منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68279
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02012015
طرق سهله لإنقاص الوزن  



تبحث عن الرشاقة ومكافحة السمنة، ولكن تخشى اتباع نظام غذائي ورياضي صارم، وليس لديك الطاقة على الالتزام بذلك، إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في إنقاص الوزن، وفقا لما ذكره موقع "ليرنست" الأمريكي، وهذه الخطوات هي:

- احرصي على شرب الماء الدافئ:

الكثيرون يفضلون الماء البارد على الماء الدافئ، ولكن الأبحاث العلمية أثبتت أن الماء الدافئ يمنح الشعور بالشبع بشكل أسرع من الماء البارد، ولهذا فاحرص على شرب الماء الدافئ، وإن كان طعمه لا يروق لك، فبإمكانك أن تضف إليه كيس أعشاب، لتغيير طعمه.

- ارتدي الملابس الضيقة أثناء تناول الطعام:

أشارت دراسات علمية أجريت مؤخرًا أن ارتداء الملابس الواسعة في المنزل يتسبب في فتح الشهية، ويدفع إلى الإكثار من تناول الطعام والوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية، على عكس الحال مع ارتداء الملابس الضيقة، ولهذا، فإنه على من يرغب في إنقاص وزنه أن يحرص على ارتداء الملابس الضيقة في المنزل.

- قللي من مشاهدة التليفزيون:

فمشاهدة التليفزيون تسرع من حرق السعرات الحرارية، ما يجعلك تشعر بالجوع بشكل أسرع.
-احرصي على تناول "البكتريا":

المعروف أن البكتيريا تلعب دورًا كبيرًا في عملية الأيض، وتؤثر على الشهية، والبعض يكثر من تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك (المعروفة بـالبكتيريا) على اعتبار أنها قادرة على إنقاص الوزن، دون خفض السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة الأخرى، ولكن التوازن في كمية السعرات الحرارية في الأطعمة الأخرى ضروري مهما كان الإكثار في تناول البكتيريا، حيث أنه لايوجد الكثير من الأبحاث التي تجزم بأن البكتريا وحدها كافية لإنقاص الوزن في ظل تناول أطعمة أخرى غنية بالسعرات الحرارية المرتفعة.

- أضيفي التوابل الحارة إلى طعامك:

أثبتت الدراسات أن إضافة التوابل الحارة، وخاصة الفلفل، إلى الأطعمة يزيد معدل الأيض، أو التمثيل الغذائي، ويبطئ من نمو الخلايا الدهنية.

نوعان من الأطعمة للتخلّص من السمنة



إذا كنت قد قررت أن تفقد الوزن الزائد، وأنت على علم بأن الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي من خلال الجمع بين التدريبات مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ومغذي.

ومع ذلك، هناك بعض أنواع من المشروبات التي من شأنها تسريع حرق الدهون وتساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع من غيرها.

وهنا سوف تجد أكثر 2 أطعمة شهرة في خسارة الوزن:

1- العصائر

والعصائر للتخلص من السموم ستكون حليفتك الوثقى في المعركة ضد الوزن الزائد، يمكن الإتكال على العصائر كوجبات يومية للتخلّص من الوزن الزائد على مدى أسبوع واحد.

ويمكن لهذه العصائر أن تتكوّن من الفواكه فقط أو الخضار أو جمعهما معاً.

ومن المعروف أن الحمضيات لديها القدرة على التخلص من السموم القوية، لذلك إذا كنت تبحثين عن الأطعمة التي تساعدك في تطهير جميع السموم التي جمعت داخلك.

كما يوصى بتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل جذور الزنجبيل، والجزر والتفاح.

2-

عصير الخضار يمكن الاستفادة منه لفقدان الوزن الذي تمّ تراكمه على المدى الطويل، ومن المعروف أن النوع الأكثر مناسبة من الخضار لانقاص الوزن هي الخضراء اللون.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى