أطعمة و مشروبات تساعد على تدفئة الجسم دون زيادة الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72286
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

أطعمة و مشروبات تساعد على تدفئة الجسم دون زيادة الوزن
من المعروف أن معظم الأطعمة والمشروبات التى يتم تناولها فى فصل الشتاء، والتى تعمل على تدفئة الجسم، تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وبالتالى تسبب زيادة الوزن، فهل يمكن الحصول على الطاقة اللازمة من هذه الأطعمة بدون زيادة الوزن؟
نعم بالطبع يوجد الكثير من الأطعمة و المشروبات قليلة السعرات الحرارية ومن أشهر المأكولات فى فصل الشتاء هى شو...ربة العدس, والتى يعتقد خطأ أنها تحتوى على سعرات حرارية عالية, حيث يحتوى كل 100 مل منها على حوالى 40 سعر حرارى، وهى سعرات منخفضة، كما تحتوى على نسبة جيدة من الألياف والفيتامينات الموجودة فى الخضروات المضافة لها.
وتشير العديد من الدراسات إلى الكثير من الأطعمة الشتوية قليلة السعرات التي تبعث الدفء في الجسم، وتشمل؛ الجزر، والبطاطس (المسلوقة أو المشوية) والكرنب "الملفوف" إلى جانب البقوليات و الحبوب الكاملة ..
ويعد الفلفل الحار، وفق العديد من الدراسات، من الأطعمة التي تحتوي على مواد تساعد الجسم على تخزين الحرارة ومن ثم الدفء، كما تحفز خلايا الدماغ لإفراز الأندورفين، ما ينشط الدورة الدموية والعمليات الحيوية بأجهزة الجسم.
ومن المشروبات المشهورة فى فصل الشتاء كذلك ،الحمص الشام والذى يمكن تناول كوب منه يومياً يحتوى على ملعقتين فقط من الحمص، مع إضافة البصل والزنجبيل والليمون والطماطم إلى شوربته.
كذلك مشروب السحلب يمكن تناول كوب واحد منه يوم بعد يوم، ولكن من خلال إضافة اللبن المنزوع الدسم والسكر الدايت، وعدم إضافة المكسرات.
يقال إن الحلبة هي من الأسرار المهمة لدى قدماء الفراعنة التي سجلوها في البرديات فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والعلاجية المهمة وعلى رأسها مضادات الالتهابات والميكروبات التي تنتشر في فصل الشتاء.
كذلك ينصح بتناول المشروبات مثل القرفة والجنزبيل بالليمون، وهى من المشروبات التى تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائى وحرق الدهون، كما تمد الجسم بالتدفئة اللازمة فى فصل الشتاء.
واخيرا الى هؤلاء اللذين لا يعانون من مشاكل فى زيادة الوزن ,اليكم طبعا و على رأس القائمة كوب من الكاكاو مع وجبة الإفطار يومياً في فصل الشتاء؛ لما يمنحه من طاقة للجسم خلال فصل الشتاء.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى