منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 ملف متكامل للعنايه بشعرك والتخلص من جميع المشاكل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04012015
مُساهمةملف متكامل للعنايه بشعرك والتخلص من جميع المشاكل

ملف متكامل للعنايه بشعرك والتخلص من جميع المشاكل


- مشكلة تهيش الشعر:

مشكلة تهيش الشعر عادة ما تحدث بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة فى الجو والتى على اثرها يقوم الشعر بامتصاص عناصره المرطبة مما يتسبب في تهيشه ووقوف الطبقة الخارجية منه خاصة إذا كان شعرك يعانى من الجفاف أو التقصف او معالج كيميائيا سواء بعمليات الفرد أو الصبغة.
وحل هذه المشكلة يكمن فى التعرف اولا على سبب تهيش الشعر وكيفية حدوثه من خلال امتصاص الشعر للرطوبة وهو ما يفقد الشعر لحيويته وجماله، والحل الأمثل لهذه المشكلة هو الاهتمام بترطيب الشعر من خلال استخدام شامبوهات وكريمات الشعر المعنية بتهيش الشعر خاصة تلك التى تحتوى على زيوت طبيعية ونسبة ضئيلة من السيليكون.




2- تقصف الشعر:
1- تجنبى تفتيح لون شعرك قدر المستطاع:
صبغ الشعر من الطرق المفضلة لدى الكثير من السيدات الراغبات فى الحصول على مظهر عصرى حديث يضفى لمسة جمالية على شعرهن، إلا ان المشكلة تكمن فى الآثار الجانبية الضارة للصبغة التى تتركها على الشعر والتى تتسبب فى بعض الأحيان فى تلف الشعر بشكل كبير وتساقطه نسبيا.
وبالرغم من أن المخاطر قد كشفت الإحصائيات ان من 35% - 75% من السيدات يقبلن على صبغ شعرهن رغم أضرار الصبغة لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر المقبلات على الصبغة باختيار لون شعر جيدا يقلل من حدة الأضرار الواقعة على الشعر بفعل الصبغة.
فقد أكد الخبراء ان اختيار درجات اللون الداكنة أفضل من اختيار الألوان الفاتحة، حيث ان الدرجات الداكنة لا تحتاج إلى تجريد الشعر من لونه الطبيعى وهى العملية الأكثر ضررا فى الصبغة، لذلك ينصح باختيار الدرجات المقاربة للون شعرك لتجنب المزيد من الضرر.


2- تجنبى غسل الشعر بالماء الساخن:
من الأخطاء الشائعة كذلك والتى تتسبب فى تلف الشعر غسل الشعر بالماء الساخن، فقد أكد الخبراء ان الماء الساخن يؤذى الشعر وكذلك فروة الرأس، فضلا عن انها قد تؤدى إلى زيادة نسبة الزيوت والدهون التى تفرزها فروة الرأس مما قد يجعل الشعر عرضه للاتساخ بشكل اسرع.
لذلك يفضل دائما غسل الشعر بماء فاتر لضمان غسله بشكل جيد ثم شطفه بماء بارد للمساعدة على سد الطبقات الخارجية للشعر بشكل يعزز من لمعان الشعر وبريقه.
وليس هناك أفضل من تدليك فروة الرأس أثناء سكب الماء عليها بشكل ينشط الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر بشكل طبيعى وفعال.


3- جففى شعرك بالمنشفة قبل المجففات الكهربائية:
من النصائح المتبعة كذلك : تجفيف الشعر بالمنشفة أولا قبل اللجوء إلى مجففات الشعر أو المكواة، حيث يفضل دائما استخدام مناشف الشعر لتجفيف اكبر قدر ممكن من الشعر قبل اللجوء إلى المجففات الكهربائية، ولا مانع من لف الشعر بمنشفة جافة وتركه قليلا حتى يجف طبيعيا.
فقد أكد الخبراء انه عند تعرض الشعر المبلل للحرارة تتحول جزيئات المياه إلى بخار يتسبب فى تلف الطبقة الخارجية من الشعر.
لذلك ليس هناك أفضل من دهن الشعر بقليل من الكريمات الواقية من الحرارة قبل تعرضه لحرارة المجففات الكهربائية أو

المكواة.


4- تجنبى تشابك الشعر:
لا تتركى شعرك يتشابك واحرصى دائما على تصفيفه بعناية مستخدمة أدوات التصفيف المناسبة لشعرك، فتمشيط الشعر وتصفيفه بشكل منتظم يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس فضلا عن انه يساعد كذلك على نشر الزيوت الطبيعية التى تفرزها فروة الرأس بكل شعرك.


5- تناولى الأطعمة المفيدة:
من الأساليب المتبعة كذلك لحماية الشعر من التلف اتباع حمية غذائية متوازنة وسليمة تكفل إمداد شعرك بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو شعرك بشكل صحى وفعال.
ومن ابرز هذه الأطعمة السلمون وحبات الجوز وبذور الكتان وهى من اكثر العناصر التى تزيد من قوة ولمعان الشعر، فضلا عن تناول الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات المختلفة.


6- التدخين يضر بالشعر:
ما لا تعلمه الكثيرات ان التدخين لا يؤثر فقط على الجسم والبشرة بل انه يؤثر كذلك على نمو الشعر بل ويجعله باهت اللون وضعيفا. فقد أوضح الأطباء ان التدخين يعوق وصول الدم إلى البشرة والشعر على حد سواء لذلك إذا كنت من المدخنات فأقلعى فورا عن التدخين لإنقاذ شعرك.


3- الشعر الباهت:


الشعر الباهت من المشاكل التى تعانى منها الكثير من السيدات والتى قد تكون نتيجة الإفراط في استخدم صبغات شعر ذات ألوان غير جذابة ومنتجات شعر سيئة تثقل الطبقة الخارجية من الشعر وتجعلها غير قابلة لعكس الضوء وبالتالى يبدو الشعر باهتا.
ولتفادى هذه المشكلة احرصى على استخدام منتجات شعر خفيفة فضلا عن استبدال الشامبو بمنظفات شعر قوية المفعول مرة او مرتين في الشهر وذلك لتنظيف الشعر تماما من بقايا منتجات تصفيف الشعر.


4- الشعر المتطاير:


من المشاكل التى قد تواجهينها كذلك تطاير شعيرات الشعر التى عادة ما يكون سببه الإفراط فى استخدام مجفف الشعر والمكواة والبكر الحراري والتى من شأنها تجريد الشعر من عناصره المرطبة، لذلك تكون خصلات الشعر عرضة للتطاير وذلك مع الجو السييء.
لذلك ينصح الخبراء باستخدام شامبوهات تحتوى على نسبة اكبر من المياه ومرطبات شعر فعالة بشكل مستمر. ويفضل استخدام المنتجات التى يدخل فى تركيبها زبدة الشيا وفيتامين هـ وجنين القمح ومركب الباثينول وحمض الهيالويورنيك.


قواعد وأسس هامة لغسل الشعر

هناك قواعد وأسس كثيرة لكل شىء فى حياتنا، ولكن تتعجب بعض الفتيات عندما تسمع أن هناك قواعد لابد أن تقوم بها وتتبعها عند قيامها بغسل شعرها، وتقدم خبيرة التجميل هند محمد هذه القواعد قائلة يمكن غسل الشعر يوميا، إذا كان من النوع القصير أو الخفيف حيث إنه يكون فى هذه الحالة عرضة للدهون والأوساخ بشكل أسرع من العادى وذلك لأن فروة الرأس تقوم بإفراز دهون بشكل أسرع مع الشعر القصير والخفيف.

وتضيف وإذا كان الشعر من النوع الطويل فإنه يكون عرضة للجفاف بشكل أكبر، لأن فروة الرأس تحتاج إلى مجهود أكبر لتوصيل الزيوت إلى أطراف الشعر لذلك ينصح بغسله مرتين إلى ثلاث فى الأسبوع.

وينصح خبراء العناية بالشعر بغسل الشعر مرة أو مرتين فى الأسبوع فى حالة الشعر شديد الجفاف والمصبوغ، وذلك حتى لا يكون عرضة للجفاف بشكل أكثر مما هو عليه.
ما الأسباب التي تمنع شعركِ من النمو؟

كيفية تعامل شعركِ عند ترطيبه
قد تلاحظين أن شعركِ كثيرا ما يعود لطبيعته الجافة بعد فترة قصيرة من ترطيبكِ له سواء باستخدام حمامات الكريم أو حمامات الزيت، وقد يرجع هذا إلى طبيعة مسامات شعركِ التي ربما تكون ضيقة، فلا تمتص المواد المرطبة بسهولة، ولربما يرجع هذا أيضا إلى استخدامكِ حمامات كريم أو زيت غير مناسبة لنوع شعركِ، وعندئذ يمكنكِ اللجوء إلى الطبيعة واستخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند وغيرها وذلك بعد تدفئتها ووضعها على شعركِ المبلل وتدليك فروة رأسكِ بها، ثم تغطية شعركِ وغسله بعد ساعة تقريبا بشامبو غير قوي وماء فاتر.


غسيل الشعر
يؤدي الإسراف في غسيل شعركِ إلى تخليصه من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسكِ وتعمل على ترطيب شعركِ، لذا يمكنكِ الاكتفاء بغسله مرتين أسبوعيا، مع استخدام الشامبو الجاف إذا شعرتِ أن شعركِ بحاجة إلى الغسيل خلال المدة التي لن تغسلي شعركِ بها.


ترطيب الشعر
يعتبر ترطيب الشعر جزءا مهما من برنامج العناية بالشعر، وتختلف معدلات حاجة شعركِ للترطيب حسب نوع الشعر، وتعتبر الزيوت الطبيعية وحمامات الكريم التي تحتوي على زيوت جنين القمح من أفضل المواد المرطبة للشعر وخاصة الشعر الجاف، أما بالنسبة للشعر الدهني فيفضل حمامات الكريم المحتوية على الصبار أو استخدام المواد الطبيعية كخل التفاح والفراولة وعصير الليمون والبيكينج باودر.


قص أطراف الشعر
يعتبر قص أطراف الشعر بانتظام الطريقة المثالية لحمايته من التقصف الذي يعطي للشعر مظهرا باهتا وغير صحي بالإضافة إلى إبطاء معدل نموه، ويعتبر المعدل المثالي لقص أطراف الشعر من شهر إلى شهر ونصف، لذا لا تتجاهلي قص أطراف شعركِ بانتظام وبصفة خاصة إذا كنتِ تعرضينه للحرارة التي تعتبر سببا رئيسيا في تقصيف شعركِ.


التغذية الصحية وشرب الماء
التغذية الصحية هي أساس النمو السليم لجميع أجزاء الجسم ومنها الشعر بالتأكيد، لذا فإن اتباع الحميات الغذائية غير المتوازنة أو تناول مواد غذائية لا تحتوي على البروتينات والفيتامينات اللازمة لصحة الشعر ونموه بشكل سليم ستؤدي بالتأكيد إلى إضعاف الشعر وتساقطه، بالإضافة إلى أن شرب كميات كبيرة من الماء هي المفتاح الأساسي لشعر مشرق وبشرة صحية أيضا.


نصائح سريعة لحل مشكلات شعركِابتسامة

النصيحة الأولى:
إذا وجدتِ أن شعركِ صار دهني المظهر نتيجة لتراكم الزيوت أو مستحضرات التصفيف والعناية بالشعر به أو غيرها من الأسباب، وليس لديكِ الوقت الكافي لغسله وتجفيفه الجئي إلى استخدام الشامبو الجاف الذي سيخلصكِ من هذه المواد المتراكمة ويعطي لشعركِ حجما محببا، أما إذا لم يتوافر لديكِ الشامبو الجاف فيمكنكِ استخدام بودرة التلك الخاصة بالأطفال أو البيكينج باودر وذلك بوضعهما على جذور الشعر، ثم تصفيف شعركِ حتى يختفي لون بودرة التلك أو البيكينج باودر، وسترين أن شعركِ صار أكثر جمالا.


النصيحة الثانية:
هل جذور شعركِ الرمادية بدأت في الظهور وليس لديِكِ متسع من الوقت لصبغها؟ إذا كانت إجابتكِ بنعم فيمكنكِ اللجوء لاستخدام الماسكرا الخاصة برموشكِ لتغطية الجذور البيضاء والتي يمكنكِ غسلها بسهولة لاحقا.


النصيحة الثالثة:
كثيرا ما تجدين أن شعركِ بدأ في الهيشان بعد فترة من ترطيبه أو لتعريضه للشمس لفترات طويلة أو لأي سبب، وعندئذ يمكنكِ عمل شعركِ على هيئة كعكة غير مشدودة وسيبدو شكلكِ أنيقا خاصة إذا ارتديتِ بندانة تزيدكِ أناقة.


النصيحة الرابعة:
كثيرا ما تجدين خصلة شعر غير مهندمة في غرتكِ، ويمكنكِ وقتها حل المشكلة بتصفيفها بفرشاة أسنان نظيفة، كما يمكنكِ أيضا استخدامها لتصفيف الخصلات غير المهندمة في شعركِ وستجدين أن مظهركِ صار أفضل في دقائق قليلة.


النصيحة الخامسة:
أضيفي حجما محببا إلى شعركِ باستخدام ماء البحر إذا توافر لك شيء كهذا، وذلك بوضع كمية من ماء البحر في زجاجة اسبراي، ثم أضيفي إليه قليلا من البلسم الذي لا تحتاجين لغسل شعركِ بعد وضعه "leave-in conditioner". رجي الزجاجة جيدا وانثري منها على شعركِ وستجدين أنه صار أكثر جمالا وجاذبية.


النصيحة السادسة:
كثيرا ما تبدو أطراف شعركِ مجعدة وهائشة، ويمكنكِ التغلب على هذه المشكلة بوضع كمية من لوشن اليدين على يديكِ، ثم دعك أطراف شعركِ به وبذلك سيعود شعركِ جميلا وتصبح يداك ناعمتين في نفس الوقت.


النصيحة السابعة:
إذا وجدتِ أن شعركِ صار جافا وتالفا، ضعي عليه كمية من زيت جوز الهند ثم غطيه واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبذلك ستساعد الحرارة الناتجة عن تغطية شعركِ في تدفئة الزيت وبذلك سيحصل شعركِ على أقصى استفادة. اغسلي شعركِ بعد مرور الوقت المحدد ورطبيه بالبلسم ثم صففيه بطريقتكِ المعتادة.


النصيحة الثامنة:
كثيرا ما تجدين تجعيدات غير محببة في جذور شعركِ، ويمكنكِ التغلب على هذه المشكلة بطريقة سريعة وبسيطة وهي ارتداء بندانة أنيقة تغطي مقدمة رأسكِ، كما أن هذه البندانة يمكنها أن تساعد في إخفاء جذور شعركِ البيضاء إن وجدت.


النصيحة التاسعة:
قبل أن تخلدي إلى النوم، يمكنكِ تجميع شعركِ على هيئة ذيل فرس منخفض، ويفضل استخدام توكات الشعر القماشية التي تحتوي على استيك داخلها، لأنها لا تؤدي إلى تجعيد شعركِ كغيرها من أنوع التوك الأخرى.


النصيحة العاشرة:
كثيرا ما يضايقكِ مظهر الشعيرات الصغيرة التي تظل واقفة بعد تصفيف شعركِ، ولكن يمكنكِ القضاء على هذه الظاهرة بطريقة بسيطة وسريعة وذلك باستخدام المناديل المبللة ولكن بعد تخليصها من السائل الموجود بها، ويفضل أن تكون تلك المناديل بدون رائحة إلا إذا رغبتِ أنتِ في غير ذلك بحيث يصير لشعركِ نفس رائحة منديلكِ.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف متكامل للعنايه بشعرك والتخلص من جميع المشاكل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف متكامل للعنايه بشعرك والتخلص من جميع المشاكل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم