وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 احذري اخطاء ترتكبيها اثناء العناية بالبشره تسبب ظهور الحبوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12012015
مُساهمةاحذري اخطاء ترتكبيها اثناء العناية بالبشره تسبب ظهور الحبوب


احذري اخطاء ترتكبيها اثناء العناية بالبشره تسبب ظهور الحبوب



قد نظن فى كثير من الأحيان أننا نجيد الاعتناء ببشرتنا، ولكن في الواقع فهذا الأمر ليس صحيحا لأن هناك العديد من الأخطاء التي قد ترتكبها المرأة عندما يتعلق الأمر بالعناية ببشرتها مما قد يسبب ظهور الحبوب والبثور على البشرة بالإضافة لعدد من الأضرار الأخرى. إن العناية بالبشرة أمر قد يبدو في منتهى السهولة، ولكن في الواقع فإنه أثناء انشغالنا بأمور الحياة المختلفة قد نرتكب العديد من الأخطاء التي تضر بشرتنا ضررا بالغا. يجب عليك في البداية قبل أى أمر أن تحاولى فهم الأسباب وراء ظهور الحبوب والبثور على وجهك وما إذا كنت تقومين بأمر ما يساعد في ظهور الحبوب. وأحيانا قد يصيبك الإحباط لأنك تفعلين كل ما يجب عليك فعله من عناية بالبشرة وتنظيفها وحمايتها من أشعة الشمس الضارة واستخدام المرطبات، ولكن بالرغم من كل هذا فإن بشرتك لا تتحسن، ولذلك يجب عليك أن تفكري جيدا فى عدد من العوامل وفى عدد من الخطوات التي قد تقومين بها.

إن استخدام كريم مقشر للوجه أو الجسم هو أمر جيد ولكن اعلمى أن مسح وجهك بمقشر للوجه باستخدام منشفة خشنة أو فرشاة شعر أمر خاطئ تماما لأن هذا الأمر قد يجعل بشرتك تلتهب وقد يتسبب فى ظهور البثور والحبوب على وجهك. ويجب أن تعلمى أنك حتى إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية وتميل لظهور الحبوب عليها فإن التقشير الشديد للبشرة لن يحل أى أمر ولن ينظف البشرة حقا.


هناك العديد من الأمور والأغراض التى نستخدمها يوميا والتى قد تكون سببا فى ظهور الحبوب والبثور فى الوجه. إن وجه المرأة تلمسه العديد من الأغراض مثل نظارات الشمس والهاتف المحمول وفرشاة الماكياج، مع اعتبار أن كل تلك الأغراض لا يتم تنظيفها وتكون محملة بالزيوت والبكتيريا. ومن الأفضل من وقت لآخر أن تقومي بتنظيف الأغراض التي قد تلامس وجهك وبشرتك لتجنب ظهور حب الشباب والبثور على بشرتك ووجهك.

إن العرق الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية أو الذهاب للجيم لن يتسبب مباشرة فى ظهور البثور على البشرة، ولكن بقاءك مرتدية ثياب الرياضة الضيقة والمليئة بالعرق بعد الانتهاء من التمارين أمر سيضر ببشرتك كثيرا بسبب الاحتكاك الذي يحدث بين جلدك وملابس الرياضة مع العرق والزيوت التي يكون لها آثار سلبية على مسام البشرة. ولذلك يجب عليك الاستحمام بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة. يجب أن تعلمى أن عدم الحصول على كفايتك من النوم أمر له آثار سلبية على بشرتك وجلدك بل على صحتك بصفة عامة. واعلمي أنك إذا كنت لا تنامين عدد ساعات النوم التي تحتاجينها فإن هذا الأمر سيرفع من مستويات هرمون الكورتيزول في جسمك مما قد يساعد على ظهور حب الشباب والبثور فى وجهك. إن استمرار وضعك ليديك على وجهك واستمرار لمسك لبشرتك هو أمر قد يبدو غير مضر ولكنه فى الحقيقة سيعرض بشرتك للزيوت الدهنية والجراثيم والبكتيريا المختلفة. إن منتجات العناية بالشعر إذا لامست بشرتك قد تكون أيضا مضرة عليها.لا تتوقعي أنك إذا قمت بشراء منتج جديد أو كريم للعناية بالبشرة فإنك ستحصلين على نتيجة فورية فهذا الأمر غير صحيح لأن أى منتج يحتاج لبعض الوقت حتى تبدأ آثاره في الظهور على وجهك وبشرتك.إذا بدأت الحبوب والبثور فى الظهور على ذقنك ومنطقة الرقبة فقد يعنى هذا الأمر أنك تتناولين الكثير من منتجات الألبان والسكريات التى لا يحتملها جسمك.

يجب أن تعلمى أن النوم وأنت واضعة ماكياجك هو أمر غير صحي تماما للبشرة مع إضافة الأوساخ والزيوت الموجودة على البشرة بسبب التعرض للشارع طوال اليوم، وهى كلها أمور ستساعد كثيرا على ظهور الحبوب والبثور على وجهك. إن الأدوية الطبية يمكنها أن تسبب نوعا من الضغط على الجهاز العصبى مما يرفع من معدل هرمونات التوتر في الجسم
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

احذري اخطاء ترتكبيها اثناء العناية بالبشره تسبب ظهور الحبوب :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

احذري اخطاء ترتكبيها اثناء العناية بالبشره تسبب ظهور الحبوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: