منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68209
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02012015
الوزن الزائد عند الاطفال وكيفيه علاجه



يعاني طفلي الذي يبلغ من العمر 10 سنوات من وزنٍ زائد، هل يمكنني أن أبدأ له بحِمية لخسارة الوزن الزائد؟

إيّاك وإتّباع حمية غذائية قاسية مع طفلك، فذلك يؤثر سلباً على نموه! أما الإنتباه لأنواع الطعام التي يتناولها، هذا هو الحل السليم! المهم هو أن تقومي بإتّباع نظام
غذائي متوازن ينمّيه جسدياً ويكسبه طولاً، مع الحفاظ على الوزن ذاته. وبهذه الطريقة سيصل إلى التوازن الصحي المطلوب بين الطول والوزن بالنسبة للوقت.
اتّبعي هذه النصائح عن الغذاء الصحيح وأسلوب الحياة المتوازن لتساهمي في أن يصل طفلك
لوزنه الصحي:

شجعي طفلك أن يأكل بطريقة صحية: أي أن يتجنّب تناول المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية، الدهون والسكريات مثل البطاطا المقلية/الشيبس، المثلجات، الحلويات، الوجبات السريعة والعصائر المحلاة؛ فهي مليئة بالسعرات الحرارية وقليلة بالعناصر الغذائية! من الضروري أن يحصل طفلك على السعرات الحرارية والعناصر الغذائية الكافية لنموه الصحي من خلال تناول مأكولات متنوّعة من المجموعات الغذائية الأساسية مثل الحليب ومشتقاته، الحبوب والنشويات، الفواكه، الخضار، اللحوم والبقوليات.
لا تعوّديه على تناول كميات كبيرة من الطعام: قدّمي له كميات معتدلة، وإذا رأيت أنه ما زال جائعاً، يمكنك إضافة المزيد. لا تقومي بإجباره على إنهاء صحنه إذا شبع، فمن المهم أن يتعلّم الطفل مفهوم "الاكتفاء" وكيف يكون الإحساس بالشبع. أنت قدوته، فتناولي طعاماً صحياً أمامه.
حركة بلا توقف: أدخلي النشاط البدني الى حياة طفلك اليومية، مثل القيام بالنزهات سيراً على الأقدام عوضاً عن استعمال السيارة، واستخدام السلالم عوضاً عن المصعد. شجعي طفلك على ممارسة الرياضة التي ستساعده بالتأكيد على تحويل السعرات الحرارية الإضافية إلى طاقة، وبالتالي تمنع تراكم الدّهون في الجسم.
نظمي مشاوير للخروج من المنزل: لا تدعيه يتعوّد على البقاء أمام شاشتي التلفزيون والكمبيوتر أكثر من ساعتين في اليوم؛ اجمعي العائلة واخرجوا جميعاً لقضاء الوقت سوياً وممارسة بعض النشاطات كالسباحة وممارسة الألعاب المسلية.
استشيري أخصائي: استشيري أخصائي تغذية لمعرفة المزيد عن الطعام الصحي.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى