مفاهيم خاطئة عن الرشاقة والرياضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72396
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

مفاهيم خاطئة عن الرشاقة والرياضة


كثيرا ما قد تبذلين مجهودا رائعا وزائدا داخل صالة الألعاب الرياضية، ولكنكِ فى نفس الوقت لا ترين نتائج لهذا المجهود، وقد يكون هذا الأمر بسبب اتباعكِ لبعض النصائح الخاطئة التى تكونين قد سمعتها من أحد أصدقائكِ، وبالطبع فإنكِ ستبدئين فى ترديدها لكل من حولكِ. ولكن فى الحقيقة فإن عالم الرشاقة والتمارين الرياضية يمتلئ بالكثير من النصائح غير المفيدة والأمور التى قد تكون غير حقيقية، وهى كلها أمور قد تكون تمنعكِ من الحصول على جسم رشيق وبصحة جيدة، وتمنعكِ أيضا من ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لكِ. وعليكِ أن تعلمى أن بعض المفاهيم المتعلقة ببعض التمارين الرياضية قد تكون فى الواقع مضرة، وقد تسبب لكِ الإصابة فى الواقع. هناك العديد من الناس الذين يمتلكون بعض أو الكثير من المفاهيم الخاطئة عن ممارسة الرياضة والأنظمة الغذائية المفيدة لصحة الجسم ورشاقته.

هناك مفهوم خاطئ يؤمن به الكثيرون، وهو أن الجرى على جهاز المشى الكهربائى أفضل للرُكب من الجرى بطريقة عادية ، وفى الحقيقة فإن هذا الاعتقاد غير صحيح. إن الجرى رياضة رائعة، ولكنه من الممكن أن يؤثر على الرُكب، وهذا الأمر ينطبق على الحالتين سواء الجرى على آلة أو الجرى العادى. وإذا كنتِ تريدين تخفيف الضغط على ركبتيكِ فعليكِ أن تحرصى على أن تكون التمارين الرياضية التى تمارسينها متنوعة.

يعتقد الكثيرون أنه كلما زاد العرق أثناء الجرى أو ممارسة أى نوع من أنواع الرياضة بصفة عامة يعنى أنكِ تحرقين المزيد من السعرات الحرارية، ولكن فى الحقيقة هذا الأمر غير صحيح، لأن العرق هو رد فعل بيولوجى يعمل على تهدئة البشرة والجلد وتنظيم درجة حرارة الجسم.

لقد انتشرت لوقت طويل فكرة أنه سيكون أفضل لكِ إذا أمضيتِ الكثير من الوقت داخل صالة الألعاب الرياضية أو الجيم، ولكن يجب عليكِ أن تعلمى أن جسمكِ يحتاج للراحة وخاصة إذا كنتِ ملتزمة بممارسة الرياضة بصرامة. إذا كنتِ تتمرنين كل يوم بقسوة فهذا الأمر قد يجعلكِ مرهقة باستمرار، وقد يمنع العضلات من التعافى من أى إصابة. يمكنكِ أن تذهبى لصالة الألعاب الرياضية أو الجيم ثلاث مرات فى الأسبوع، واحرصى على أن تحصلى على القدر الكافى من الراحة.

إذا كنتِ تؤمنين بأن عدم الحصول على القدر الكافى من النوم قد يكسبكِ الوزن، فاعلمى أنه قد تم إجراء بعض الأبحاث والدراسات وقد أثبتت أن من ينام أقل من سبع ساعات أكثر عرضة لاكتساب الوزن الزائد. وقد تم إثبات أن الحرمان من النوم ينشط الهرمون الذى يجعلنا نشعر بالجوع. تساعد اليوجا على أن يكون الجسم مرنا وقويا ولكنها ليست رياضة تحرق الكثير من السعرات الحرارية. واعلمى أنكِ إذا مارستِ تمارين اليوجا لمدة 50 دقيقة فإنكِ ستحرقين 237 سعرا حراريا، بينما ستحرقين 500 أو 600 سعر حرارى إذا اخترتِ العجلة الكهربائية لنفس المدة.

إن رفع الأثقال لن يجعل عضلاتكِ تنمو بطريقة مبالغ بها وإذا كنتِ تؤمنين أن المشروبات الرياضية مفيدة لكِ بعد ممارسة الرياضة، فاعلمى أنها ليست كذلك، فهى تحتوى على عدد كبير من السعرات الحرارية وعدد كبير من السكريات التى قد تكون مضرة لجسمكِ. يجب أن تعلمى أن ممارسة الرياضة ليست بديلا للنظام الغذائى المتوازن، فإذا كنتِ تمارسين الرياضة بصفة منتظمة ولكنكِ لا تتناولين غذاء صحيا فإنكِ لن تحققي النتيجة المرجوة. حاولى أن تكون ممارستكِ للرياضة ليست عبارة عن ثلاث ساعات متواصلة ليوم واحد فى الأسبوع، ولكن من الأفضل أن تتمرني كل يوم لمدة 15 أو 30 دقيقة لكى تحرقي السعرات الحرارية الواجب حرقها. إن السباحة رياضة جيدة لتوسعة الرئة وللعضلات ولجعلكِ أقل توترا، ولكن فى الحقيقة لن تخسرى الوزن بسبب السباحة إلا إذا كان تمرين السباحة ممتدا لعدة ساعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى