منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68722
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
12012015
تسعى معظم النساء إلى الحفاظ على تألق البشرة وجاذبيتها بشتى الطرق والوسائل. إلا أن سرّ جمال البشرة يكمن في طبيعة الغذاء الذي نتناوله... إليك التفاصيل.


لا شك في أن الغذاء الغني بالفيتامينات ومضادات التأكسد جيد للبشرة. في ما يأتي 9 أطعمة ضرورية للحفاظ على تألق البشرة ونضارتها.


التفاح

يحتوي التفاح على الفيتامين C الذي يشدّ البشرة ويجعلها أكثر حيوية، ويحول دون الضرر الناجم عن الجذور الحرة، ويؤخر علامات الشيخوخة.


الشمندر

الشمندر هو مصدر ممتاز للأنتوسيانين- وهو مضاد قوي للتأكسد يخفف الالتهاب ويبطئ عملية الشيخوخة ويساعد على محاربة التجاعيد.


الجزر

تناولي الخضر الغنية بالفيتامين C، مثل الجزر، لأنها تحمي البشرة وتحسن نوعيتها وتساعدها على محاربة التجاعيد وعلامات الشخيوخة. والجزر غني أيضاً بالبيتا كاروتين الذي يحوّله الجسم إلى فيتامين A، أحد أهم المواد المغذية الضرورية للبشرة السليمة.


الفراولة

تساعد الفراولة المهروسة، والممزوجة مع العسل أو الأفوكادو أو اللبن، على تعزيز إشراق البشرة وتبييض الأسنان في الوقت نفسه. فالفراولة تحتوي على حمض التفاح (Malic Acid)، المكوّن الطبيعي المبيّض والمفتّح.


الليمون

يزخر الليمون بالفيتامين C الذي يؤدي دوراً مهماً في إنتاج الكولاجين في الجسم. لهذا السبب، يساعد الاستخدام المنتظم لليمون- سواء عن طريق الغذاء أو عن طريق الفرك الخارجي للبشرة- على إبقاء البشرة سليمة وخالية من الندوب.


البندورة

تحتوي البندورة على مضاد للتأكسد اسمه الليكوبين، يعمل بمثابة حاجب شمسي من الداخل ويكشف أيضاً عن خصائص محاربة للشيخوخة. وبما أن البندورة حمضية بطبيعتها، فإن بسط قشرة البندورة على البثور يجعل البشرة جافة والمسام مشدودة.


السبانخ

يزخر السبانخ بمضادات التأكسد التي تبطئ ظهور التجاعيد، مما يجعله طعاماً مثالياً لمحاربة الشيخوخة. كما يقوّي نسيج البشرة ويكشف عن خصائص مضادة للالتهاب مما يساعد على طرد السموم.


البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على الفيتامين A الذي يحارب الالتهاب والبكتيريا المسببة لحب الشباب. كما تحتوي على الفيتامين C الذي يساعد على الحؤول دون حب الشباب ويشفيه في حال وجوده.


بذور اليقطين
تزخر بذور اليقطين بالزنك، المادة الضرورية لتكوين خلايا جديدة في البشرة وإنتاج الكولاجين. كما يضبط الزنك إنتاج الإفرازات الدهنية في البشرة ويضفي اللون والإشراق على البشرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى