وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تجعلى طفلك سعيدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02012015
مُساهمةكيف تجعلى طفلك سعيدا


عندما تستقبل المرأة اول مولود لها تكون المسؤولية على عاتقها تكبر مع نمو الطفل في السن، لانها تسعى دائما إلى اسعاده و تحقيق كل رغباته ليعيش في جو مريح، لكن الطفل لا يشعر بالسعادة من تخطيط الام لكل شيء، بل يريد ان يجد امه في كل مراحل حياته بجانبه، لذلك ان كنت سيدتي تبحثين عن طرق اسعاد طفلك، فما عليك سوى التمسك و العمل على هذه التعليمات لكي ينمو طفلك في سعادة مع ابويه و عائلته

. 1- تفهمي متطلبات كفلك خاصة في السنة الاول من عمره، بحيث تتعرفين على الاشياء التي يحب و الاشياء التي يكره، فإن قطعة شوكولاتة معروفة لدى الاطفال تجعل بريق السعادة ينطلق من عيني الطفل، لأنها بالنسبة له مجرد شيء لذيذ، فمثلا يمكن ان يتناوله بسهولة، فانتبهي إلى مراحل نموه كي لا تكون مثل هذه الاشياء مصدر تربيته، وإلا فإن اللجوء إلى نفس هذه العادات ستجعله ينمو بطريقة قد تقعين فيها بمشاكل في المستقبل.


2- اجعلي لغتك الهادئة صلة وصل بينك و بين طفلك، بحيث تتضمن الضحك معه في موقف مضحك بالنسبة له، بهذا تفهمين ما يحتاجه، و قد يزيده ذلك الشجاعة اكثر، كما تعملين على تلبية الممكن منها و التي لن تؤثر عليه في مراحل نموه.

3- يجب عليك كأم ان لا تحسسيه انك تريدينه سعيدا دائما و قد ترضين بكل ما يفعل، بهذا سيتحول إلى طفلك إلى طفل مدلل يريد الأشياء بسهولة و يصعب التحكم فيه ايضا، أدخلي السعادة على قلبه دون ان يحس عليك، الطفل عندما يشعر ان ما تقوم به امه من الأمور طبيعي، يصبح بذلك ينظر إلى الامور بطبيعية دون ان تشكل له عائقا.

4- دائما عند يقوم طفلك بأدنى مجهود، امتدحي ما يستحق المديح من اعماله، فهو بالنسبة للأطفال بمثابة غذاء للروح، ترفع من معنوياته و تشجعه على القيام بالأعمال التي يتلقون المديح بسببها، لذلك تجدين الطفل يساعدك في بعض الامور و تتفاجئين انت منها.

5- امنحي طفلك مسؤوليات بحسب قدراته، فشعور الطفل بأنه قادر على إنجاز كل الأشياء و ان كانت صغيرة او قد لا تهتمي انت بها هذا يمنحه السعادة، و يجعله يشعر انه قام بإنجاز كبير.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تجعلى طفلك سعيدا :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تجعلى طفلك سعيدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: