وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اطعمه و وجبات خفيفة (السناكس) لزيادة حرق الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12012015
مُساهمةاطعمه و وجبات خفيفة (السناكس) لزيادة حرق الدهون


ربما يداهمنا الشعور بالجوع بين الوجبات ونحتار ماذا نتناول؟ أحيانا نلجأ للأطعمة الخفيفة (السناكس) والتي قد تضيف إلينا الكثير من السعرات الحرارية والقليل من القيمة الغذائية المفيدة.

هناك بعض الأفكار لأطعمة ومشروبات خفيفة بين الوجبات ، تعطي الحيوية والنشاط ولكنها تحتوي علي سعرات حرارية قليلة ، وفي الوقت نفسه سوف تساعدنا على خفض أوزاننا ،و سلامة النمو العضلي والاحساس بالشبع لمدة أطول.




إليكِ بعض الإختيارات لتصنعي بنفسك لونا آخر من طرق تحسين جودة الحياة بتغيير عاداتنا الغذائية:

1-شرائح الخبز الكامل مع التونة :



حيث أن التونة هي مصدر جيد لأحماض أوميجا-3 المفيدة للصحة. ويمكنك التمتع بهذه الوجبة عن طريق تغطية 6 قطع من شرائح الخبز الأسمر المصنوع من القمح الكامل بعلبة صغيرة من التونة. وهذه الوجبة سوف تمنحك قرابة 200 سعر حراري ونحو 3 جرامات من الألياف و 20 جراماً من البروتين.



2- الفول الأخضر:



يمكنك تناول نحو كوب من الفول الأخضر سواء الصويا أو الفول الأخضر( الحراتي المصري) حيث يحتوي هذا الكوب علي البروتين النباتي وسعرات حرارية مناسبة ، و هو وجبة خفيفة جيدة ومفيدة للغاية بفضل المعادن والفيتامينات التي توجد بالفول، ويمكن خلطه بملعقتين جبنة قريش وملعقة صغيرة زيت زيتون .ستشعرك هذه الوجبة بالشبع لفترة طويلة خصوصا في الشتاء.



3-خبز التوست المحشو بالكمثرى وعين الجمل:





وجبة تبدو شيقة وجديدة ، وتعطيكِ فكرة عن خلط مكونات جديدة تعطي حياتكِ معني جديدا،أليس كذلك؟ حيث تحتوي على 200 سعر حراري و11 جراماً من البروتين و3.5 من الألياف. بجانب أن عين الجمل (الجوز) يحتوي على مادة السيروتونين وهو الهرمون المسؤول عن السعادة. جربي ولن تخسري.

حيث يتم إحضار ثمرة كمثرى مقطعة إلى مكعبات صغيرة مع حوالي ملعقتين من جبن الكوتاج أو القريش مع ملعقة كبيرة من الجوز المطحون. حيث يوضع الجبن في الخلاط ليصير ناعماً ثم إضافة الكمثرى وعين الجمل ووضع هذا الخليط على شريحتين من خبز التوست الأسمر المحمص بالردة .

من الممكن هرس الجميع بالشوكة أو هراسة البطاطس بدلا من الخلاط .




4- الهليون مع البيض المسلوق:



وجبة ذات قيمة غذائية عالية للغاية حيث أن نبات الهليون (الأسبرجس) غني بالألياف ومنشط جنسي طبيعي بفضل حمش الفوليك وفيتامين هـ ، والبيض بروتين جيد القيمة. حيث أن تناول 15 عوداً من الهليون مطبوخاً أو طازجاً مع بيضة واحدة يمنحك 125 سعراً مع 11 جراماً من البروتين و5 جرامات من الألياف.

5-الكمثرى بالجبن العكاوي والقرفة:



سوف تدهشين من الطعم الجديد لكنها وجبة تستحق التجربة ، حيث يتم احضار ثمرة من ثمار الكمثرى وتقطع إلى نصفين وتنظف من الداخل ويتم شيّها في الفرن حوالي 10 دقائق. ثم إضافة حوالي ربع كوب من جبن العكاوي قليل الدسم مع القرفة إلى أعلى الكمثرى من الداخل. يمكن إستبدال الجبن القريش بجبن العكاوي في حالة عدم توفر الأخير . المهم أن تجربي.




6- الأفوكادو بالجبن الحامضي:



هذا خيار آخر جيد يمكن تناوله بين الوجبات خاصة إذا كنتِ تحبين الطعام الغني بالدسم ،فالأفوكادو سوف توفر لكِ الدهون والكربوهيدرات والألياف. حيث يتم شق ثمرة أفوكادو وحشو نصفها بنحو 50 جراماً من جبن القريش أو الزبادي قليل الدسم.

هي أيضا جديدة ويمكن تجربتها وسوف تشعرين بطعم جديد ومختلف.




7- مشروب الطاقة :



يحتوي هذا المشروب على بروتين الصويا واللبن قليل الدسم وفي الوقت نفسه يمدك بالطاقة والمغذيات الجيدة. حيث يمكن إعداد هذا المشروب كالآتي:

كوب من التوت (أي نوع من أنواع التوت أو الفراولة) مع نصف كوب من الماء و ربع كوب زبادي قليل الدسم أو حليب قليل الدسم ، وملعقة عسل نحل صغيرة بالإضافة إلى ملعقة من دقيق الصويا وتخلط معاً في الخلاط.

يسمونه أيضا مشروب السعادة حيث التوت والفراولة من مضادات الأكسدة.




8- التفاح واللبن خالي الدسم:

تفاحة واحدة كبيرة مع كوب من اللبن الخالي الدسم يعملان كوجبة خفيفة جيدة ، حيث ننصح هنا بتناول الفاكهة بالبروتين بين الوجبات وذلك لأن البروتين يبقي الإنسان في حالة شبع لبضع ساعات على عكس السكريات التي عادة تُمتص سريعاً.




9- الشاي الأخضر المثلج بالنعناع:



في الحقيقة ، لا تنطبق المشروبات عديمة السعرات على الوجبات الخفيفة، ولكن أحيانا تذهبين للمطبخ وأنتِ غير جائعة ، فلا تقتربي من الثلاجة (البراد) ، ولكن خيار الشاي الأخضر المثلج قد يكون خياراً مثالياً في هذا الوقت. حيث أنه وفقاً لدراسة حديثة فإنه يساعد الملتزمين في برامج الرجيم على فقد أوزانهم حيث يساعد على التمثيل الغذائي.




10- القرفة بالزنجبيل :



أيضا من الخيارات اللطيفة ، ويمكن إعداها عن طريق الماء المغلي ونضع في الكوب نصف ملعقة قرفة مع ربع ملعقة زنجبيل مع ملعقة عسل نحل ويشرب دافئا ، والقرفة مع أي طعام تعمل علي حرق الدهون .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اطعمه و وجبات خفيفة (السناكس) لزيادة حرق الدهون :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اطعمه و وجبات خفيفة (السناكس) لزيادة حرق الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: