي مجموعة من الخلايا التي تتراكم مع بعضها البعض لتكون حائل رفيع ولكن متين في نفس الوقت. إن البشرة تجدد نفسها باستمرار مدى الحياة، وهي عملية تبدأ من قبل الولادة.

مع ذلك؛ فإن بشرة كثير من الأطفال حديثي الولادة لا تكون مثالية في البداية. لا تقلقي بشأن وجود تقشر أو إحمرار أو تشقق بدرجة كبيرة في بشرة طفلك في الأيام القليلة الأولى بعد الولادة. كما أن هناك بعض المناطق مثل المعصم والركبتين والقدمين، التي قد تتعرض للنزيف حيث تتهيأ للتعرض للهواء. وهذا أمر طبيعي. استخدمي مرهمًا رقيقًا للبشرة ليساعد في تنعيم والتئام البشرة المشقوقة أو النازفة. ستلتئم بشرة طفلك وتصبح أكثر نعومة في وقت قريب جدًا.

لمزيد من المعلومات حول الوقاية من الطفح الجلدي في منطقة الحفاضة أو العلاج منه، انقري هنا.

المرطبات

للحفاظ على صحة بشرة طفلك، عليكِ الحفاظ على نعومتها وقوتها الطبيعية. حتى لو كانت بشرة طفلك لا تتعرض للتقشر، فستستفيد من استخدام المرطبات. للدهان اليومي، جربي الفازلين أو الأكوافور أو اليوسيرين أو الموستوريل أو السيتافيل. كما يمكنك شراء المنتجات الخالية من العطور والتي تحتوي على مكونات مثل الزيوت المعدنية أو الفازلين. ويجب ألا يحتوي المرطب المعتاد الذي تستخدميه مع طفلك على أحماض الألفا هيدروكسي أو واقيات من الشمس.

في الواقع، إن استخدام نفس المرطب الذي تستخدميه لجسمك مع طفلك هو خيار رائع، نظرًا لأنكما تتلامسان باستمرار. وأيًا كان نوع المرطب الذي تختارينه، استمري في استخدامه حتى لا تحتاج بشرة طفلك إلى التكيف مرة أخرى مع تركيبات المكونات المختلفة في المنتجات المختلفة.

حقائق حول التعرض للشمس

يجب ألا يتعرض الأطفال من جميع الأعمار لأشعة الشمس المباشرة. فقد يصاب الطفل بحروق شمسية في فترة لا تتعدى من 10 إلى 15 دقيقة من التعرض للشمس، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم.

ويجب أن يتمثل لعامل الأول للوقاية في الملابس. في الأيام الحارة، ألبسي طفلك ملابس قطنية خفيفة تغطي ذراعيه وساقيه، واحرصي على أن يرتدي قبعة ذات أطراف عريضة في كل مرة يخرج فيها. حاولي تجنب الخروج في الأوقات التي تشتد فيها أشعة الشمس، ما بين الساعة 10 صباحًا و3 مساءً.

لقد قامت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال مؤخرًا بإعادة صياغة سياستها تجاه الأطفال والوقاية من الشمس. في السابق، كانت الأكاديمية توصي بعدم استخدام واقي الشمس مع الأطفال الأقل من 6 أشهر. برغم هذا، فهي تصرح الآن أنه ليس هناك دليل على أن استخدام كميات صغيرة من واقي الشمس لصغار الأطفال يعرضهم لأي أخطار. برغم هذا؛ لا تعتمدي على واقي الشمس كبديل للملابس الواقية أو تجنب أشعة الشمس. ولكن استخدميه لحماية وجهه ويديه وقدميه المكشوفين.

العناية بالأظافر

إن أظافر يد طفلك الصغيرة رفيعة للغاية وحادة وتنمو بسرعة مذهلة! قد تحتاجين إلى تقليمها بنحو مرتين في الأسبوع. وهذا أمر ضروري حيث إن حديثي الولادة قد يخدشون وجوههم بأظافرهم.

استخدمي مبرد أظافر ناعم أو قلامة أظافر أو مقص أظافر للأطفال لتقليم أظافر طفلك. قد تجدين ذلك أكثر سهولة عندما يكون طفلك نائمًا. لتجنب قص جلد أنامل الأصابع عند تقليم أظافر الطفل، أمسكي بإصبعه جيدًا واضغطي على بطانة الإصبع بعيدًا عن الظفر عند قصه. لا تفزعي إذا ظهر قليلاً من الدم (يتوقع أن يحدث ذلك مرة واحدة على الأقل، على الرغم من احتياطك الشديد). فقط قومي بالضغط على إصبعه قليلاً.

تنمو أظافر القدمين بنحو أبطأ كثيرًا وعادةً ما تكون أكثر لينًا. وليست هناك حاجة إلى الإبقاء عليها قصيرة مثل أظافر اليدين لذا يكفي تقليمها مرة واحدة أو مرتين في الشهر. على الرغم من أن أصابع القدمين قد تبدو منغرزة في اللحم، إلا أنه نادرًا ما يعاني الأطفال من انغراز أظافر القدمين في اللحم. اتصلي بمقدم الرعاية الصحية إذا أصيب الجلد المحيط بأظافر القدمين بالإحمرار أو الالتهاب أو التيبس.

الختان

إن الاعتناء بطفلك حديث الولادة بعد الختان أمر ليس صعبًا إذا علمتي ما يجب عليكِ القيام به. وخلال الأسبوع الأول التالي للعملية، قد يظهر إحمرار بدرجة كبيرة في القضيب وتظهر قشرة صفراء اللون. احرصي على تنظيف هذه المنطقة باستخدام صابون خفيف وماء بعد كل مرة من تغيير الحفاضة. ادهني رأس القضيب بالفازلين لحمايتها وغطيها برفق بضمادة من الشاش. سيخبرك مقدم الرعاية الصحية عن المدة التي يجب فيها الاستمرار في وضع الضمادة. وإذا اشتبهت في وجود التهاب في أي وقت، فأبلغي مقدم الرعاية.

إذا لم يخضع طفلك إلى عملية الختان، فقومي بغسل القضيب بصابون خفيف وماء؛ مثل باقي منطقة الحفاضة. لا تحاولي سحب القلفةÂ، فإنها ستنسحب تلقائيًا بشكل تدريجي، وذلك عادةً عند بلوغه عامه الثالث.

الملابس

ألبسي طفلك طبقة إضافية من الملابس التي ترتديها حتى يشعر بالدفء والراحة. بالنسبة لحديثي الولادة، يعني هذا ارتداء قميص داخلي أو رداء كامل، فيما عدا الأجواء الدافئة. عندما ترتفع درجة الحرارة لتكون أعلى من 24 درجة مئوية، يمكنك التخفيف من ملابسه لتصبح طبقة واحدة. المسي جلد طفلك كثيرًا لاكتشاف العلامات المضايقة: إذا كانت يديه وقدميه باردة، فأضيفي طبقة من الملابس، وإذا كانت بشرته ساخنة ومبللة بالعرق، فاستغني عن واحدة.

إذا كان طفلك حديث الولادة مبتسرًا أو لديه نسبة ضئيلة من الدهون في جسمه، فسيكون أقل قدرة على تنظيم درجة حرارة جسمه وقد يحتاج إلى طبقات إضافية من الملابس حتى يشعر بالدفء. قد يحتاج حديثو الولادة الذين لديهم شعر قليل إلى ارتداء قبعة؛ خاصةً في فترات الليل.

قد تكون بشرة طفلك حساسة للمواد الكيميائية الموجودة في الملابس الجديدة وتجاه الصابون والمنظفات التي تبقى على الملابس بعد غسلها. لتجنب هذه المشكلات:

إغسلي كل الملابس الجديدة والبياضات قبل أن يستعملها طفلك.

بالنسبة للأشهر القليلة الأولى، اغسلي أشياء طفلك وحدها بعيدًا عن الملابس الأخرى.

استخدمي منظفات خفيفة وقومي بإجراء دورة شطف كاملة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الطريقه المثالية للعناية ببشره رضيعك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الطريقه المثالية للعناية ببشره رضيعك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: