وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد العسل للحامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25122014
مُساهمةفوائد العسل للحامل


فوائد العسل للحامل



يعتبر العسل عاملاً غنياً في الحفاظ على صحة المرأة، خاصة المرأة الحامل، حيث يحتوي العسل على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تحتاجها‏المرأه الحامل، ويؤدي نقصها إلى أمراض عديدة يمكن أن تشكل عبئاً عليها، وتكون مضرّة لجنينها. ولذالك سوف تخبرنا

ـ«سارا غوف»، اختصاصية وخبيرة في شركة عسل سارا؛ عن بعض فوائد العسل للمرأة الحامل، ونصائح حول طرق استخدامه. لا شك أن النظام الغذائي المتوازن يؤثر في صحة المرأة الحامل وجمالها في آن واحد، لذلك لابد من إدخال العسل ذي الفوائد المتعددة ضمن هذا النظام.

. وهذه مجموعة من النصائح:

• استخدمي العسل؛ لتحلية المشروبات الباردة والساخنة والحلويات، كبديل صحي عن السكر، ما يضفي فوائد غذائية، ويساعد على التخفيف من زيادة الوزن.

• واظبي على شربه مع القرفة والماء؛ إذ يساعد هذا المشروب على الهضم، إضافةً إلى أنه يساعد على خسارة الوزن، وهو مفيد لحالات الإمساك الطبيعية التي قد تتعرضين لها في حملك.

• إذا كنت تعانين من الغثيان أو القيء، اخلطي العسل مع شاي الزنجبيل أو عصير الليمون؛ لتخفيف من هذا الشعور. يمكنك وبكل سهولة إعداد خلطة كماسك يومي وطبيعي؛ للحفاظ على نعومة بشرتك أثناء حملك، وهذه مجموعة من الخلطات المنزلية سهلة التحضير، التي تساعدك على استعادة نضارة ونعومة بشرتك، والحفاظ على رشاقتك أثناء حملك: ماسكات بالعسل

• يمكنك استخدام العسل بمفرده كماسك طبيعي للبشرة، من خلال دهنه وتدليكه على البشرة الناشفة، ومن ثم مسحه بفوطة دافئة،
يتردد دائماً على آذان المرأة الحامل أنه من الواجب عليها تناول طعام يكفي لشخصين، لكن هذا ليس صحيحاً، فكل ما على الأم الحامل هو أن تنتبه لنوع الغذاء الذي تتناوله والقيمة الغذائية التي يحتويها الطعام، فلو عانت الأم من نقص فيتامين معين أو مواد غذائية أساسية، فهذا سيؤثر سلبـًا على صحة الجنين، أي أن أكثر ما يهم في فترة الحمل هو النوع وليس المقدار، فكثرة تناول الطعام في فترة الحمل هو من المسببات الأساسية لزيادة وزن الأم، ومن أجل هذا الموضوع وأهميته وكثر التساؤلات التي تطرح حوله، ارتأيت أن أضع هذا الموضوع الذي يتحدث عن العسل وأهميته للمرأة الحامل.



أصعب الآلام التي تواجهها المرأة في حياتها آلام الولادة، ولتخفيف حدة هذا الألم يقول الخبراء إن عسل النحل يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تحتاج إليها المرأة الحامل‏، ويؤدي نقصها إلى أمراض خطيرة يمكن أن تكون عبئا مضاعفا عليها‏، ويعتبر عسل النحل مفيدا للمرأة الحامل خلال شهور حملها.



يعاني حوالي (80%) تقريباً من الحوامل من الغثيان أو القيء ما بين الأسـبوع (4 ـ 12) من الحمل، وعادة ما يكون هذا الغثيان أو القيء عادياً أو مزعجاً، إلا أنّ (1%) من الحوامل قد يعانين من القيء الشديد المتكرر، ولا يوجد علاج يخفف من هذي الأعراض غير العسل، ويحتوي عسل النحل على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تحتاج إليها الحامل ونقص الفيتامينات بالجسم يؤدي إلى أمراض خطيرة، ويحتوي أيضاً على حمض الفوليك (ب2)، الذي يلعب دوراً مهماً لبناء الجهاز العصبي عند الجنين، فيساعد على التقليل من الإصابة بعيوب الجهاز العصبي الخلقية، ويساعد كذلك على تكوين ونضج كرات الدم الحمراء ونقصه يؤدي إلي الأنيميا الخبيثة، وعسل النحل يفيد الحامل في كثير من الحالات:

ـ عسل النحل يمد الحامل بالأملاح المعدنية أثناء الحمل.

- يساعد على تخفيف القيء عند الحامل.

ـ يمنع حدوث الشعور بالحرقان والآلام التي تحدث في منطقة فم المعدة أثناء فترة الحمل.

- عسل النحل يمنع تسمم الحمل.

ـ عسل النحل مفيد جداً في فترة النفاس لاحتوائه على مواد كثيرة قاتلة للبكتريا.

- عسل النحل يعالج تقلصات العضلات المصاحبة للحمل.

ـ يساعد على انقباض الرحم في تسهيل عملية الولادة وذلك لأنه يحتوي مادة (البروستاجلاندين) التي تزيد من قوة انقباضات الرحم التي تساعد على الولادة.

ـ عسل النحل يعالج مشكلة الإمساك عند الحامل، وينصح الخبراء المرأة الحامل بتناول ملعقة عسل قبل الإفطار بساعة وأخرى قبل العشاء بساعة‏.



أيضاً فأن على المرأة الحامل أن تستبدل السكريات الصناعية والحلويات بعسل النحل, فليس العسل مادة غذائية قيمة فحسب بل إن له فوائد أخرى عديدة، منها:

1- أنه يَحُول دون تخمر الطعام في المعدة والأمعاء.

2- تمتصه المعدة والأمعاء بسهولة وسرعة.

3- به عناصر لازمة لتكوين الجنين.

4- مسكن للأعصاب ويساعد على النوم، وتناول ملعقتين صغيرتين من العسل مع كل وجبة للحامل أثناء الحمل يساعد على تكوين جهاز عصبي صحيح للجنين.
كما يمكنك خلطه مع المكونات الآتية بالطرق المذكورة:

• العسل مع الحليب: اخلطي القليل من الدقيق الأبيض مع العسل والحليب الكافي لصنع عجينة، ثم ادهنيه على وجهك، واغسليه بعد دقائق قليلة بماء فاتر؛ لتصبح بشرتك أكثر نعومة وبياضاً.

يساعد هذا الماسك على تصفية البشرة من أي شوائب وتوحيد لونها.

• العسل مع الليمون: لتقشير البشرة وتنظيفها.. اخلطيه مع عصير الليمون، وادهنيه على بشرتك لبضع دقائق، ثم اشطفيه بماء دافئ، وستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وإشراقاً.

• العسل مع زيت الزيتون: اخلطي القليل من العسل مع زيت الزيتون، ودلكي بشرتك؛ لمنع ظهور التشققات في منطقة الأرداف والبطن؛ للحفاظ على جمال بشرتك خلال هذه الفترة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد العسل للحامل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد العسل للحامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: